17 يناير، 2019 - 14:09

أسعار النفط تتراجع

تراجعت أسعار النفط، الخميس، مع اقتراب إنتاج الخام الأميركي من معدل غير مسبوق هو 12 مليون برميل يوميا، في الوقت الذي بدأت به مخاوف من ضعف الطلب في الظهور.

وبحلول الساعة 07:52 بتوقيت غرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 51.92 دولار للبرميل بانخفاض 39 سنتا أو0.8 بالمئة عن الإغلاق السابق.

وانخفضت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 37 سنتا أو 0.6 بالمئة إلى 60.95 دولار للبرميل.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية الأربعاء إن إنتاج النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفع في الأسبوع الذي انتهى في11 من يناير إلى مستوى قياسي بلغ 11.9 مليون برميل يوميا، مقارنة مع 11.7 مليون برميل يوميا في الأسبوع السابق، الذي كان بالفعل أعلى معدل إنتاج بين دول العالم.

17 يناير، 2019 - 13:58

استلام 21 مليون جرعة لقاح ضد طاعون المجترات

صرح الأمين العام لوزارة الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري كمال شادي، اليوم الخميس، خلال لقاء جمعه بممثلي فيدرالية الموالين وممثلي المصالح الفلاحية لـ 19 ولاية والاتحاد الوطني للفلاحين الجزائريين بخصوص التحضيرات لاستقبال اللقاحات، أنه سيتم التفاوض مع الجهات المعنية لدراسة إمكانية اقتناء اللقاحات ضد وباء المجترات الصغيرة قبل موعد الاستلام المتفق عليه (قبل نهاية جانفي).

حيث سيتم استلام قبل نهاية شهر جانفي الجاري 21 مليون جرعة لتلقيح الماشية ضد وباء المجترات الصغيرة الذي أدى إلى نفوق 3300 رأس غنم، جلها ولادات جديدة، على مستوى 19 ولاية من الوطن.

17 يناير، 2019 - 13:50

هذا هو جديد التقسيم الإداري

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية نور الدين بدوي، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، أن الإعداد للتقسيم الاداري الجديد على مستوى الهضاب العليا يوجد “في مراحله الأخيرة” قبل تجسيده ميدانيا.

وقال بدوي خلال إشرافه على إحياء اليوم الوطني للبلدية بمقر ولاية الجزائر، تحت شعار “البلدية في قلب التحولات”، أن التقسيم الإداري الجديد الذي يعكف القطاع على إعداده هو “التزام من طرف رئيس الجمهورية”، مشيرا في هذا الصدد إلى أن “التنظيم الإداري على مستوى ولايات الهضاب العليا تقدم كثيرا وهو في مراحله الأخيرة لتجسيده ميدانيا”.

وأضاف، أن الوزارة “تعمل بجد على مرافقة الولايات المنتدبة في الجنوب الكبير لترتقيَ في المستقبل إلى ولايات قائمة بذاتها”.

17 يناير، 2019 - 12:45

حصري..بوتفليقة يستدعي الهيئة الناخبة.. بعد قليل

كشفت مصادر مطلعة لـــ”الجزائر1” بأن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة سيستدعي خلال الساعات القليلة المقبلة من اليوم الخميس الهيئة الإنتخابية تحسبًا لإجراء الإنتخابات الرئاسية في أفريل المقبل،و هو ما يعني أن الرئاسيات ستجري في موعدها الدستوري و أنه رسميًا ليس هناك تمديد أو تأجيل لها مثلما تم الترويج له منذ أسابيع.

و في حال تم إستدعاء رئيس الجمهورية للهيئة الناخبة اليوم الخميس الموافق لــ17 جانفي،فإن الإنتخابات الرئاسية سيتم إجراءها يوم الخميس 18 أفريل القادم.
و أفادت ذات المصادر إن إنطلاق الحملة الإنتخابية لرئاسيات 18 أفريل المقبل ستكون يون 25 مارس القادم و تنتهي يوم 15 أفريل القادم،و ذلك وفقًا للمادة 173 من نظام الإنتخابات،التي تشير إلى أن الحملة الإنتخابية تكون مفتوحة قبل 25 يومًا من تاريخ الإقتراع،و تنتهي قبل 3 أيام من تاريخ الإقتراع.

عمّــــــار قـــــردود

17 يناير، 2019 - 12:40

محاولة تهريب اكثر من 9 الاف دولار بمطار وهران

تمكن أعوان المفتشية الرئيسية لفحص المسافرين التابعة لجمارك وهران من إحباط محاولة تمرير مبلغ بالعملة الصعبة عبر مطار أحمد بن بلة.

العملية النوعية لجمارك وهران تمت بعد تفتيش روتيني لمتاع مسافر مزدوج الجنسية بينما كان متوجها إلى اسطنبول على متن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية .

17 يناير، 2019 - 12:13

الارصاد تحدر من”إضطرابات جوية”

حدرت مصالح الأرصاد الجويةمن قدوم إضطرابات جوية محملة بأمطار وثلوج.

الإضطراب الجوي سيمس الولايات الشمالية يوم السبت ويكون متوسط النشاط محملا بأمطار تتعدى 20 ملم.

كما ستشهد الولايات الشمالية بداية من يوم الثلاثاء قدوم إضطراب جوي آخر يكون نشيط الفعالية محملا بأمطار وثلوج.وانخفاض في درجات الحرارة إلى غاية الخميس المقبل.

ف.سمير

عاجل