24 سبتمبر، 2020 - 10:20

أزيد من 58 ألف مسجل عن بعد في القوائم الإنتخابية

اكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي، أنه تم تسجيل أكثر من 58 ألف شخص في القوائم الانتخابية.

 

كما كشف شرفي، أن التسجيل عن بعد سمح إلى غاية اليوم بإحصاء 58.638 ناخب مسجل وشطب 33.280 شخص”.

 

س.مصطفى

24 سبتمبر، 2020 - 10:12

وزير البريد يعتذر للجزائريين

قدم امس  وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، ابراهيم بومزار، اعتذاره من الجزائريين، عن تصريحه الذي  أدلى به من ولاية وهران.

ونشر الوزير، عبر الصفحة الرسمية للوزارة، “اعتذر لأهلي وإخواني عن كلمات فُهمت بالخطأ و ألفاظ أسيء تأويلها”.

 

س.مصطفى

24 سبتمبر، 2020 - 10:08

8 ضحايا في انفجار بالعاصمة

اصيب 8 أشخاص بجروح وحروق مختلفة في انفجر، صبيحة اليوم الخميس، أنبوب غاز المدينة بمسكن ذو 3 طوابق بحي الحميز بلدية الدار البيضاء.

الحادث خلف خسائر مادية تمثلت في انهيار الجدران على مستوى الطابقين 3 و 2 للبناية وتحطم جزئي لسيارتين مركونتين بجانب المسكن.

 

س.مصطفى

23 سبتمبر، 2020 - 22:34

زواج بين شيخ وعجوز من دار المسنين سيدي بلعباس

في سابقة من نوعها تم اليوم عقد قران بين شيخ و إمرأة من دار المسنين بولاية سيدي بلعباس حيث أقدم عمي علي إلى دار المسنين يبحث عن إمرأة في سنه من أجل إكمال بقية العمر مع بعض ليتصادف مع خالتي عائشة التي قبلت به و بكل سرور.

 

س.مصطفى

23 سبتمبر، 2020 - 22:09

نزيه برمضان ..الدولة والشعب كليمتان متكاملتان

صرح  مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالحركة الجمعوية و الجالية الوطنية بالخارج اليوم الأربعاء خلال تدخله في اللقاء التشاوري و التشاركي الذي جرت فعالياتها بدار الثقافة بالشلف بأن العمل الجمعوي سيبقى الركيزة الأساسية للمجتمع.

في ذات السياق قال برمضان بأن الحاكم هو الشعب و الميدان هو الفاصل بين الجمعيات الفاعلة وغير الفاعلة ، مضيفا إن الدولة والمجتمع المدني كليمتان متكاملتان ومفهومان متلزمان

وأن وجود مستشار مكلف بالحركة الجمعوية دليل قاطع على النية الصادقة لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون في إشراك المجتمع المدني في تسيير الشؤون العامة للمجتمع للتقليل من الخطأ ومكافحة الفساد.

23 سبتمبر، 2020 - 21:46

موعد الإعلان عن نتائج “البيام “

كشفت وزارة التربية الوطنية، في بيان لها اليوم الأربعاء، ان  نتائج شهادة التعليم المتوسط دورة جوان 2020 سيتم الإعلان عنها يوم غد الخميس 24 سبتمبر إبتداء من الساعة الثانية مساء عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات. http :// bem.onec.dz.

 

س.مصطفى