29 يوليو، 2020 - 13:27

أطباء نفسانيين لمساعدة الجيش الأبيض

أعلنت وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو، عن إطلاق مبادرات جديدة من نوعها نفسانية لمرافقة للأطباء وأخرى للإستشارات الأسرية والمسنين.

وقالت الوزيرة في كلمتها على الإذاعة الوطنية تقديرا للجهد الكبير الذي يبذله “الجيش الأبيض” ومع إبتعادهم عن منازلهم في هذه الفترة الحساسة, سيتم إيفاد الأطباء النفسانيين المتواجدين على مستوى 275 خلية جوارية، للمؤسسات الإستشفائية ومديريات الصحة لمرافقتهم نفسيا.

وسيكون عمل الأطباء النفسانيين بزيارة الجيش الأبيض المرابط والمواجه لكورونا خلال فترات الراحة، للإستماع إليهم ولإنشغالاتهم.

29 يوليو، 2020 - 13:17

وزيرة البيئة تجتمع مع إطارات الوزارة لبحث العديد من المشاريع

في إطار متابعة المشاريع والبرنامج الوطني المسطر من طرف وزارة البيئة، اجتمعت الوزيرة نصيرة بن حراث ، يوم الثلاثاء، بالإطارات المركزيين للوزارة.

الإجتماع الوزيرة مع الإطارات بغية دراسة العديد من ملفات المشاريع سواءا تلك المبرمجة سابقا أو التي سيتم إطلاقها قريبا, وهذا عبر كامل ربوع الوطن.

29 يوليو، 2020 - 13:07

عزوف العديد من المواطنين عن شراء الأضاحي

أشارت فدرالية الموالين إلى تسجيلها إنخفاضا في مبيعات أضاحي العيد لهذه السنة بنسبة أربعين من المائة مقارنة بالسنة الماضية

إنخفاض نسبة بيع الأضاحي لهذه السنة أرجعه العديد من المختصين لجائحة كورونا وتأثيراتها السلبية على جيب المواطن الجزائري.

29 يوليو، 2020 - 12:42

مستغانم تستقبل أكثر من 100 مواطن تم إجلاؤهم من أوكرانيا

تم مساء الثلاثاء إجلاء 102 مواطنا جزائريا كانوا عالقين بدولة أوكرانيا منذ أكثر من أربعة أشهر بسبب جائحة ”كوفيد-19”، حيث نقلوا إلى ولاية مستغانم بعد أن حطت الطائرة التي أقلتهم بمطار وهران الدولي قادمة من العاصمة كييف, حسبما علم يوم الأربعاء من المديرية المحلية للنقل.

وأوضح مدير النقل لمستغانم، مصطفى قادة بلفار أنه بعد إتمام الإجراءات الإدارية والصحية على مستوى مطار ”أحمد بن بلة” تم تسخير 11 حافلة لنقلهم إلى الفندق أين سيقضون فترة الحجر الصحي في إطار التدابير الوقائية لمكافحة ”كوفيد-19”.

29 يوليو، 2020 - 12:05

رسميا…شباب بلوزداد يتوج بالبطولة

أعلن المكتب الفيدرالي اليوم الأربعاء, عن نتائج الإجتماع المنعقد صبيحة أمس وذلك بترسيم فريق شباب بلوزداد بطلا للموسم الكروي 2019-2020.

29 يوليو، 2020 - 11:41

الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب رسميا تحت وصاية الوزير المنتدب المكلف بالمؤسسات المصغرة

وضعت الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب رسميا تحت وصاية الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة, بموجب مرسوم تنفيذي نشر في الجريدة الرسمية رقم 41.

و أسند المرسوم التنفيذي المؤرخ في 20 جويليةسنة 2020, إلى الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسـسات المصغرة, سلطة الوصاية على الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب.

و من خلال هذا النص الجديد, تلغى أحكام المرسوم التنفيذي المؤرخ في 5 ماي سنة 2020 الذي يسند إلى وزير المؤسسات الصغيرة والمؤسسات الناشئة وإقتصاد المعرفة, سلطة الوصاية على الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب.