الجزائر 1 | أسعار السيارات الى أين ! الجزائر 1 الجزائر 1 | أسعار السيارات الى أين !

7 فبراير، 2021 - 14:37

أسعار السيارات الى أين !

ما زالت أسعار السيارات المستعملة تعرف ارتفاعا بسبب تراجع العرض في السوق و هي زيادة قد تستمر رغم الإعلان عن اطلاق نشاط استيراد السيارات الجديدة برأي مهنييى القطاع و جمعيات المستهلكين.

بعد معاينة قام بها رئيس المنظمة الجزائرية لحماية وارشاد المستهلك ومحيطه, مصطفى زبدي ,  أكد  ان ارتفاع أسعار السيارات المستعملة بلغ أوجه .

وبرأي السيد زبدي فان تراجع أو على الأقل استقرار أسعار السيارات المستعملة لن يكون ملموسا إلا في حال كان العرض على السيارات الجديدة أكثر تنافسية منه على السيارات المستعملة , وذلك من خلال استيراد سيارات بأسعار معقولة تكون في متناول ذوي الدخل المتوسط .

7 فبراير، 2021 - 14:34

تحويل إبراهيم لعلامي إلى سجن منية

شمس الدين إبراهيم لعلامي ناشط حراكي آخر تم تعيين تحويله من سجن بورج بوعريريج  إلى سجن منية بولاية غرداية.

بعد رشيد نكاز الذي تم نقله إلى سجن “لبيض سيدي الشيخ” بولاية البيض، جاء الدور الأن على إبراهيم لعلامي، الذي تم تعيين ترحيله إلى سجن “منية” بولاية غرداية المتواجد حاليا بسجن بورج بوعريريج. نقلا عن زين بوخاري أحد أعضاء محامي الدفاع الجماعي.

الأستاذ بوخاري قال بأنه”تم اعلامنا من طرف لعلامي من خلال زيارتنا له البارحة 6 فيفري 2021، حيث أبلغنا انه تم تعيين قرار نقله إلى سجن منية بولاية غرداية، و على حسبه قرار نقله جاء بعدما طلب إبراهيم لعلامي عدم الحكم عليه عن طريق فيديو لكن بحضوره الشخصي”.

كما أضاف المحامي أن العديد من معتقلي الرأي و ناشطي الحراك تم تعيين نقلهم دون تقديم أي معلومات أو تفاصيل حول عملية نقلهم و من بينهم:نبيل بهلول،عز الدين بوطبة، حميد حجام الذين تم نقلهم إلى سجن “عين أولمان” بسطيف.

هذا و سوف يتم محاكمة المتهم إبراهيم لعلامي غدا 8فيفري 2021 و التي كانت مقررة مبدئيا يوم 1فيفري 2021.

لامية زيلال

 

 

7 فبراير، 2021 - 13:45

عازمون على دحر المخططات المعادية

كشفت إفتتاحية مجلة الجيش بأن هناك أطرافا أجنبية تقوم بتحركات مشبوهة تستهدف المساس بالبلاد وزعزعة إستقرارها  

كما أشارة المجلة بالقول “بأن الجزائر الجديدة التي تزعج هذه الاطراف , ترفض الوصاية من أي جهة كانت أو إملاءات أو تدخل اجنبي مهما كانت طبيعته أو شكله، ذلك لأن الجزائر التي دفعت ثمنا باهضا لإسترجاع سيادتها لا تقبل أبدا المساس بهذا المبدأ الراسخ لدى الشعب الجزائري بأسره ” . 

كما أوضحت أن هذه الاطراف دئبت في الفترة الاخيرة على إستهداف بلادنا عبر شتى , وهي تحاول الآن عبثا بشكل أو بآخر بث الفوضى ببلادنا المحصنة بوعي الشعب وإصرار القيادة السياسية التي لا هم لها سوى مصلحة الوطن وضمان أمنه وإستقراره .

