1 نوفمبر، 2019 - 13:51

أسعار الذهب تنخفض

انخفضت أسعار الذهب، الجمعة، في الوقت الذي باع المستثمرون المعدن النفيس لجني الأرباح بعد بيانات قوية للمصانع في الصين قلصت المخاوف بشأن تباطؤ اقتصادي.

لكن الذهب يتجه صوب تحقيق ثاني مكسب أسبوعي في الوقت الذي يتلقى الإقبال على المعدن الأصفر الدعم من الضبابية التي تكتنف اتفاق للتجارة بين أميركا والصين.

وبحلول الساعة 05:24 بتوقيت غرينتش، نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1510.70 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما تراجعت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1513.10دولار للأوقية.

خ.امال

1 نوفمبر، 2019 - 13:42

السفير الأمريكي يهنئ الجزائريين

هنّأ السفير الأمريكي بالجزائر جون ديروشر، اليوم الجمعة، كافة الشعب الجزائري بمناسبة الذكرى الـ65 لاندلاع الثورة التحريرية.

 

س.مصطفى

1 نوفمبر، 2019 - 13:28

رسالة ماكرون للجزائريين

هنأ الرئيس الفرنسي، ايمانويل ماكرون، اليوم الجمعة، الجزائريين، بمناسبة الذكرى 65 لاندلاع الثورة التحريرية.

حيث نشر ماكرون على تويتر” بمناسبة اليوم الوطني الجزائري، أبعث بتحياتي الصادقة إلى الشعب الجزائري”ّ.

واكد الرئيس الفرنسي عن أمله في أن يتمكن الجزائريون، من مواجهة تحديات المستقبل، بالحوار الحر.

 

س.مصطفى

1 نوفمبر، 2019 - 13:19

إفتتاح المهرجان الدولي الثامن للإنشاد

افتتحت سهرة الخميس الطبعة الثامنة للمهرجان الدولي للإنشاد بقسنطينة بالمسرح الجهوي للمدينة محمد الطاهر الفرقاني على وقع أغاني وطنية أدتها الفنانة التونسية آية دغنوج.

و كان هذا الحدث الثقافي الدولي الذي تزامن هذه السنة مع إحياء الذكرى الـ65 لاندلاع حرب التحرير الوطنية فرصة للتغني بالجزائر و بكفاحها الطويل من أجل استرجاع استقلالها.

خ.امال

1 نوفمبر، 2019 - 13:10

لاعبو المنتخب الوطني يترحمون على الشهداء

ترحم كل غولام, رامي بن سبعيني , سليماني ,بغداد بونجاح على الشهداء الأبرار في ذكرى اندلاع الثورة المجيدة “1 نوفمبر 1954”.

حيث نشر “غولام” و بن سبعيني عبر حسابهما الرسمي في “التويتر”: “الله يرحم الشهداء”.

كما نشر سليماني عبر حسابه في “الانستغرام”: “المجد والخلود لشهدائنا الأبرار”.

أمام “بغداد بونجاح” فنشر عبر “الستوري” الخاص به في “الانستغرام”: ” من أجلك عشنا يا وطني”.

س.مصطفى

1 نوفمبر، 2019 - 13:02

الاتحاد الأوروبي يشيد بمجهود الجزائر

ابرزت الجزائر خلال الدورة الرابعة من قمة العالم العربي/الاتحاد الاوروبي المنعقدة باثينا (اليونان) جهودها الرامية الى تطوير و ترقية المؤسسات الناشئة، حسبما اكده امس الخميس بيان لوزارة التجارة.
و تمحورت المداخلة الجزائرية حول الجهود التي بذلتها الجزائر من اجل تطوير نظام بيئي ملائم للمؤسسات الناشئة و وضع استراتيجية وطنية للرقمنة و اجراءات تحفيزية و انشاء صندوق مرافقة لهذا النوع من المؤسسات.

كما اكدت هذه المشاركة عن التزام الجزائر بتشجيع المؤسسات الناشئة من خلال تبني افضل للممارسات المعترف بها على المستوى العالمي في هذا المجال.

س.مصطفى