25 أغسطس، 2020 - 11:20

أدوية جزائرية لمعالجة فيروس كورونا الشهر المقبل

كشف وزير الصناعة الصيدلانية، لطفي بن باحمد، اليوم الثلاثاء، أنه “في الشهر المقبل سيتم تصنيع بعض الأدوية التي يحتاجها الجزائريين ومنها أيضا التي تستعمل في معالجة فيروس كورونا”.

وقال بن باحمد، في كلمته للإذاعة الوطنية، أن “ما يهمنا اليوم هو نظرة المصنعين الصيدليين ومحاولة معالجة المشاكل والسير نحو الأمام”.

25 أغسطس، 2020 - 11:03

حسام عوار يرفض الجزائر

كشفت تقارير إعلامية فرنسية أن مهاجم فريق ليون الفرنسي “حسام عوار” رفض دعوة تمثيل الجزائر وحسم موقفه مع المنتخب الفرنسي الذي سيمثله مستقبلا بسبب أصوله المزدوجة الفرانكو جزائرية.

وقد أعلن موقع رياضي فرنسي في خبر حصري أن “حسام عوار” رد على دعوة رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي يوم أمس الإثنين رافضا بذلك تمثيل المنتخب الجزائري.

وبحسب الموقع سيكون عوار ضمن قائمة الديكة التي سيكشف عنها يوم الخميس المدرب الفرنسي ديدي ديشان والمعنية بمواجهة منتخبي أكرانيا والسويد في إطار الدوري الأوروبي للمنتخبات.

 

24 أغسطس، 2020 - 22:21

أنباء عن انقلاب عسكري في المغرب

كشفت تسريبات بأن الأمور في البلاط الملكي المغربي ليست على ما يرام بسبب تخوف الملك محمد السادس المريض جسديًا-أجرى عملية جراحية على القلب مؤخرًا- و سياسيًا-قام بتغيير أخوه و تغييره بنجله ليون وليًا للعهد- و لهذا تم ملاحظة في الساعات القليلة الماضية نزول الجيش الملكي المغربي إلى شوارع المدن الكبرى و انتشار الدبابات و الآليات العسكرية الثقيلة عند مداخل المدن و تطويق أمني عسكري لحميع المؤسسات الحكومية ترقبًا ربما لإعلان حالة الطوارئ و حظر التجوال بذريعة المحاولة دون تفشي وباء كورونا بالمغرب الذي بلغ في الآونة الأخيرة مستويات مخيفة بينما هو في واقع الأمر تخوفًا من انقلاب عسكري محتمل.

جهاد أيوب

 

24 أغسطس، 2020 - 16:07

أولوية توجيه إستهلاك الطاقة إلى الميادين الخلاقة للثروة ومناصب الشغل

كشف وزير الطاقة، عبد المجيد عطار، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، أن أولوية قطاع الطاقة على المدى القريب، هي توجيه استهلاك الطاقة خصوصا الكهرباء و الغاز الطبيعي إلى الميادين الخلاقة للثروة و مناصب العمل كالفلاحة والصناعة والخدمات.

وقال الوزير، في تصريح صحفي خلال زيارة عمل لولاية الجزائر، دشن خلالها العديد من المنشآت الكهربائية و الغازية، أن “أغلبية الطاقة التي تنتجها مؤسسة سونلغاز سواء من الكهرباء أو الغاز الطبيعي هي مستهلكة بنسبة تفوق 75 بالمائة من قبل المنازل أي بدون خلق أي ثروة جديدة تعود بالفائدة على الاقتصاد الوطني”.

ولهذا، يقول الوزير، فإن الإستراتيجية الجديدة لقطاع الطاقة، المنبثقة من برنامج رئيس الجمهورية، “ستحاول على المدى القريب، توجيه استهلاك الطاقة خصوصا الكهرباء و الغاز الطبيعي الى الميادين الخلاقة للثروة و مناصب العمل كالفلاحة و الصناعة و الخدمات و التي سيتم التركيز عليها مستقبلا”، مشيرا إلى أن هذا “سيتم دون المساس باحتياجات المواطنين من الكهرباء أو الغاز الطبيعي التي ستبقى تلبيتها اولوية”

24 أغسطس، 2020 - 15:49

تسجيل 398 إصابة جديدة بكورونا

أعلنت مصالح الصحة في الجزائر عن تسجيل 398 إصابة جديدة بفيروس بكورونا خلال 24 ساعة الأخيرة .

وقد إرتفع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا في الجزائر إلى 41858 إصابة مؤكدة.

24 أغسطس، 2020 - 15:32

بلدية المقرية…طرقات مهترئة والمسؤول خارج مجال التغطية

قررت بلدية المقرية التابعة لحسين داي, مؤخرا إعادة تهيئة مفترق الطرق لعديد من الأحياء بالبلدية إلا عدم المراقبة و غياب المسؤولين المحليين وعلى رأسهم رئيس البلدية أثر بشكل كارثي على الطرقات التي لم تعرف أشغالا منذ ما يقارب الأسبوعين.

وخلال زيارتنا الميدانية إلتقينا بعض السكان الذين طرحوا العديد من المشاكل العويصة التي يعانون منها جراء عدم مراقبة المسؤول, فبعدما تقرر إعادة تهيئة الطرقات التي لم تكن تحتاج إلى إعادة تهيئتها حسبهم, أشغال الحفر العشوائية التي تسببت في إنفجار أحد أنابيب الماء الصالح للشرب قبل قطع المياه عن عدة أحياء.

وكشف مصدر من عين المكان، أن الشركة التي باشرت عمليات الحفر كانت تشتغل بطريقة عشوائية، ولم تستعن بآلات الكشف عن شبكة أنابيب الماء، بالرغم من توفرها عليها، ماتسبب في ضياع كميات هائلة من الماء، في وقت تشهده هذه المادة الحيوية طلبا غير مسبوق.

وتستمر معاناة سكان بلدية المقرية مع تخلف التنمية والمرافق الشبانية, التي لم يستطع المسؤولين المحليين في البلدية تحقيقها.

في خرجتنا إلى هذه البلدية إلتمسنا رسالة نبيلة يحملها أغلب سكان المقرية التي تتقاطع وتختلف مع المنافع الذاتية والإنتهازية للهيئة المنتخبة التي تسير وفق مخطط بيروقراطي عقيم وقاتل في بلدية هي أقرب إلى ملجأ, إجتمع فيها الفشلة والمغضوب عليهم لإدارة مسارهم المهني وفق ما تمليه عليهم مصالحهم الشخصية وعلى حساب بؤس السكان.

 

ڨزوت وليد

 

عاجل