 

وأكدت مجلة الجيش بالقول بأن الحالمين بنشر الفوضى وزرع الفتنة في صفوف الشعب أو المتوهمين بتحقيق مكاسب على حساب الوطن، لا يدركون بأن أن ذلك العهد قد إنتهى وولى إلى غير رجعة وأصبح ذكرى قديمة .

 

سفيان سني 

7 فبراير، 2021 - 13:19

وزير التجارة يشدد على تطبيق شروط النظافة

صرح وزير التجارة كمال رزيق، أنه تم تحديد شروط و أحكام  للتحقق من  الممارسة الجيدة للنظافة و هذا بموجب مرسوم وزاري مشترك.

كما اضاف الوزير أن  هذه الأدلة و الشروط يجب التعامل بها من قبل قطاعات الإنتاج المختلفة.مؤكدا على ضرورة توضيح الوسائل التي يجب تنفيذها لتطبيق اللوائح المعمول بها للإستجابة لأهداف الأمن الصحي  لمختلف المواد الغذائية وفقًا  لخدمة القطاع.

و في الأخير، رزيق شدد على تحديد ممارسات النظافة الجيدة بالشكل الصحيح ، ووصفها بدقة ، وإن أمكن توضيحها و تدعيمها بأمثلة ملموسة.

لامية زيلال

7 فبراير، 2021 - 13:10

جبهة البوليساريو : تحرير التراب الصحراوي قرار لا رجعت فيه

جدد عضو الأمانة العامة، ممثل جبهة البوليساريو في الأمم المتحدة، سيدي محمد عمار، التأكيد على أن هدف الشعب الصحراوي الأول “كان وما يزال تحرير ما تبقى من التراب الصحراوي، من الاحتلال المغربي، وإقامة الدولة الصحراوية على كامل تراب الجمهورية”.

 هذا وكان قد انتقد الدبلوماسي الصحراوي “تقاعس” مجلس الأمن الدولي عن “فرض قراراته, وإدانة العمل العدواني الذي أقدمت عليه دولة الإحتلال المغربي في 13 نوفمبر 2020, رغم ما له من صلاحيات طبقا لميثاق الأمم المتحدة, بالنظر للدور الذي تلعبه بعض الأطراف في مجلس الأمن كجهاز”.

وأشار السيد سيدي محمد عمار إلى أن الأمم المتحدة “تريد إعادة تفعيل العملية السياسية من أجل خلق فضاء للتفاوض والتحاور والعودة إلى اتفاق وقف اطلاق النار”, مستطردا أن “موقف البوليساريو واضح, ليست هناك عودة إلى وقف إطلاق النار, لأن (ما كان لم يعد), وبالتالي نحن أمام مرحلة جديدة, على أساس شروط جديدة, تفرضها التطورات الميدانية”.

وقال إن “المملكة المغربية خرقت كل العهود واستصغرت الشعب الصحراوي, وكان رد قوات الجيش الوطني الصحراوي صدمة كبيرة لقوات الاحتلال وكل من يقف وراءها” .

ع.ميلس

وأشار إلى أن “الهيئة الإفريقية تسعى إلى الوصول لتسوية جديدة تكفل للشعب الصحراوي حقه في تقرير مصيره, طبقا لقرارات الاتحاد الإفريقي والأمم المتحدة ذات الصلة, وتماشيا مع أهداف ومبادئ القانون التأسيسي للاتحاد الافريقي”.

7 فبراير، 2021 - 12:53

تاريخ الاطلاع على النتائج النهائية للترشح للدكتوراه

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن إنتهاء فترة الطعون الخاصة بالترشح لمسابقة الإلتحاق بالدكتوراه.
وأضافت الوزارة عبر صفحتها على الفايسبوك، أنه سيتم إعادة فتح الأرضية للاطلاع على النتائج النهائية للترشح للدكتوراه.
وأوضحت الوزارة، أن إعادة فتح الأرضية لدراسة ملفات الترشح لمسابقة الالتحاق بالدكتوراه سيكون يوم 10 فيفري.
سفيان سني
عاجل