6 يوليو، 2020 - 12:04

أسباب إرتفاع وفيات وإصابات كورونا بالجزائر

أرجح وزير الصحة ,عبد الرحمان بن بوزيد إرتفاع حالات الإصابة والوفيات بفيروس في كورونا إلى عدة أسباب منها عدم إرتداء الكمامة خصوصا في الأماكن العمومية.

وقال وزير الصحة خلال الندوة الصحفية التي نشطها اليوم أنه لاحظ خلال زيارته الأخيرة لولاية سطيف، إلتزام أزيد من 80 بالمائة من السكان بإرتداء الكمامات بالشوراع واضعا هذه الخطوة ضمن الإيجابية.

وأورد المسؤول الأول عن قطاع الصحة بالجزائر، أنه ليس من الضروري أن يرتدي 100 بالمئة من المواطنين القناع الواقي، فنسبة من 70 إلى 80 بالمائة تكفي.

 

6 يوليو، 2020 - 11:59

سليمة سواكري تشارك في الدورة 43 لمجلس وزارء الشباب و الرياضة العرب

شاركت أمس الأحد كاتب الدولة المكلف برياضة النخبة سليمة سواكري ممثلة عن وزير الشباب والرياضة سيد علي خالدي في أشغال الدورة العادية 43 لمجلس وزراء الشباب و الرياضة العرب،عبر تقنية التحاضر عن بعد، بدعوة من الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة الذي تترأسه حالياالجمهورية الاسلامية الموريتانية.

وقد عرضت المشاركة سليمة سواكري تجربة الجزائر في تسيير تحضيرات الرياضيين في ظل تفشي جائحة كورونا وتبادل الخبرات في التنظيم إضافة الى عرض برنامج “تمكين الشباب العربي” و البرنامج “العربي للإستثمار في المنشآت والهيئات الرياضية.

وقد تطرقت سليمة سواكري أيضا إلى مناقشة تقارير اللجان الفنية المعاونة للمجلس المكلفة بقضايا الشباب و الرياضة.

وخلص الإجتماع في جملة من التوصيات تتعلق بسبل تثمين مشاركة الشباب في التعامل مع الأزمة الصحية و تعزيز مشاركتهم في الحياة العامة.

6 يوليو، 2020 - 11:26

بن بوزيد :نتائج كورونا بالسكانير غير مؤكدة 100 بالمئة

نفى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الاثنين، منع إستخدام جهاز السكانير في الكشف عن حالات الإصابة بفيروس كورونا .

وخلال الندوة الصحفية التي عقدها وزير الصحة أكد أنه في بداية الوباء، كانت الجزائر تفتقد للكواشف السريعة إلا في معهد باستور، كان خلالها يستخدم السكانير.

وقال : “نتائج الكشف عن فيروس كورونا بالسكانير غير مؤكدة 100 بالمئة، فالسكانير يكشف صور تشوه الجهاز التنفسي، لكن هذا التشوه، يمكن أن يحدث لأي شخص يعاني من الالتهاب الرئوي وليس بالضرورة فيروس كورونا”.

6 يوليو، 2020 - 11:26

وزارة الصحة : توزيع 1500 حقيبة صحة لفائدة مصالح الإنعاش

وصلت ، اليوم ، 1500 حقيبة صحة مزودة بالعتاد الصحي لمواجهة فيروس كورونا لفائدة المستشفيات الجزائرية ، و وصلت هذه الأخيرة بمساهمة من الجالية الجزائرية في المهجر ممثلة في جمعية جزائريون ضد كوفيد19 ، بالتعاون مع جمعية العلماء المسلمين.

 

أ.نايلة

6 يوليو، 2020 - 11:21

السراج يهنئ الرئيس تبون بمناسبة عيدي الاستقلال والشباب

تلقى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، مساء أمس الأحد، مكالمة هاتفية من قبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني لدولة ليبيا فائز السراج.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية فإن المكالمة الهاتفية جاء فيها رسالة تهنئة من السراج إلى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على عيدي الإستقلال والشباب،

كما بارك للجزائر وللرئيس تبون إسترجاع رفات أبطال المقاومة الشعبية وإعادة دفنهم في وطنهم إلى جانب رفقائهم الشهداء.

6 يوليو، 2020 - 11:08

إعادة تأهيل مركب الحجار ورفع مردوديته

خرج اليوم وزير الصناعة، فرحات آيت علي براهم في زيارة ميدانية إلى مركب الحجار للحديد والصلب.

وعلى هامش زيارته لمركب الحجار تم تقديم شريط وثائقي يتضمن أهم الإستثمارات التي قام بها المركب، المتواجد بولاية عنابة، في إطار إعادة تأهيله ورفع مردوديته.

وفي نفس السياق فقد كشف المسؤولين عن المركب أنه يوظف 6.100 عامل من مختلف التخصصات في حين شرع المركب منذ 2015 في مخطط تنمية يرمي إلى إعادة تأهيل تكنولوجي لتجهيزات الإنتاج.

عاجل