12 يونيو، 2019 - 13:40

أبواب مفتوحة حول الرياضة العسكرية غدا الخميس ببن عكنون

سينظم الجيش الوطني الشعبي ، يوم الخميس 13 جوان، ابتداء من الساعة التاسعة “أبواب مفتوحة حول الرياضة العسكرية” على مستوى مركز تجمع و تحضير الفرق الرياضية العسكرية ببن عكنون الشهيد ” مسعود بوجريو”.

و حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني اليوم الأربعاء فان هذه التظاهرة الرياضية ستسمح للمواطنين بالاطلاع على تاريخ الرياضة العسكرية منذ نشأتها الى يومنا هذا اضافة الى التعريف بتنظيمها و طرق تسييرها و مختلف مراحل تطورها كما سيحظى الجمهور الذي سيحضر هذه التظاهرة بمقابلة نخبة الرياضيين العسكريين الذين شرفوا الجزائر و الجيش الوطني الشعبي و من جهة أخرى ستشكل هذه التظاهرة فرصة اضافية تمكن الزوار من التعرف على القاعة الأولمبية المتعددة الرياضات و معداتها التقنية الحديثة

وأضاف نفس المصدر أن ” الدعوة موجهة للجمهور و العائلات لحضور هذه التظاهرة الرياضية “.

أسماء بلعسلة

12 يونيو، 2019 - 13:08

حكم الإعدام لـ 3 ضباط سامون سابقون لا أساس له من الصحة

كشف مصدر مؤكد أن الخبر الذي تم تداوله ،أمس الثلاثاء ،حول اعدام 3 ضباط سامون من طرف المحكمة العسكرية بالبليدة لا أساس له من الصحة ،كما أن وزارة الدفاع الوطني وموقعها الرسمي، هي الجهة الرسمية الوحيدة المخولة لها تقديم أخبار عن الجيش الوطني الشعبي.

وأكدت وزارة الدفاع الوطني أن أي معلومات لا يتم نشرها عبر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع فهي غير صحيحة كما أن الغرض من تداولها هم محاولة التشويش لا غير وكانت اخبار مفادها أن المحكمة العسكرية قد نطقت بحكم الإعدام في حق 3 ضباط سامون من المخابرات الجزائرية الخارجية.

بلعسلة أسماء

12 يونيو، 2019 - 12:01

جميلة تمازيرت… التدابير الوقائية لتركيب السيارات هي إجراءات إنتقالية

أكدت وزيرة الصناعة والمناجم جميلة تمازيرت، أن التدابير المطبقة مؤخرا في فرع تركيب السيارات من أجل تخفيض فاتورة إستيراد مجموعات “CKD-SKD”هي مرحلة انتقالية وتهدف إلى إعادة تقويم ميزان المدفوعات .

ووجهت وزارة الصناعة والمناجم، بتاريخ 30 ماي المنصرم، مراسلة إلى مصنعي السيارات الناشطين في السوق المحلية، حددت من خلالها المبلغ المخصص لاستيراد مجموعات اللازمة لصناعتهم كما طمأنت الوزيرة السفير و كافة المستثمرين الأجانب ن الجزائر تلتزم بتعهداتها مع شركائها.

أسماء بلعسلة

12 يونيو، 2019 - 11:10

ثلاثة مسيرين من وفاق سطيف أمام قاضي التحقيق

مثل ،اليوم الأربعاء، أمام قاضي التحقيق لدى محكمة سطيف ثلاثة مسيرين من نادي وفاق سطيف، بتهمة التزوير في قضية تذاكر نصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا بين وفاق سطيف والأهلي المصري بعد وجود أكثر من 6 آلاف تذكرة مُزورة تباع في السوق السوداء.

وسبق و أن صنعت هذه القضية الحدث شهر أكتوبر من العام الماضي، بعدما بعيت تذاكر مُزورة، وبعدد أكبر من طاقة إستيعاب المُدرجات.

و من جهة أخرى تم تأجيل جلسة محاكمة رئيس نادي وفاق سطيف حسان حمار لعدم حضوره الى الجلسة مع العلم أن لديه حكما ابتدائيا بالسجن لمدة خمس سنوات كاملة في قضية ما يعرف بتعاونية “أم الحياة” التي تشهد تجاذبات كبيرة واختلاسات بالجملة خاصة و أن الرئيس، حسان حمّار، كان ممنوعا من السفر لمشاكله مع العدالة.

 

أسماء بلعسلة

12 يونيو، 2019 - 10:28

وزير الخارجية يشارك اليوم في الاجتماع الثلاثي بتونس

 حسبما ما ورد في بيان لوزارة الشؤون الخارجية سيشارك وزير الخارجية صبري بوقادوم ،اليوم الأربعاء ،بتونس في اجتماع وزاري ثلاثي الأطراف يجمع كل من الجزائر تونس ومصرحول الوضع في ليبيا .

و أضاف البيان أن هذا اللقاء يندرج في إطار التشاور الدائم بين البلدان الجارة الثلاثة لليبيا.

أسماء بلعسلة

12 يونيو، 2019 - 09:36

أجواء صافية على معظم ولايات الوطن

حسب مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الأربعاء ، ستكون الأجواء صافية على المناطق الشمالية بعد تلاشي بعض الضباب المرفوق بسحب سفلى تميز السواحل .

بينما ستعرف المناطق الغربية و وسطى الغربية في أواخر النهار تشكل بعض رعود خاصة على المناطق الداخلية والهضاب العليا ، أما في المناطق الجنوبية أجواء مغشاة غالبا على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي مع تشكل خلايا رعدية ، تؤدي إلى تساقط كمية معتبرة من الأمطار ، و من المرتقب أن تكون السماء مغشاة جزئيا مع رعود خلال الظهيرة في الصحراء الوسطى نحو منطقة الواحات أما باقي المناطق الجنوبية ستشهد سماء صافية ومشمسة .

بالنسبة لدرجات الحرارة تتراوح مابين 24 إلى 30 درجة بالسواحل ، و ما بين 28 إلى 35 بالمناطق الداخلية ، و 34 إلى 45 درجة بالجنوب.

صوفيا بوخالفة

عاجل