الجزائر 1 | أداء محير و هزيمة ثقيلة للخضر … الجزائر 1 الجزائر 1 | أداء محير و هزيمة ثقيلة للخضر …

23 يناير، 2021 - 10:33

أداء محير و هزيمة ثقيلة للخضر …

تعرض  المنتخب الجزائري لكرة اليد لخسارة جديدة   في الدور الرئيسي لمونديال مصر-2021، بعد انهزامه أمام نائب بطل العالم، الفريق النرويجي بنتيجة (23-36) ، يوم الجمعة بالقاهرة، ضمن فعاليات الجولة الثانية (المجموعة الثالثة).

وكانت الجزائر قد استهلكت قبل هذه المواجهة، كل حظوظها في التأهل للدور ربع النهائي بعد انهزامها بشرف أول أمس الأربعاء أمام فرنسا (29-26).

وجاءت بداية اللقاء سريعة أمام النرويج  حيث تمكن نائب بطل العالم من التقدم في النتيجة 4-1 بعد ستة دقائق فقط.

حاول السباعي الجزائري العودة في النتيجة وتقليص الفارق ولكن السرعة الهجومية لنائب بطل العالم مكنته من الحفاظ على تقدمه بنتيجة 10-7 في الربع الأول من اللقاء.

حاول المنتخب الجزائري تقليص الفارق أحيانا ولكن قوة وشراسة الخصم، جعلته يسيطر على مجريات اللعب منهيا الشوط الأول لصالحه 17-11.

هذا و عرف الشوط الثاني من المباراة تراجعا كبيرا في مستوى الخضر ، ما جعل نواب أبطال العالم يسيرون المباراة و يأخدون في توسيع الفارق الذي وصل في نهاية المباراة 13 نقطة (36-23) .

هذا وسيواجه محاربو الصحراء سويسرا في القابلة القادمة التي بقى شكلية بالنسبة للمنتخبين .

ترتيب المجموعة الثالثة :

مرزوق عمريش 

23 يناير، 2021 - 10:12

فتح الجسر الرابط بين الصابلات و جامع الجزائر…

دشن ، اليوم السبت، الجسر الرابط بين منتزه “الصابلات” وجامع الجزائر، بحضور وزير الأشغال العمومية فاروق شيعلي.

عرفت هذه العملية حضور  اطارات من الوزارة ومسؤولين إلى جانب وزير النقل بالنيابة والأشغال العمومية، فاروق شيعلي.

ويمتد المحول والمنشأة الفنية على مسافة 400 م، بالطريق السريع الشمالي للعاصمة.

ويسمح هذا المحول بالولوج إلى جامع الجزائر، كما يساهم في السيولة المرورية بالولاية.

 

 

مرزوق عمريش

23 يناير، 2021 - 01:34

منع إقامة الندوات في الفنادق ونقل الوفود الرسمية في الحافلات

أمر الوزير الأوّل، عبد العزيز جراد، بضرورة ترشيد نفقات التسيير بسبب الضائقة المالية وتراجع مداخيل الدولة من الجباية البترولية، وارتفاع نفقات التسيير بسبب الإنفاق المفرط من طرف الإدارات والمرفق العام.

وجاء هذا بعد التقارير السنوية وتحليل للمعطيات المتعلقة بالوضعية المالية العمومية للوزارة، التي تؤكد التوجه التنازلي لمستوى الوفرة المالية للخزينة العمومية، الأمر الذي يلزم الحكومة بانتهاج السلوك الواجب اعتماده في مثل هذه الوضعية المتميزة بمستوى عالٍ من النفقات العمومية وانخفاض مستوى إيرادات الميزانية، لا سيما الجباية البترولية.

23 يناير، 2021 - 00:13

عودة الحركى من فرنسا وتكريمهم في الجزائر..!؟

تقدم المؤرخ والباحث في العلوم الاجتماعية بن يامين ستورا إلى الرئاسة الفرنسية بتوصيات بعد تكليفه بمهمة الذاكرة بين الجزائر وفرنسا فقدم ما يقارب 25 توصية يعتقد أنها ضرورية لتمهيد للتقارب بين فرنسا والجزائر  كان اهمها تكريم الحركى و عودتهم

دون الحديث عن المجازر ومذابح التي ارتكبتها فرنسا في حق الجزائريين ،وتدمير البني التحتية للجزائر وتجارب نووية وسرقات ارشيف وممتلكات وتراث

محند نبيل

 

22 يناير، 2021 - 23:31

تأجيل اتفاقيات التطبيع في انتظار موقف بايدن

كشفت مصادر مغربية  أن نظام المخزن  ينتظر موقف الرئيس الأمريكي المنتخب، جو بايدن، من الاعتراف الأمريكي بسيادة المغرب على الصحراء، وأيضاً إتمام عملية فتح قنصلية الولايات المتحدة في مدينة الداخلة، ليُنفذ اتفاقيات التطبيع، أهمها فتح خط طيران مباشر بين تل أبيب والدار البيضاء.

الإعلان المشترك بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل كان قد أكد على قيام كل طرف بالتنفيذ الكامل لالتزاماتِه قبل نهاية شهر يناير/ كانون الثاني 2021، إلا أنه لحدود اليوم 21 يناير/كانون الثاني 2021، لم يتم فتح مكاتب اتصال إسرائيلية في المغرب، ولا حتى استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين الطرفين، ولا إتمام فتح القنصلية الأمريكية في مدينة الداخلة جنوب المغرب.

21 يناير، 2021 - 17:30

رخص إستيراد السيارات التي قدمها الوزير مشبوهة..!؟

رد السيناتور بن زعيم  بقوة على وزير الصناعة، قائلا أن منح رخص استيراد السيارات التي قدمها الوزير مشبوهة.

ووجه بن زعيم تنبيه لوزير الصناعة بضرورة الشفافية ،حين قال ” تنصيب لواء رئيس المخابرات الخارجية شفناه في التلفزة الوطنية ، ومستوردي السيارات لا ”
واضاف بن زعيم “لماذا يغضب الوزير لهذه الدرجة لصالح المستوردين”

ف.سمير

عاجل