23 يوليو، 2019 - 23:03

أستاذ في إضراب عن الطعام لليوم التاسع بعد فصله

يواصل الأستاذ “حداد عنتر” إضرابه عن الطعام لليوم التاسع على التوالي بعد فصله من العمل كأستاذ بجامهة التكوين المتواصل بجيجل؛ حيث أصبحت حالته الصحية تدعو للقلق وسط غياب لبوادر إنفراج تلوح في الأفق و عدم إهتمام الجهات المعنية بوضعه.

-التحرير-

الجزائر1،

23 يوليو، 2019 - 22:27

رئيس الــ”فاف” زطشي يستقيل قريبًا

كشفت الإذاعة الوطنية،القناة الثالثة الناطقة باللغة الفرنسية،أن رئيس الإتحاد الجزائري لكرة القدم خير الدين زطشي سيقدم إستقالته خلال الأيام القليلة المقبلة بسبب ضغوطات عليه جراء إرتكابه لأخطاء بروتوكولية فادحة تتمثل في عدم تواجده ضمن الوفد الرسمي المستقبل لرئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،بمطار القاهرة الدولي الخميس الماضي،عندما حلّ لمتابعة مباراة نهائي كأس إفريقيا للأمم بين المنتخب الوطني و نظيره السنغالي.

و لعلى ما يؤكد صحة توتر العلاقة بين السلطات العليا و زطشي هو رفض مصالح رئاسة الجمهورية توجيه دعوة رسمية إليه لحضور حفل تكريم المنتخب الوطني بقصر الشعب،أين تم تكريم اللاعبين و الطاقم الفني و الطبي و الإداري لــ”الخُضر” بأوسمة الإستحقاق الوطني.

عمّــار قــــردود

الجزائر1

23 يوليو، 2019 - 22:09

أكبر حركة في سلك وُلاة الجمهورية تشمل 43 واليًا “بوتفليقيًا”

من المنتظر أن يتم الإعلان خلال الأيام المقبلة عن أكبر حركة في سلك وُلاة الجمهورية من طرف رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،الذي يقوم بعملية تهير و تغيير جذري في أهم مفاصل و هياكل الدولة للقضاء على بقايا النظام البوتفليقي البائد و الفاسد.

و وفقًا لذات المصادر فإن هذه الحركة التي سيتم الكشف عنها من طرف مصالح رئاسة الجمهورية قبل بداية الدخول الإجتماعي المقبل، ستشمل 43 واليًا تم تعيينهم في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة ، و من المتوقع إحالة 23 واليًا “بوتفليقيًا” على العدالة منهم 12 والي حالي بتهم الفساد.

و كشفت مصادر “الجزائر1” عن بعض الولايات المعنية بالحركة و هي:وهران،مستغانم،سعيدة،تيبازة،البليدة،ورقلة،الأغواط،الجلفة،عين الدفلى،الجزائر العاصمة،تامنراست،باتنة،خنشلة،عنابة،سكيكدة،البويرة،تيزي وزو،المدية،جيجل،قسنطينة،الوادي،غرداية،النعامة،البيض،تلمسان،تيارت،الطارف،سوق أهراس،بومرداس،تيندوف،بشار،قالمة،تبسة و بسكرة.

عمّــــار قـــردود

23 يوليو، 2019 - 21:49

كريم يونس “روبوت” جزائري بـ”ريموت كنترول” فرنسية…!

كشفت مصادر موثوقة لــ“الجزائر1” أن السفير الفرنسي بالجزائر كثّف من تحركاته “المشبوهة” و المثيرة للشكوك في الآونة الأخيرة،حيث إلتقى بعدة شخصيات سياسية جزائرية و رؤساء أحزاب و إعلاميين من أجل الإتفاق على شخصية ما تكون هي مرشح فرنسا في الإنتخابات الرئاسية المقبلة و المقررة قبل نهاية العام الجاري.

و وفقًا لذات المصادر فإن رئيس المجلس الشعبي الوطني الأسبق كريم يونس قد تم تكليفه لجمع شتات “الطابور الخامس” كورقة أخيرة لانقاذ اذناب فرنسا و مصالحها التي باتت على كف عفريت،حيث عاد كريم يونس للأضواء و الظهور الإعلامي و النشاط السياسي بعد غياب طويل ليجمع شتات “الدولة العميقة” التي لازالت تقاوم لتصل الى مرحلة الفراغ الدستوري ومرحلة انتقالية بالبلاد.

و أفادت نفس المصادر أن السفير الفرنسي الموضوع تحت رقابة السلطات العليا منذ مدة لتوجسها من تحركاته الكثيرة و المشبوهة إستقبل منذ إستقالة الرئيس السابق أزيد من 250 شخصية مختلفة في عالم السياسة و المال و القانون و الإعلام.

و معروف عن كريم يونس أنه من أنصار رئيس الحكومة الأسبق و رئيس حزب “طلائع الحريات” علي بن فليس،حيث سانده في ترشحه لرئاسيات 2004،و على إثر هزيمة بن فليس النكراء أمام الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة قدم إستقالته من رئاسة البرلمان و إعتزل العمل السياسي برهة قبل أن يعود ليدعم بن فليس مجددًا في رئاسيات 2014.

و تم إقتراح إسم كريم يونس ضمن الشخصيات الوطنية المعنية بقيادة ندوة الحوار الوطني الشامل التي دعا إليها رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،في خطابه للأمة بمناسبة الذكرى الــ57 للإستقلال و أعلن موافقته على المشاركة و رافع من أجل بلوغ المرأة الجزائرية منصب رئيس الجمهورية.

عمّــــار قـــردود

23 يوليو، 2019 - 21:07

وزير العدل السابق الطيب لوح مُتهم بالفساد و ممنوع من السفر

أعلنت محكمة سيدي أمحمد عن فتح تحقيق ابتدائي ضد وزير العدل السابق الطيب لوح.وأكدت النيابة العامة للمحكمة في بيان لها أن الوزير السابق طيب لوح سيمثل خلال الأيام المقبلة أمام قاضي التحقيق، لسماعه في وقائع ذات طابع جزائي تتعلق بالفساد.

وأشارت المحكمة أنه تم اتخاذ إجراءات منع الطيب لوح من السفر.

-التحرير-

الجزائر1
عاجل