28 سبتمبر، 2019 - 08:43

أجواء مغشاة على الجنوب الغربي للوطن

صرحت مصالح الارصاد الجوية اليوم السبت  أن الجنوب، سيعرف أجواء مغشاة جزئيا على الجنوب الغربي للوطن نحو شمال الصحراء والواحات مع تشكل خلايا رعدية.

وتؤدي هذه الرعود، إلى تساقط بعض الأمطار خاصة على منطقة بشار وشمال الصحراء.

وتكون الرياح شرقية، ما بين 20 إلى 30 كم/سا على منطقة الواحات،شمال الصحراء، الصحراء الوسطى وبشار مع بعض التطاير لرمال.

س.مصطفى

27 سبتمبر، 2019 - 21:11

دولور يكرم من جديد

كرمت بلدية “مونبولييه” الفرنسية النجم الدولي الجزائري “آندي دولور” بالميدالية الشرفية بعد تتويجه بمنافسة كأس أمم إفريقيا 2019 رفقة المنتخب الوطني الجزائري.

ونشردلور اليوم الجمعة صورة له من التكريم وهو يحمل الميدالية الشرفية التي منحها له مسؤولي مدينة “مونبولييه”.

خ.امال

27 سبتمبر، 2019 - 20:51

نفاذ تذاكر مباراة الجزائر وكولومبيا

أعلن موقع بيار موروا، عن نفاذ تذاكر لقاء الخضر مع المنتخب الكولومبي التي بيعت بـ 20 أورو في ظرف قياسي وهي مرشحة للإرتفاع في السوق السوداء قبل موعد المباراة.

ويواجه أشبال الناخب الوطني جمال بلماضي نظيره الكولومبي يوم الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 بداية من الساعة 21:00 بملعب بيار موروا بمدينة ليل الفرنسية.

خ.امال

27 سبتمبر، 2019 - 20:45

دخول أزيد من 200 ألف متربص جديد الاحد المقبل

يتوجه ازيد من 200 ألف متربص جديد للإلتحاق بمقاعد المؤسسات التكوينية عبر التراب الوطني يوم الاحد المقبل.

وكشفت وزارة التكوين والتعليم المهنيين توفير أزيد من 382 ألف منصب بيداغوجي جديد، من بينها 380 ألف في التكوين المهني.

بينما وفرت ذات الوزارة 2.000 منصب آخر في التعليم المهني.

 

س.مصطفى

27 سبتمبر، 2019 - 14:21

في 2022..لا أجور للعمال و المجاعة تتهدّد الجزائريين..!

يعتقد رئيس حركة مجتمع السلم”حمس”،عبد الرزاق مقري، بأن الجزائر تعاني من “أزمة اقتصادية” ستتعقد أكثر عندما تظهر الآثار الاجتماعية بشكل أعمق خصوصًا عند نفاد احتياطي الصرف في بداية 2022 حيث يصعب تسديد أجور العمال وضمان تغطية الواردات خصوصًا المواد الاستهلاكية الأساسية والمواد الأولية،ما يعني أن الكثير من الجزائريون سيكونون عُرضة للمجاعة لتفترسهم،فما الحل في نظر مقري؟.

الحل السحري بحسب مقري هو أنه “لا يوجد أي حزب أو شخص يستطيع تحمل هذه الأعباء وحده”، حيث أن البلد في حاجة إلى “تأجيل الطموح الحزبي والشخصي وأن نبتعد عن الصراع السياسي في هذه المرحلة وأن نتنازل لبعضنا البعض على أساس رؤية سياسية واقتصادية نتعاون جميعا على إنجاحها ونتحمل فيها التبعات معا، شعبا ونخبا ومسؤولين، بعيدا عن الابتزاز والضغط من أجل الوصول أو البقاء في السلطة، وبعيدا عن التآمر وعن الإكراه والسياسات الفوقية، ولا يتحقق ذلك إلا بالتوافق الوطني الهادف والصادق والشفاف”.

عمّــــار قـــردود

27 سبتمبر، 2019 - 13:32

كشف مخبأ للذخيرة بتمنرست

كشفت مفرزة للجيش مخبـأ للأسلحة والذخيرة، قرب الشريط الحدودي والجنوبي لتمنراست.

وحسب بيان وزارة الدفاع الوطني، اليوم الجمعة، عثر بالمخبأ على مخزن لمسدس آلي توكاريف، بندقية رشاشية أف أم بي كا، مسدس رشاش من نوع كلاشنيكوف.

كما عثر بالمخبأ على 576 طلقة من مختلف العيارات، 5 مخازن لمسدس رشاش كلاشنيكوف، 4 أجزاء فارغة من أجزاء الذخيرة، مخزن لمسدس آلي توكاريف.

 

س.مصطفى

عاجل