26 يناير، 2020 - 13:12

“أردوغان”: العلاقات التركية الجزائرية تاريخية و تمتد إلى 5 قرون.

صرح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مؤتمر صحفي بمطار أتاتورك بإسطنبول قبل توجهه إلى الجزائر اليوم لمناقشة العلاقات الثنائية رفقة رئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون”, أن الجزائر و تركيا تربطهما علاقات تاريخية تمتد إلى خمسة قرون.
و أثنى الرئيس التركي على تجاوز الجزائر للمرحلة الصعبة التي شهدتها العام الفارط, مضيفا أن الجزائر تجاوزت هذه الأزمة بإنتخاب رئيس جديد و تشكيل حكومة جديدة.
و قد التقى أردوغان بالرئيس تبون خلال المؤتمر الأخير ببرلين بألمانيا, أين ناقش قادة العالم ملف القضية الليبية, إضافة إلى بحث الرئيسين الجزائري و التركي في العلاقات التي تجمع البلدين على أساس اتفاقية الصداقة و التعاون التي تم توقيعها خلال زيارة الرئيس التركي للجزائر سنة 2006.
كما قال أردوغان: “الاستثمارات الخارجية للجزائر بقيمة 3.5 مليار دولار, بمشيئة الله سننظم منتدى أعمال هناك, و سنبحث كافة العلاقات بين البلدين و القضايا الإقليمية و الدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما المسألة الليبية”.

وليد بن أحمد.

26 يناير، 2020 - 12:59

البيض: حجز لحوم بيضاء غير صالحة للإستهلاك

تم حجز 230 كلغ من اللحوم البيضاء بولاية البيض الغير صالحة للإستهلاك

و ذلك بعد أن تم معاينتها من قبل الطبيب البيطري

كما كشفت مصالح الأمن أن هذا الحجز جاء إثر عمليات دورية وسط المدينة

بحي طريق المشرية تحديدا

و تم إنجاز ملف قضائي ضد المخالف كما وجهت اللحوم للإتلاف.

ب.الهام

 

 

26 يناير، 2020 - 12:42

تألق لافت لمحترفي الخضر

شهدت ليلة أمس مباريات تألق فيها المحترفون الجزائريون في مختلف الدوريات الكبرى .

بداية سجل الدولي “زين الدين فرحات” هدف تقليص الفارق لناديه نيم ضد سان إيتيان في الدوري الفرنسي .

و في نفس البطولة ترك المهاجم الجزائري “آندي ديلور” بصمته عند توقيعه لهدف عدل به النتيجة لفريقه في المباراة التي جمعته مع نادي ديجون , و رافعا بذلك رصيده ل 8 أهداف .

كما وقع لاعب الإتحاد سابقا “‘أسامة درفلو” على أول أهدافه مع فريقه الجديد فينيلو و هذا في ثاني مشاركة له فقط .

فيما تألق “بغداد بونجاح” تسجيله للهدف 12في الدوري القطري, و هذا في شباك الشحاينية .

و بعد أسبوع من توقيعه بنادي نيوكاسل الإنجليزي شارك لاعب الوسط الجزائري نبيل بن طالب أساسي في أول مباراة له , و قدم مستويات مقبولة , حيث إنتهت بالتعادل .

 

ب.عبدالقادر  

26 يناير، 2020 - 12:21

10 “عذابات يومية” تخلص منها هاري وميغان بعد قرارهما

بتخليهما عن مهام العائلة الملكية، لن يضطر الأمير هاري وزوجته ميغان ماركل إلى الالنزام بعدد من البروتوكولات التي فرضت عليهم من قبل.

وكشف موقع “بيزنس إنسايدر” أبرز 10 بروتوكولات ملكية، سيتخلص منها الزوجان، بعد إعلانهما “التخلي عن مهامهما كعضوين بارزين في العائلة الملكية ببريطانيا والعمل من أجل تحقيق الاستقلال المالي”.

التعامل مع الجماهير

أكد خبير آداب السلوك والخادم السابق للأمير تشارلز، غرانت هارولد، لموقع “بزنس إنسايدر”، بأنه من المرفوض أن يلمس أفراد العائلة المالكة جماهيرهم.

وقال: “بالإضافة إلى الناحية المتعلقة بالآداب الملكية، فإنه يشكل خطرا أمنيا كبيرا إذا تمكن شخص ما من الاقتراب لدرجة تمكنه من لمس أفراد العائلة المالكة”.

