2 أغسطس، 2020 - 10:47

أسعار النفط ترتفع

رتفعت أسعار النفط اليوم الأحد لتحقق مكاسب شهرية، مدعومة بأنباء عن أن تخفيضات إنتاج النفط الأميركي في ماي كانت الأكبر على الإطلاق.
وجرت تسوية خام برنت بزيادة 37 سنتا، أي ما يعادل 0.9بالمائة إلى 43.31 دولار للبرميل.

وصعد الخام الأميركي 35 سنتا، أو 0.9بالمائة، إلى 40.27 دولار بعد نزوله 3.3 بالمائة في الجلسة السابقة، ليرتفع أيضا عن مستويات متدنية لم يشهدها منذ العاشر من جويلية الجاري.

وسجل خام برنت صعودا للشهر الرابع على التوالي وسجل الخام الأميركي ارتفاعا لشهر ثالث، إذ زاد كلاهما من قاعين في أفريل عندما كانت غالبية مناطق العالم في حالة إغلاق بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبحسب تقرير شهري أصدرته إدارة معلومات الطاقة الأميركية، أمس الجمعة، هوى إنتاج النفط الخام الأميركي في مايو، إذ نزل بمقدار قياسي بلغ مليوني برميل يوميا إلى عشرة ملايين برميل يوميا.

2 أغسطس، 2020 - 10:41

انتهاء فترة الحجر الصحي للمواطنين الذين تم إجلاؤهم من باريس

تم، اليوم الأحد، ترحيل المواطنين الجزائريين من مركب المعالجة بمياه البحر بسيدي فرج، والذين تم إجلاؤهم من باريس الاسبوع الماضي.

2 أغسطس، 2020 - 10:29

رسالة عطال الى زيدان

كشف موقع “لو 10 سبور” الفرنسي، أن تصريحات “يوسف عطال” الأخيرة كانت بمثابة رسالة غير مباشرة لـ”زيدان” مدرب “ريال مدريد”.
حيث ان زيدان كان يريد التعاقد مع “عطال” كما أنه كان بمثابة طلبه الخاص، غير أن النجم الجزائري يركز على أداء موسم كبير مع فريقه.
كما أن نيس لن يفرط في اللاعب بسهولة، خاصة أن “عطال” كان قد صرح في وقت سابق أنه لن يغادر أصحاب الزي الأحمر والأسود.

2 أغسطس، 2020 - 09:47

نجاح عملية قيصرية لسيدة مصابة بكورونا

سجل مستشفى تونسي، الجمعة، ولادة امرأة تونسية مصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” عن طريق عملية جراحية قيصرية.

وبحسب صحيفة “الشروق” التونسية، فإن فريقا طبيا أشرف على ولادة المرأة التي كانت حاملا في أسبوعها التاسع والثلاثين.

وأورد المصدر أن العملية التي أجريت في العاصمة تونس تمت بنجاح، كما أن الرضيع يتمتع بصحة جيدة، ووزنه يصل إلى 2.9 كيلوغرام، ومن المرتقب أن تجرى له تحاليل للتأكد من عدم إصابته بالفيروس.

وأشاد مدير الهياكل الصحية في وزارة الصحة التونسية، محمد مقداد، في تصريح صحفي، بنجاح العملية، واصفا إياها بالإنجاز.

وجرت العملية في مستشفى وسيلة بورقيبة في العاصمة التونسية، وقال مقداد إن جهودا كبرى تظافرت لأجل إنجاح هذه الخطوة الطبية.

وسجلت تونس 1552 إصابة بفيروس كورونا المستجد، توفي 51 منهم، بينما تماثل 1217 للشفاء.

2 أغسطس، 2020 - 09:43

تدابير وقائية وإجراءات احترازية لأداء طواف الوداع

أعلنت السعودية استكمال جميع الاستعدادات والترتيبات اللازمة في المسجد الحرام لاستقبال حجاج بيت الله الحرام، لأداء طواف الوداع.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية “واس” عن قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام اللواء يحيى بن عبدالرحمن العقيل، قوله: “نعمل على تنفيذ الخطط المعتمدة لإنجاح حج هذا العام وفق التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية منذ قدوم حجاج بيت الله الحرام إلى مكة المكرمة وصولا إلى أداء طواف الوداع، حيث رُتب دخولهم من أبواب معينة، وفق مسارات محددة من وقت الدخول حتى النزول إلى صحن المطاف، وتوزيعهم على المسارات التي روعي فيها التباعد المكاني، والبدء بالطواف بشكل جماعي”.

ولفت قائد القوة الخاصة لأمن المسجد الحرام النظر إلى استعداد قوة أمن الحرم للمشاركة مع جميع الجهات الرسمية لخدمة ضيوف الرحمن ليؤدوا مناسكهم بسلام آمنين، وفق الاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة حجاج بيت الله الحرام.