21 يناير، 2019 - 12:36

أسعار النفط ترتفع

 ارتفعت أسعار النفط إلى أعلى مستوى منذ بداية العام اليوم الإثنين بعدما أظهرت بيانات أن معدلات استهلاك المصافي في الصين، ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم، قفزت إلى مستوى قياسي الأسبوع الماضي على الرغم من تباطؤ الاقتصاد.

وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 62.77 دولار للبرميل بحلول الساعة 07:26 بتوقيت غرينتش، بارتفاع سبعة سنتات، أو ما يعادل 0.1 بالمائة، عن التسوية السابقة. وكان برنت ارتفع في وقت سابق فوق 63 دولارا للبرميل للمرة الأولى منذ 2019.

وأظهرت البيانات التي نشرها المكتب الوطني للإحصاء الصيني اليوم الإثنين أن معدل استهلاك المصافي من الخام بلغ مستوى قياسيا عند 603.57 مليون طن في 2018، أو ما يعادل 12.1 مليون برميل يوميا، بارتفاع نسبته 6.8 بالمائة عن العام السابق.

21 يناير، 2019 - 12:27

امطار غزيرة على هذه المناطق

حذرت مصالح الأرصاد الجوية  ، اليوم الإثنين  في نشرية خاصة من تساقط أمطار غزيرة على المناطق الشرقية والوسطى للبلاد اليوم الإثنين.

الولايات المعنية : الشلف ، تيبازة، عين الدفلى، المدية، العاصمة، البليدة والبويرة,بومرداس، تيزي وزو، بجاية، جيجل وسكيكدة.

ف.سمير

 

21 يناير، 2019 - 12:18

غلق الديوان المركزي لقمع الفساد

 عرض وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، اليوم الاثنين، حذف الديوان المركزي لقمع الفساد.

وذكر من جملة الأسباب، تعقيد تشكيلته والنقص في التنسيق بين مختلف المصالح الممثلة على مستواه، الذي انعكس سلبا على آدائه.
من جانب آخر، أكد لوح أن الجزائر، من بين الدول القليلة في العالم التي لديها أحكام طويلة الأمد بقضايا الفساد.
حيث قال وزير العدل ان القانون ينص على عدم قابلية التقادم، عند تحويل عائدات الفساد إلى الخارج.

س.مصطفى

21 يناير، 2019 - 11:51

الفريق قايد صالح في زيارة عمل إلى البليدة

يقوم الفريق أحمد ڤايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، غدا الثلاثاء بزيارة عمل وتفتيش إلى الناحية العسكرية الأولى بالبليدة.

وحسب بيان لوازرة الدفاع الوطني، تندرج الزيارة في إطار متابعة تنفيذ برامج سنة التحضير القتالي 2018/2019.

وأضاف البيان، أن قايد صالح سيترأس خلال زيارته لقاءات توجيهية مع إطارات وأفراد الناحية.

21 يناير، 2019 - 11:45

إنشاء قطب مالي جزائي

كشف وزير العدل، الطيب لوح، على إنشاء قطب جزائي مالي، تحت تصرف القضاء، في مجال مكافحة الفساد.

وحسب الطيب لوح، يتولى هذا القطب، مهمة البحث والتحري والمتابعة والتحقيق في الجرائم المالية شديدة التعقيد، والجرائم المرتبطة بها.

كما يتشكل القطب من وكيل الجمهورية ومساعديه وقضاة التحقيق، يتم تعيينهم وفقا لأحكام القانون الأساسي للقضاء، بحكم تخصصهم في الجرائم المالية.

وتتعلق هذه الجرائم، بالفساد والغش والتهريب الضريبيين، وتمويل الجمعيات والجرائم المرتبطة بالصرف بالمؤسسات المالية والبنكية.

ويقصد بالجريمة المالية شديدة التعقيد، جريمة تحتوي فاعلين أو شركاء أو متضررين و أماكن ارتكابها و جسامة الاضرار المترتبة عليها.أو لصبغتها المنظمة أو العابرة للحدود الوطنية، أو لاستعمال تكنولوجيات الإعلام والاتصال في ارتكابها.وهي التي تتطلب اللجوء إلى وسائل تحري خاصة، أو خبرة فنية متخصصة أو تعاون قضائي.

 

21 يناير، 2019 - 11:36

وزير العدل يعرض مشروع مكافحة الفساد

يعرض اليوم الإثنين، وزير العدل حافظ الأختام، الطيب لوح، بالمجلس الشعبي الوطني، مشروع القانون المتعلق بالفساد ومكافحته.

ويهدف هذا المشروع،  في إطار تعزيز الجهود التي تبذلها الجزائر، في مجال مكافحة الفساد.وكذا الرفع من فعالية الجهات المكلفة بمكافحة هذه الآفة، وتعزيز مساهمة المواطنين والمجتمع المدني.

س.مصطفى