24 يوليو، 2019 - 10:54

أجواء صافية على هذه المناطق

حسب مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الأربعاء، ستكون الأجواء صافية على العموم بعد انقشاع الضباب المرفوق بالسحب السفلى على المناطق الغربية.

بينما ستشهد المناطق الداخلية و الهضاب العليا تشكل سحب مرفوقة بخلايا رعدية منعزلة تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار ، أما المناطق الوسطى والشرقية ستعرف أجواء صافية على العموم، باستثناء بعض الضباب المرفوق بسحب سفلى خلال الصبيحة ، أما المناطق الجنوبية أجواء مغشاة على الجنوب الغربي مع تشكل خلايا رعدية بداية من الظهيرة، تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار ، كما ستكون الأجواء مغشاة على أقصى الجنوب نحو الهقار والطاسيلي .

درجات الحرارة ستتراوح ما بين 31 إلى 41 درجة على السواحل، وما بين 30 إلى 42 درجة على المناطق الداخلية، وما بين 36 إلى 45 درجة بالجنوب.

صوفيا بوخالفة

24 يوليو، 2019 - 10:17

بن صالح يستقبل بدوي بمقر الرئاسة

إستقبل رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح، مساء أمس الثلاثاء الوزير الأول، نور الدين بدوي،بمر رئاسة الجمهورية بالمرادية بالجزائر العاصمة حيث أشاد بفوز الفريق الوطني لكرة القدم بكأس الأمم الإفريقية و إعتبره حدثًا رياضيًا تاريخيًا في حياة الأمة.

و أعطى بن صالح تعليماته للحكومة بضرورة الإسراع في وتيرة إنجاز البرامج السكنية والمشاريع المرافقة لها والمتابعة الميدانية لتقدم الأشغال.

-التحرير-

24 يوليو، 2019 - 10:05

أمطار رعدية على جنوب الوطن اليوم

أشارت مصالح الأرصاد الجوية إلى تساقط أمطار رعدية على الولايات الجنوبية اليوم الأربعاء ،تخص ولايتي أدرار وتمنراست بداية من زوال اليوم إلى غاية فجر غد الخميس.

-التحرير-

23 يوليو، 2019 - 23:03

أستاذ في إضراب عن الطعام لليوم التاسع بعد فصله

يواصل الأستاذ “حداد عنتر” إضرابه عن الطعام لليوم التاسع على التوالي بعد فصله من العمل كأستاذ بجامهة التكوين المتواصل بجيجل؛ حيث أصبحت حالته الصحية تدعو للقلق وسط غياب لبوادر إنفراج تلوح في الأفق و عدم إهتمام الجهات المعنية بوضعه.

-التحرير-

الجزائر1،

23 يوليو، 2019 - 22:54

أنباء عن إستقالة الوزير الأول بدوي

تم تداول و على نطاق واسع أنباء غير مؤكدة عند تقديم الوزير الأول نور الدين بدوي لاستقالته رسميًا لرئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح، وهي قيد النظر.

-التحرير-

23 يوليو، 2019 - 22:27

رئيس الــ”فاف” زطشي يستقيل قريبًا

كشفت الإذاعة الوطنية،القناة الثالثة الناطقة باللغة الفرنسية،أن رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي سيقدم إستقالته خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب ضغوطات عليه جراء إرتكابه لأخطاء بروتوكولية فادحة تتمثل في عدم تواجده ضمن الوفد الرسمي المستقبل لرئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،بمطار القاهرة الدولي الخميس الماضي،عندما حلّ لمتابعة مباراة نهائي كأس إفريقيا للأمم بين المنتخب الوطني و نظيره السنغالي.

و لعلى ما يؤكد صحة توتر العلاقة بين السلطات العليا و زطشي هو رفض مصالح رئاسة الجمهورية توجيه دعوة رسمية إليه لحضور حفل تكريم المنتخب الوطني بقصر الشعب،أين تم تكريم اللاعبين و الطاقم الفني و الطبي و الإداري لــ”الخُضر” بأوسمة الإستحقاق الوطني.

عمّــار قــــردود

الجزائر1