11 مارس، 2020 - 10:49

أسعار النفط تستقر عند 37 دولارا للبرميل

سجلت أسعار النفط إنخفاضا اليوم الأربعاء وهذا بعد الهبوط الحاد الذي سجلته يوم الإثنين الماضي في أعقاب فشل منظمة أوبك في التوصل إلى إتفاق.

وعرف مزيج البرنت إنخفاضا إذ سجل 37.15 دولار للبرميل، أما الخام الأمريكي غرب تكساس سجل 34.12 دولار للبرميل

س.مصطفى

11 مارس، 2020 - 10:39

 انتخاب ممثل مجلس الأمة الاربعاء المقبلة

ترأس صالح قوجيل، رئيس مجلس الأمة بالنيابة، اليوم الثلاثاء اجتماعا لمكتب المجلس، خُصص لتدارس عملية انتخاب عضو المجلس الدستوري بعنوان مجلس الأمة، دراسة وضعية الأسئلة الشفوية والكتابية المحالة على المكتب، وكذا إعلان حالة شغور مقعد بمجلس الأمة…

أما بخصوص انتخاب ممثل مجلس الأمة في المجلس الدستوري، فقد تقرر خلال هذا الاجتماع إرجاء الجلسة العامة التي كانت مخصصة لهذا الغرض، إلى يوم الأربعاء 18 مارس 2020، على الساعة الثانية والنصف (14سا30د) بعد الزوال،  مع التأكيد على ضرورة مراعاة أحكام المادتين 183 و 184 من الدستور، والمادة 108 من النظام الداخلي لمجلس الأمة..

وفي ما يتعلق بالأسئلة الشفوية والكتابية المودعة لديه، فقد قرّر المكتب إحالة ثمانية (08) أسئلة شفوية وسؤالين (02) كتابيين على الحكومة لاستيفائها الشروط القانونية المطلوبة.. كما أعلن مكتب المجلس المجتمع اليوم، شغور مقعد السيد الطيب فرحات حميدة، عضو مجلس الأمّة عن الثلث الرئاسي، بسبب الوفاة.

ف.سمير

11 مارس، 2020 - 10:30

مباريات كرة اليد ستجرى بدون جمهور !

أعلنت الإتحادية الجزائرية لكرة اليد في بيان لها ، أن كل مباريات الفرق و الرابطات الجهوية و الولائية ستلعب بأبواب مغلقة و بدون جمهور و ذلك على جميع الأصعدة و المستويات ، كما أكدت بأن هذا القرار  سيتم تطبيقه بداية من تاريخ صدور هذا البيان .

و هذا من أجل القرارات المتخذة من قبل وزير الشباب و الرياضة و المتعلقة بفيروس كورونا .

روميساء حويشي 

 

11 مارس، 2020 - 10:15

هامل أمام المحكمة من جديد

 يمثل عبد الغني هامل، المدير العام الأسبق للأمن الوطني، وأفراد من عائلته أمام قاضي محكمة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة، اليوم الاربعاء، للمحاكمة في قضايا فساد ثقيلة، بعد أن تم تأجيل القضية في محاكمة 19 فيفري الماضي.

 

ف.سمير

11 مارس، 2020 - 10:11

رياح قوية بهاتين الولايتين ؟

حذرت مصالح الأرصاد الجوية اليوم، من هبوب رياح قوية و زوابع رملية بكل من ولايتي أدرار و تمنراست . 

و ستؤدي الرياح إلى رؤية ضعيفة في كلتا الولايتين و هذا حسب ما أشارت إليه نفس المصالح  .

روميساء حويشي 

11 مارس، 2020 - 09:48

فيروس كورونا يدخل بيت ماكرون

بلغ الجزائر 1 حسب ما أعلنت عنه الرئاسة الفرنسية  البارحة ، وضع مدير مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أحد أقرب مساعديه، باتريك سترزودا، قيد الحجر الصحي، على خلفية شكوك حول إصابته بفيروس كورونا.

وجاء في بيان للإليزيه إن “باتريك سترزودا، سيعمل من منزله، وسيكون قيد الحجر الصحي بعد تعامله مع مصاب بكورونا، الأسبوع الماضي”، حسبما نقلت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية.

والإثنين، أعلنت وزارة الثقافة، أن الوزير فرانك ريستر، أصيب بفيروس كورونا، لكنه في حالة جيدة.

وأوضحت الوزارة، في بيان، أن ريستر، شارك الأسبوع الماضي، في أعمال الجمعية الوطنية حيث تمّ تشخيص 5 إصابات بالفيروس من بين النواب.

محمد نبيل

عاجل