15 مايو، 2019 - 21:24

أكشاك خاصة بترامواي الجزائر من صنع “كابام” عين مليلة

قامت شركة CABAM للغرف الصحراوية بعين مليلة بصنع عدد من الأكشاك الخاصة بترامواي الجزائر و هي من إنتاج جزائري بنسبة 100 بالمائة.

-التحرير-

15 مايو، 2019 - 17:43

فضيحة..تحويل 13 مخيم صيفي الى فيلات بوهران

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان جنة من وزارة الداخلية متكونة من ثلاثة مفتشين حلت صبيحة اليوم الأربعاء بوهران  للتحقيق في قضية اختفاء و تحويل 13 مخيم صيفي من أصل 16 مخيما تابع لأملاك بلدية عين الترك الى فيلات و قصور وإقامات فاخرة استولى عليها رجال نافذون في الحكومات السابقة و رجال أعمال بتواطؤ مع منتخبين و اطارات سابقة بالولاية و حتى بالوزارات..

وأكدت نفس المصدر أن المخيمات الصيفية المذكورة و الموزعة على كل من حي ( سان روك ، تروفيل ، عين الصافية ، و رأس فالكون) كانت في الماضي القريب الفضاء الوحيد للتكفل بأطفال و عمال الشركات العمومية بالولايات المعزولة و الداخلية منها ولايات الجنوب و هذا لقضاء عطلتهم السنوية في أفضل الظروف ، كما أنها كانت تساهم بشكل فعال في انعاش الخزينة العمومية غير أنها مع مرور الوقت و مع ندرة الجيوب العقارية قامت مافيا العقار بتقسيمها و تحويلها الى فيلات و قصور ، و إقامات فاخرة بطريقة مشبوهة و غير قانونية.

س.مصطفى

15 مايو، 2019 - 17:28

تدمير خمس قنابل تقليدية الصنع

كشفت ودمرت مفارز للجيش الوطني الشعبي، يوم أمس الثلاثاء، إثر عمليات بحث وتمشيط بكل من عين الدفلى والشلف، خمس قنابل تقليدية الصنع.

وحسب بيان وزراة الدفاع الوطني، اليوم الأربعاء، فقد أوقفت مفارز الجيش  بكل من جانت، وتمنراست ستة منقبين.

س.مصطفى

15 مايو، 2019 - 17:04

وزارة الدفاع الوطني تتدخل و ستُمكّن الجمهور الرياضي من متابعة “كان مصر”

كشفت مصادر عليمة لــ”الجزائر1″ بأن نائب وزير الدفاع الوطني رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق أحمد قايد صالح أبلغ وزير الإتصال حسان رابحي بإستعداده لتقديم مساعدة مالية للتلفزيون الجزائري العمومي بُغية تمكينه من نقل مباريات كأس إفريقيا للأمم المقرر إجراءها بمصر بعد عيد الفطر المقبل-في الفترة الممتدة من 21 جوان إلى 19 جويلية -و التي يُشارك فيها المنتخب الجزائري بقيادة جمال بلماضي.

و كان مسؤولي التلفزيون الجزائري العمومي قد إشتكوا من إرتفاع تكاليف حقوق بث مباريات كان مصر المالية و أن خزينة التلفزيون لا تستطيع تغطية هذه التكاليف و أن الأمور تتجه إلى عدم بث مباريات كان مصر و بالتالي حرمان الجمهور الجزائري من متابعة لقاءات “الخُضر” في المنافسة الإفريقية.

و تبلغ القيمة المالية الإجمالية لحقوق بث مباريات كان مصر حوالي 592 مليار سنتيم، و لأنه مبلغ ضخم،سارعت الحكومة الجزائرية للتدخل من خلال وزارة الدفاع الوطني التي ستتكفل بدفع جزء معتبر من المبلغ على أن يُستكمل الباقي من طرف الحكومة.

عمّـــار قـــردود