18 نوفمبر، 2020 - 13:01

أكثر من 50 ألف تاجر وحرفي أوقفوا نشاطهم منذ بداية جائحة كورونا

كشف رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين الطاهر بولنوارخلال إستضافته بالقناة الإذاعية الأولى،، أن أزيد من 50 ألف تاجر وحرفي أوقفوا نشاطهم منذ بداية الجائحة.

واعتبر بولنوار، أن قرار غلق الأنشطة التجارية صعبا ومضرا لكنه بالمقابل ضروري بسبب الوضعية الصحية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وأشار بولنوار، إلى أن تحديد أوقات عمل بعض النشطات التجارية هدفه التقليل من التجمعات في المحلات والمساحات التجارية.

و أضاف بولنوار، إن “التجار والحرفيين مطالبون بالالتزام بهذه القرارات لأن الفترة القادمة ستكون صعبة”.

18 نوفمبر، 2020 - 10:27

فتح رأس مال البنوك العمومية لتمويل عجز الميزانية

قال وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان، أن فتح رأسمال البنوك العمومية إجراء مسموح به على مستوى قانون النقد والقرض.

وأكد بن عبد الرحمان، في تصريح جانبي له على هامش التصويت على مشروع قانون المالية2021، أن هذا الإجراء مسموح به على مستوى قانون النقد والقرض والإجراءات التنظيمية.

وبخصوص تمويل عجز الخزينة، قال وزير المالية أن الحكومة ستلجأ إلى تنفيذ آليات السياسة النقدية المنصوص عليها قانونا، وذلك بالتشاور مع بنك الجزائر الى جانب العودة لسوق المالية .

 

 

ميلس عبد الرؤوف 

 

18 نوفمبر، 2020 - 10:19

خطبة الجمعة ستكون حول حفظ النفس بإحترام التدابير الوقائية

سيتم تخصيص موضوع وجوب حفظ النفس بإحترام تدابير الوقاية الصحية والتباعد الجسدي في خطبة الجمعة المقبلة.

في تعليمة وجهتها إلى مديري الشؤون الدينية والأئمة، دعت وزارة الشؤون الدينية، الأئمة على التركيز على موضوع وجوب حفظ النفس بإحترام تدابير الوقاية في خطبة الجمعة القادمة الموافق ليوم 20 نوفمبر 2020.

ودعت الوزارة، في بيان لها، إلى ضرورة التنسيق مع السلطات المحلية في الخرجات الميدانية التي دأب الأئمة على القيام بها، لنشر ثقافة الوقاية الصحية وإحترام إجراءات التباعد الإجتماعي وتوزيع الأقنعة الواقية.

 

 

ميلس عبد الرؤوف 

17 نوفمبر، 2020 - 17:32

1002 إصابة جديدة، 611 حالة شفاء و 18 وفاة

سجلت 1002 إصابة جديدة بفيروس كورونا كوفيد-19 و 18 حالة وفاة خلال ال24 ساعة الأخيرة في الجزائر، في الوقت الذي تماثل فيه 611 مريضا للشفاء, حسب ما كشف عنه اليوم الثلاثاء الناطق الرسمي للجنة رصد ومتابعة فيروس كورونا، الدكتور جمال فورار.

 

ميلس عبد الرؤوف 

17 نوفمبر، 2020 - 17:02

إنطلاق أشغال الاجتماع ال24 للجنة الوزارية

 إنطلقت أشغال الإجتماع ال24 للجنة الوزارية المختلطة لمتابعة إتفاق أوبيب/خارج أوبيب، اليوم الثلاثاء عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، بمشاركة الجزائر التي تتولى رئاسة ندوة منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبيب .

وسيدرس المشاركون في هذا الإجتماع، الذي يشارك فيه أيضا وزير الطاقة ورئيس ندوة الأوبيب، عبد المجيد عطار، والذي ترأسته مناصفة المملكة العربية السعودية مع روسيا، أوضاع السوق الدولية للنفط وآفاق تطوره على المدى القصير.

وزيادة على ذلك، سيعكف هذا الإجتماع على تقييم مستوى إحترام إلتزامات خفض الإنتاج للدول الموقعة على إعلان التعاون لشهر أكتوبر 2020.

وتتكون اللجنة الوزارية المختلطة لمتابعة إتفاق أوبيب وخارج أوبيب من سبع دول أعضاء في أوبيب الجزائر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والعراق والكويت ونيجيريا وفنزويلا ودولتين من خارج أوبيب روسيا وكازاخستان، وتجتمع للمرة السادسة منذ دخول حيز التنفيذ بداية مايو المنصرم لإتفاق تخفيض الإنتاج الموقع في أبريل 2020 .

ميلس عبد الرؤوف

عاجل