19 فبراير، 2020 - 20:10

أبناء خنشلة يطردون سمير بلعربي ولخضر بورقعة

قام أبناء ولاية خنشلة اليوم بطرد شر طردة الناشط السياسي سمير بلعربي و المجاهد لخضر بورقعة من مدينتهم رافضين أمثال هؤلاء المتسلقين و المنتفعين و هم يهتفون “إيشاوين إيحررون ماني لان”.

جهاد أيوب

19 فبراير، 2020 - 19:56

سنفونية موسيقية لعلاج فيروس كورونا

أطلق موسيقيون من قارات العام سمفونية موسيقية مشتركة  لعلاج فيروس كورونا

19 فبراير، 2020 - 19:28

22 فيفري يوما وطنيا للتلاحم بين الشعب والجيش

أصدر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ، اليوم الأربعاء ،مرسوما رئاسيا أعلن فيه عن ترسيم يوم 22 فيفري يوما وطنيا، للتلاحم والأخوة بين الشعب والجيش من أجل الديمقراطية.

يوم يحتفل به في جميع أنحاء التراب الوطني، عن طريق تظاهرات وأنشطة تعزز أواصر الأخوة واللحمة الوطنية وترسخ روح التضامن بين الشعب وجيشه.
وجاء هذا بالتزامن مع الذكرة الأولى للحراك الشعبي.

إلهام حرات

19 فبراير، 2020 - 16:47

وهران تستقطب مستثمرين عالميين في السياحة

تحت رعاية وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي ، تحتضن الباهية وهران الصالون الدولي للسياحة ابتداءً من 26 إلى 29 فيفري الجاري أزيد من 300 متعامل سياحي من مختلف انحاء العالم ،على غرار اوربا والخليج والمغرب العربي وبعض الدول الأفريقية،وذلك بقاعة ” محمد بن أحمد”،واختير شعار  ” السياحة،الاستقبال، والضيافة في الموعد” عنوانا للتظاهرة.

ويضم المعرض صالونيين بذات الوقت،إذ يحتوي الجناح الأول على السياحة والأسفار والنقل،في حين يختص الجناح الثاني بتجهيزات الفندقة والإطعام والإستقبال.

كما يتخلل المعرض محاضرات تختص بالترويج للمنتوجات الجزائرية،الإستقبال والفندقة والإستثمار،وكذا مناقشة تجهيزات العارضين تماشيا مع أزيد من 100مشروع طور الإنشاء بمدينة وهران.

إ. بولصباع

 

19 فبراير، 2020 - 16:35

هكذا سقط بارونات الحليب والسكر

بارونات القوت،شراكة في الفساد ،وفاتورة يدفعها المُقتات الفقير،مواطن بسيط يعمل جاهذا لتحصيل رزمة خبز وكيس حليب وزجاجة زيت نباتية…ليعود منهكا  لأولاده الجائعين..كل هذا لم يشفع له ليحظى بشيء من الرحمة لذى هؤلاء.

ويشاء القدر وتنقلب الموازين،بعد هبة شعبية أطاحت بحماة المافيا وهدمت أسوارًا كانوا يستترون بها،ليأتي منجل الحق حاصدا رؤوس الفساد،ليوجه وزير التجار طلب التحقيق في ملف الحليب،الذين راحوا يتخبطون مهددين وزيرا يسعى لخدمة المواطن،لكن رزيق الذي لاقى مساندة شعبية في خطوته هذه لم يكترث للتهديدات و واصل محاربتهم ،ليأتني الدور على مافيا الزيت ولسكر والسميد واللحوم،فهل سينجح في اجتثاث هذه المافيا لتأمين غداء المواطنين؟؟

إ. بولصباع

عاجل