14 نوفمبر، 2020 - 11:11

أزيد من 1000 إصابة بكورونا في المدارس

علم موقه الجزائر من مصادر اعلامية ان  مصادر مسؤولة من قطاع التربية الوطنية، اكدن  إن عدد الإصابات بفيروس كورونا  بلغت أزيد من ألف إصابة في الوسط التربوي منذ الدخول المدرسي لموسم 2020 / 2021.

 

حيث جاءت هذه الإحصائيات بعد مرور أيام قليلة عن البيان الصادر عن الاتحاد الوطني لأولياء التلاميذو طالبوا من خلاله رئيس الجهاز التنفيذي، عبد العزيز جراد، بإعادة إغلاق المؤسسات التربوية لمدة ١٥ يوما.

وجاء هذا المطلب بالنظر إلى الارتفاع الكبير في عدد الإصابات بوباء “كورونا” عبر ولايات الوطن.

وأكد الاتحاد في بيان له، بأن طلب إعادة غلق المدارس، يأتي حتى يتسنى لوزارة التربية والمجموعة التربوية توفير كل الإمكانات الوقائية، بالإضافة إلى تطبيق “البروتوكول” الصحي وتحسين النقائص الملاحظة خلال الدخول المدرسي الجاري.

س.مصطفى

14 نوفمبر، 2020 - 10:53

إقامة صلاة الإستسقاء في كامل ربوع الوطن

أقيمت صلاة الإستسقاء, اليوم السبت, في كافة ربوع الوطن وذلك عملا بقرار وزارة الشؤون الدينية والأوقاف التي أصدرت تعليمة بخصوص ذلك الإثنين الماضي.

قرار وزارة الشؤون الدينية والأوقاف جاء نظرا لتأخر سقوط الأمطار في كامل التراب الوطني.

وأشارت الوزارة في التعليمة المصدرة أنه بإمكان مدراء الشؤون الدينية تكرارها متى ما دعت الحاجة إلى ذلك.

 

14 نوفمبر، 2020 - 10:40

الإحتلال المغربي ينقل أسرى صحراويين لمخابئ سرية

قامت سلطات الإحتلال المغربي بنقل الأسرى المدنيين الصحراويين من سجونها نحو مخابئ سرية وذلك تزامنا من التوتر الذي تشهده منطقة الكركرات بالجنوب الغربي للصحراء الغربية.

وأوضحت وكالة الأنباء الصحراوية أن عائلات الأسرى المدنيين الصحراويين المتواجدين بالسجن المركزي “القنيطرة” توصلت إلى معلومات تفيد بأن الإدارة العامة للسجن بصدد شن حملات ترحيل في حق أسرى مجموعة “اكديم ازيك” الى مخابئ سرية بالمغرب.

وأكدت في ذات السياق أن العملية تشمل في ذات الوقت باقي الأسرى المدنيين الصحراويين ضمن مجموعة أكديم إزيك بمختلف السجون المغربية التي يتواجدون فيها.

13 نوفمبر، 2020 - 22:06

قوات البوليساريو تقصف مواقع للجيش المغربي

صرحت  المحافظة السياسية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي، في بيان لها مساء اليوم ، بأن عدة مواقع معادية قد تعرضت لضربات مقاتليها على طول جدار العار المغربي .

وذلك ردا على إقدام على مغامرة يائسة متجسدة في خرق واضح لاتفاق وقف اطلاق النار الموقع بين طرفي النزاع، جبهة البوليساريو و المملكة المغربية بمنطقة الكركرات.

وأضاف البيان أنه وعلى إثر هذه العملية الغادرة مباشرة قامت مفرزة  من جيش التحرير الشعبي الصحراوي بالتصدي وبضراوة لتقدم التشكيل المعادي.

عاجل