التواقيع

عندما طلب منه التوقيع للجماهير، قيل إن تشارلز أجاب بالقول: “أنا آسف، لا يسمحون لي بذلك”، وفقا لتقارير سابقة.

وكسرت ماركل هذا القانون الملكي بتوقيعها على كتاب لفتاة صغيرة عام 2018.

باستطاعة ميغان ماركل العودة للتمثيل، حيث لن تكون ملزمة بالتوقف عن العمل، بسبب تخليها عن مهامها كدوقة لساسيكس.

وسبق لميغان أن مثلت دورا في مسلسل “سوتس” الأميركي الشهير، قبل أن تعتزل التمثيل بسبب ارتباطها بالأمير هاري.

لا لتمثيل الملكة

لن يفرض على الزوجين من الآن فصاعدا تمثيل الملكة إليزابيث الثانية، في المناسبات الملكية الرسمية، داخل وخارج بريطانيا، في دول الكومونويلث.

تعميد الطفل

لن يضطر هاري وميغان إلى تعميد أبنائهما على الطريقة الملكية بعد الآن، والذي يتم بتغطية الطفل برداء خاص متوارث لأجيال، وباستخدام مياه من نهر الأردن، وهو ما تم تطبيقه في تعميد ابنهما الأول آرتشي.

النداء بالاسم

وفقا لمصادر مقربة من هاري وميغان، أعلن الزوجان سعادتهما بأن يبدأ الناس بمناداتهما باسميهما الأولين، من دون استخدام عبارة “صاحب السمو الملكي”، وهي العبارة التي فرضت على كل من يناديهما من العامة أو الصحفيين أو الدبلوماسيين، في السابق.

الحب العلني

باستطاعة هاري وميغان الآن إظهار “مشاعر الحب” لبعضهما البعض في الأماكن العامة، مثل تبادل القبل أو التقرب من بعضهما البعض، وهو ما كان مرفوضا بالسابق.

الشكاوى مسموحة

بتنازلهما عن المهام الملكية، يستطيع الزوجان الآن الحديث عن المشكلات التي يواجهونها في أي من نواحي حياتهما للصحافة أو للعامة، وهو ما كان غير مقبول في السابق.

الزي البسيط

من المتوقع أن تعود ميغان ماركل لارتداء ملابس أكثر “بساطة” في حياتها اليومية، بعد أن التزمت بملابس “ملكية” يختارها مختصون، خلال فترة عملها كدوقة لساسيكس.

مظهر هاري الجديد

تم رصد الأمير هاري بنفس السترة السوداء من نوع “جي كرو”، والتي تبلغ قيمتها 170 دولار، مرارا وتكرارا، بسبب الالتزام الملكي.

أما الآن، فمثل زوجته، سيستطيع الأمير هاري التخلي عن قواعد الزي الملكي الصارمة، وخاصة أنه لن يحضر عدد كبير من المناسبات الملكية التي كان ملزما بحضورها.

خ.امال

26 يناير، 2020 - 12:20

سلال و أويحيى أمام القاضي من جديد !

سيتم محاكمة الوزيرين الاولين السابقيين أحمد اويحيى و عبد المالك سلال و وزراء آخروون في قضية تركيب السيارات يوم 12 فيفري المقبل و هذا بعد إستئناف الحكم الأول الذي إقتضى ب15سنة لأحمد أويحيى و 12 سنة لسلال .

 

أزواو نايلة

26 يناير، 2020 - 12:11

أمن نفسك من “هاكرز” الواتساب

ووفقا لموقع “فوربس”، بإمكاننا حماية أنفسنا من اختراقات الحساب على تطبيق واتساب، باتباع خطوات بسيطة لا تستغرق أكثر من دقيقة.

وعندما يتعلق الأمر باختراق تطبيق واتساب، أو منصات الرسائل الأخرى، تتنوع أساليب الاختراق وتأثيرها على المستخدم.

ورأينا في العام الماضي هجمات إلكترونية تصيب المستهدفين ببرامج تجسس، كما شهد التطبيق ملفات وسائط متعددة خطرة، يتم تبادلها في المحادثات، كما رأينا حالات يتم فيها حظر المستخدم من الدخول لحسابه على واتساب.

كل هذه المشكلات تم حلها بشكل كبير من قبل فريق واتساب، الذي رمم نظامه الأمني لحماية المستخدمين، ولكن هذا لم يمنع “الهاكرز” من اكتشاف طرق جديدة للهجوم.

خ.امال

عاجل