28 يوليو، 2019 - 11:18

أزيد من 100 منطقة صناعية تستفيد من صيانة شاملة

 شرعت شركة  ديفانديس العمومية ، في تسيير  أزيد من 100 منطقة صناعية على المستوى الوطني لعملية تهيئة و صيانة شاملتين بداية من اليوم الأحد، حيث تم الشروع في صيانة قنوات الصرف الصحي  وألات الرفع الخاصة بحمل التجهيزات.

كما تعهدت شركة ديفانديس ، بالتهيئة الشاملة لهذه المناطق بما فيها الطرقات وشبكة المواصلات و الهاتف و نقل العمال ، في حال ما التزم المتعاملون الإقتصاديون بدفع الديون العالقة للمؤسسة و المحددة بـ6 الاف مليار سنتيم، المترتبة عن كراء العقار .

أسماء بلعسلة

28 يوليو، 2019 - 10:41

أحمد أويحيى أمام المحكمة العليا اليوم الأحد

يمثل صباح اليوم الأحد الوزير الأول السابق ، أحمد أويحيى أمام القاضي المحقق لدى المحكمة العليا.

و يتابع أحمد أويحيى في قضايا تتعلق بالفساد.

صوفيا بوخالفة

28 يوليو، 2019 - 10:37

الشركة الجزائرية القطرية للصلب تنتج نصف مليون طن من لفائف الأسلاك الحديدية سنويًا

تواصل الشركة الجزائرية القطرية للصلب (أي، كيو، أس) التي تعد عنصرًا فاعلاً في صناعة الحديد والصلب الوطنية، تجسيد برنامجها الطموح من أجل استكمال أشغال إنجاز مركب بلارة) نسبة الإنجاز تبلغ 96 %، وهذا بدخول وحدة الدرفلة الثالثة مرحلة الإنتاج مؤخرا، بطاقة إنتاجية تبلغ 500.000 طن سنويًا من لفائف الأسلاك الحديدية، بمختلف المقاسات.

بفضل يد عاملة شابة من خريجي الجامعات ومراكز التكوين المهني وكذلك تكنولوجيا الإنتاج المتقدمة، تطمح الجزائرية القطرية للصلب إلى إنتاج مليوني طن من الفولاذ سنويًا (1.5 مليون طن من حديد التسليح و500.000 طن من لفائف الأسلاك الحديدية). القدرة الإنتاجية الضخمة للمركب ستساهم في تغطية حاجيات السوق المحلي من الحديد في المرحلة الأولى، على أن يتم تصدير الفائض من الإنتاج إلى الأسواق الإقليمية والدولية في المرحلة الثانية.

يجدر بالذكر، أن مركب الحديد والصلب بلارة (أي، كيو، أس) هو ثمرة شراكة بين الجزائر وقطر، والتي تم إبرامها وفق قاعدة (51/49)، وباستثمار بلغ أزيد من 02 مليار دولار.

-التحرير-

28 يوليو، 2019 - 10:28

ميسي و رونالدو سيلعبان ضد محرز قريبًا

طلبت منتخبات عالمية مواجهة المنتخب الوطني لكرة القدم وديًا قريبًا ،و من المنتظر أن يواجه زملاء رياض محرز في أكتوبر المقبل زملاء ليونيل ميسي و كريستيانو رونالدو.

و بحسب تقارير إعلامية متطابقة فإن عدة منتخبات عالمية قوية طلبت التباري وديًا مع “الخُضر” كالأرجنتين،البرازيل،الأورغواي،الشيلي،البرتغال و فرنسا.

-التحرير-

28 يوليو، 2019 - 10:25

⁩إعفاء المواطنين من التنقل إلى المصالح الإدارية للحصول على الوثائق البيومترية

أمر الوزير الأول نور الدين بدوي، في إجتماع لمجلس وزاري مشترك، أمس السبت، الى “⁩إعفاء المواطنين من عناء التنقل إلى المصالح الإدارية للحصول على مختلف الوثائق البيومترية والإلكترونية، وجعلها تتم عن بعد وبصورة إلكترونية عبر تفعيل الاتفاقية المبرمة مع مصالح البريد من أجل إيصال هذه الوثائق إلى أصحابها بصورة آمنة ومضمونة”.

وجاء في بيان للوزارة الأولى أن الوزير الاول نور الدين بدوي كلف وزير الداخلية بالإسراع في الاستغلال الأمثل لما توفره بطاقة التعريف الوطنية البيومترية والالكترونية من حلول وخدمات إلكترونية لفائدة المواطنين، من خلال إدراج مختلف التطبيقات المعلوماتية في جميع المجالات بالنظر إلى العدد المعتبر لحائزيها الذي وصل إلى 15,6 مليون مواطن.

الوزير الأول امر كذلك بوضع برنامج لتجسيد هذه العملية ويتم الانطلاق في تنفيذه قبل نهاية السنة، من أجل إعداد مختلف التطبيقات ذات الأولوية والأثر المباشر على المواطن كالدفتر العائلي الإلكتروني والملف الصحي الإلكتروني وغيرها، وأكد على ضرورة إشراك المؤسسات الناشئة والمبتكرة من أجل اقتراح حلولها التكنولوجية وتطبيقاتها الخدماتية ومشاركتها.

-التحرير-

28 يوليو، 2019 - 10:07

الإعلان عن نتائج الامتحانات المهنية و مسابقات التوظيف بوزارة التربية غدًا

أعلنت وزارة التربية الوطنية عن تاريخ 29 جويلية للإعلان عن نتائج الامتحانات المهنية و مسابقات التوظيف لسنة 2019.

-التحرير-

الجزائر1

 

عاجل