7 مايو، 2019 - 11:17

أجواء صافية على معظم ولايات الوطن

حسب مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الثلاثاء، ستكون الأجواء صافية على المناطق الشمالية مع تشكل بعض السحب على السواحل خلال الصبيحة خاصة على المناطق الغربية.

بداية من الظهيرة تشكل بعض السحب على الهضاب العليا ومنطقة لأوراس ، الرياح تكون متغيرة الاتجاه و ضعيفة تتراوح سرعتها ما بين 15 إلى 30 كلم/سا .أما المناطق الجنوبية فستشهد أجواء صافية مع تشكل بعض السحب في كل من بشار، شمال الصحراء، الهقار والتاسيلي ،الرياح تكون من متغيرة الاتجاه على الجنوب الغربي وشمال الصحراء تصل سرعتها إلى 40 كلم/سا .

درجات الحرارة تتراوح ما بين 22 و 29 درجة على المناطق الساحلية، وما بين 23 إلى 32 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 32 إلى 45 درجة على المناطق الجنوبية .

بوخالفة صوفيا

7 مايو، 2019 - 01:08

حفيظ دراجي ممنوع من دخول الجزائر

كشف مصدر أمني مطلع لــ”الجزائر1″ أن جهة سيادية قامت بتحريك دعوى قضائية ضد الإعلامي الجزائري المعلق بقنوات “بي أن سبورتس” الرياضية القطرية حفيظ دراجي بتهمة الإساءة لهيئة نظامية و إتهامها بالكذب و تحريض الشعب ضدها.و بالتالي فإنه و في حال حل دراجي بالجزائر فسيتم توقيفه فورًا من طرف مصالح الأمن.

و بحسب ذات المصدر فإن القضاء الجزائري بصدد إصدار تسخيرة دولية للقبض على حفيظ دراجي المقيم حاليًا بقطر و ترحيله إلى الجزائر للمثول أمام القضاء الجزائري خلال الأيام المقبلة.

و يُحسب الإعلامي حفيظ دراجي على الجنرال توفيق المسجون بتهمة “التآمر” على الأمن القومي للجزائر.و كان حفيظ دراجي قد كتب منشور له على صفحته الرسمية على “الفايسبوك” جاء فيه “كل إعتقالات التي ذكرت فهي إشاعات،فكيف يعتقلون و سعيد بوتفليقة متواجد بأمريكا لقيام بفحوصات روتينية و الجنرال توفيق في فرنسا! لا نريد مسرحيات أخرى”.

عمّــــار قـــردود

7 مايو، 2019 - 00:46

إشتباك مسلح بين الجيش و عناصر إرهابية بتيزي وزو

وقع ،أمس الإثنين،إشتباك عنيف و دامي بين عناصر من الجيش الوطني الشعبي بأعالي تيزي وزو مع مجموعة إرهابية حاولت دخول المناطق الحضرية،

و بحسب مصادر أمنية استشهد جندي من الجيش الوطني الشعبي في أول يوم رمضان المبارك،و يتعلق الأمر بشهيد الواجب الوطني “بوزيان بوخدة” 21 سنة ابن مدينة غيليزان.

عمّــــار قـــردود

7 مايو، 2019 - 00:27

حميد ملزي..من إقامة الدولة إلى سجن الحراش

مدير إقامة الدولة السابق حميد ملزي وصندوق أسرارها خرج من مقر الدرك الوطني بباب جديد هو و أولاده الثلاثة و سيقدم لمحكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة بعد لحظات و سيودع الحبس بالحراش مباشرة بعد إنتهاء التحقيق.

-التحرير-

6 مايو، 2019 - 23:59

انهاء مهام ناصر بوتفليقة من منصب الأمين العام لوزارة التكوين المهني

تم رسميًا انهاء مهام شقيق الرئيس السابق ناصر بوتفليقة من منصب الأمين العام لوزارة التكوين المهني، و استخلافه بالمفتش العام السابق بوروبة.

-التحرير-

6 مايو، 2019 - 23:45

“كابيلا” يرفع دعوى قضائية ضد رئيس تحرير “الجزائر1”

رفع رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية عين مليلة إسماعيل أونيسي المدعو “كابيلا” دعوى قضائية ضد رئيس تحرير موقع “الجزائر1” الصحفي عمّـــار قــردود و ذلك على خلفية مقال تم نشره في شهر أفريل المنصرم .

و حطّم “كابيلا” عين مليلة الرقم القياسي في عدد المتابعات القضائية ضد الصحفي عمّـــار قـــردود و التي بلغت العشرات و ذلك منذ سنة 2002 ،أي مباشرة بعد تعرض المسكن العائلي لمير عين مليلة للحرق الكلي من طرف المواطنين الغاضبين.

و لا يُحظى “كابيلا” بأية شعبية أو قبول لدى مواطني عين مليلة الناقمين عليه و الذين يرغبون بشدة في تنحيه في أقرب فرصة من على رأس بلديتهم التي تعاني الويلات في عهد هذا المسؤول الفاشل.

هذا و قد أبدى عدد معتبر من مواطنو مدينة عين مليلة الشرفاء تضامنهم الكامل مع الصحفي -الذي هو إبن المدينة-و تعهدوا بالحضور بكثافة يوم المحاكمة للوقوف إلى جانبه ضد “كابيلا”.

-التحرير-

عاجل