24 يناير، 2019 - 12:53

أسباب غياب التنظيم بمهرجان وهران للفيلم العربي

صرّح وزير الثقافة، عز الدين ميهوبي، اليوم الخميس، أنّ مهرجان الفيلم العربي بوهران، هو الوحيد عربيا الذي يعنى بالسينما.

حيث أوضح أن سبب غياب التنظيم، هو النقائص التي تناولتها وسائل الإعلام، والتي تعود لنقص التجربة في التنظيم والإيواء والبرمجة.
وقال ميهوبي  أن بعض النجوم العرب، يشترطون ظروفا أحسن، كما اعتادوا، علما أن ميزانية المهرجان، قلصت من 175 الى 40 مليون.

ف.سمير

24 يناير، 2019 - 12:28

انتحار إمرأة شنقا في ميلة

تدخلت الوحدة الثانوية للحماية المدنية لدائرة القرارم قوقة، صبيحة هذا الخميس لأجل نقل جثة مشنوقة من جنس أنثى، وجدت متوفية في عين المكان، معلقة بواسطة خمار ملفوف حول رقبتها مثبث بالقضيب الحديدي لنافدة بالمنزل، بحي بوصلاح بلدية ودائرة سيدي مروان.

وتم تحويل الضحية التي تبلغ من العمر 54 سنة من طرف مصالح الحماية المدنية إلى مصلحة حفظ الجثث مستشفى الإخوة مغلاوة بلدية ميلة.

24 يناير، 2019 - 12:19

قضية المكمل الغذائي “رحمة ربي” أمام مجلس الدولة

صرح وزير التجارة، سعيد جلاب، أن قضية المكمل الغذائي “رحمة ربي” مطروحة أمام مجلس الدولة ولم يفصل فيها بعد.

وأشار، اليوم الخميس، أن تحرك الوزارة، كان رقابيا، لحماية المستهلك، مشيرا أنه لا يمكن البث فيها، والعدالة هي من ستفصل.

24 يناير، 2019 - 11:43

انقطاع التزويد بالماء الشروب في تيبازة

أعلنت شركة الجزائرية للمياه والتطهير، اليوم الخميس، عن الانقطاع في التزويد بالماء الشروب في 8 بلديات بولاية تيبازة.

وأوضح البيان، أن الولاية ستعرف انقطاعا في التزويد بالماء لإعادة تأهيل محطة معالجة المياه للمرحلة الثالثة الواقعة ببلدية سيدي عمر بذات الولاية، وسيكون الانقطاع  يوم الإثنين 28 جانفي من الساعة الـ 8:00 صباحا ويدوم لمدة 24 ساعة.

وأضاف البيان، أن البلديات المعنية بالانقطاع هي: بلدية سيدي غيلاس، شرشال، سيدي عمر، الناظور، حجوط، مناصر، تيبازة ومراد.

24 يناير، 2019 - 11:38

اسعار النفط تنخفض

انخفضت أسعار النفط اليوم الخميس بفعل استمرار المخاوف من أن يتسبب تباطؤ النمو العالمي في كبح الطلب على الوقود وبعد زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام الأمريكية.

وبحلول الساعة 06:27 بتوقيت غرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام برنت 60.85 دولار للبرميل منخفضة 29 سنتا بما يعادل 0.5 بالمائة مقارنة مع سعر التسوية السابقة. وبلغت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 52.37 دولار للبرميل منخفضة 25 سنتا مقارنة مع الإغلاق السابق.

وقال هيو فريم مدير المحفظة لدى فريم فندز في سيدني “سوق الخام تركز حاليا على مخاوف النمو العالمي بشكل أساسي… يبدو أنها تنظر إلى قراءات المخزونات باعتبارها (عاملا) ثانويا”. وأضاف “خفض صندوق النقد الدولي لتوقعات 2019-2020 والتصريحات الواردة باستمرار من دافوس والتي تؤكد أنهم يتوقعون تباطؤ النمو العالمي على مدى العامين القادمين يفرض ضغوطا على بيع النفط”.

وفي وقت سابق من الأسبوع الحالي، خفض صندوق النقد توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي في 2019 و2020 بسبب ضعف في أوروبا وبعض الأسواق الناشئة. في غضون ذلك، يجتمع قادة العالم وكبار المسؤولين التنفيذيين في دافوس بسويسرا لبحث سبل إدارة السياسات في ظل مخاوف تباطؤ الاقتصاد العالمي والأضرار الناجمة عن الحروب التجارية والانفصال البريطاني عن الاتحاد الأوروبي.

وتضررت المعنويات في سوق النفط أيضا بفعل زيادة مفاجئة في مخزونات النفط الخام الأمريكية بعد أن خفضت المصافي الإنتاج وفقا لما أظهرته بيانات معهد البترول الأمريكي يوم الأربعاء.

عاجل