24 يونيو، 2020 - 14:43

ألمانيا : إستئناف عمليات إستقبال طلبات التأشيرة

أعلنت سفارة ألمانيا في الجزائر عن عودة عمليات إستقبال طلبات التأشيرة لأشخاص معنيين بها ومنهم أفراد عائلات مواطني الاتحاد الأوروبي ، أو مواطني الدول المرتبطة بمنطقة شنغن أو البلدان الثالثة المقيمين في الاتحاد الأوروبي بشكل قانوني ، حتى لو لم يعودوا إلى مكان إقامتهم ,الطلبة ,العمال ذوي المهارات العالية الذين يؤدون أعمالا ضرورية اقتصاديا ولا يمكنهم تأجيلها أو القيام بها في الخارج.

وأفاد بيان السفارة أنه سيتم قبول طلبات التأشيرة مرة أخرى اعتبارا من 28 جوان 2020 حيث يتم حجز المواعيد بشكل أساسي للأشخاص الذين لديهم موعد بالفعل ولكن تم تأجيلهم بسبب إنتشار جائحة كورونا وبالتالي ،فإن تحديد موعد بشكل فردي من خلال نظام المواعيد عبر الإنترنت للسفارة غير ممكن حاليا.

24 يونيو، 2020 - 14:34

سليمان شنين يعزي عائلة المرحوم حسين سنوسي

قدم  ,اليوم الأربعاء, رئيس المجلس الشعبي الوطني ,سليمان شنين, تعازيه لعائلة المرحوم المجاهد حسين سنوسي .

و قال شنين في تغريدة له على التويتر “ببالغ الحزن و الأسى، تلقينا نبأ وفاة العقيد #حسين_سنوسي المدير السابق لديوان رياض الفتح وبهذه المناسبة الأليمة لا يسعنا إلا أن نتقدم بخالص التعازي وصادق المواساة لعائلة الفقيد سائلين الله عزوجل أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم ذويه جميل الصبر و السلوان. 

إ.ماسيليا

 

 

24 يونيو، 2020 - 14:28

قرقاش: الدول العربية ستكون قوية في المرحلة الصعبة

كشف وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، إن جامعة الدول العربية أكدت أثناء الاجتماع الخاص بشأن ليبيا أن أعضاءها لن يقبلوا تهميش الدور العربي في قضايا العرب.

وعبر قرقاش في تغريدة له على حسابه في التويتر :تعليقا على الدورة غير الإعتيادية التي عقدتها الجامعة العربية على المستوى الوزاري بناء على طلب مصر لبحث تطورات الوضع في ليبيا.

وقال قرقاش في معرض تعليقه على الإجتماع: “الصوت العربي سيكون حاضرا وقويا في هذه المرحلة الصعبة ولن يسمح بأن يملأ الفراغ الجموح الإقليمي أو الطموح الدولي”.

24 يونيو، 2020 - 13:40

أويحيى يتسبب في إنذار لقناة الشروق

قامت سلطة ضبط السمعي البصري بتوجيه إنذار جديد لقناة الشروق تيفي التي نشرت تقريرا يتضمن تصريحات وزير الحكومة الأسبق أحمد أويحيى المتواجد حاليا في السجن خلال محاكمته ودعمته بصور خارج سياقها للمتهم خلال مراسم دفن أخيه الأستاذ العيفة أويحيى حسبما أفاد به أمس الثلاثاء بيان لذات السلطة.

وجاء في البيان “سجلت سلطة ضبط السمعي البصري بدهشة بث قناة الشروق تيفي على صفحتها في الفايسبوك تقريرا تضمن أقوال الوزير الأول السابق المتواجد في السجن حاليا أحمد أويحيى” مضيفا أن “هذه الأقوال قد تم إرفاقها بصور خارج عن السياق الملائم للمتهم أحمد أويحيى الذي رخص له إستثنائيا من طرف القضاة  المكلفين بملفاته لحضور جنازة أخيه المرحوم الأستاذ لعيفة أويحيى” .

وعليه توجه سلطة ضبط السمعي البصري إنذارا لقناة الشروق تيفي المتهمة سابقا بتجاوزات مغايرة وتحتفظ بالحق الذي يخوله لها القانون 14-04 المؤرخ في 24 فبراير 2014 المتعلق بنشاط السمعي البصري باللجوء إلى عقوبات أخرى.

ويذكر أن سلطة ضبط السمعي البصري قد وجهت شهر أفريل الفارط خلال شهر رمضان إنذارا للقناة الخاصة الشروق تيفي لبثها مسلسلا هزليا “دار لعجب” يتضمن  “أقوالا تمس بالكرامة ” ولا “تحترم مصالح البلد”.

24 يونيو، 2020 - 13:17

عمار غول : عملت في منصبي بكل إخلاص

رد اليوم عمار غول وزير النقل السابق على أسئلة القاضي بمحكمة سيدي محمد ونفى تماما ما أنسب إليه من تهم بعبارة : عملت في منصبي بكل إخلاص .

وأضاف غول في رده على أسئلة القاضي : “أفند تفنيد قطعيا كل ما نسب الي من تهم التي لا علاقة لي بها فكل الملفات التي تخصني لم أخالف فيها القانون”.
وفيما يخص فترة تقلده منصب وزير النقل قال عمار غول : “كل الإجراءات التي قمت بها إما تنفيذا لتعليمات الرئيس أو لقرارات الحكومة أو تعليمات الوزير الأول كوزير ليس لي السلطة القانونية لعدم تطبيق تعليمات الرئيس أؤكد لكم أن خزينة الدولة لم تخسر دينار واحد بل ربحت كثيرا و بالعملة الصعبة.

 

24 يونيو، 2020 - 13:06

قاعدة عسكرية جزائرية ضد إسرائيل والمغرب

أفادت مصادر عديدة أن الجزائر تقرر تشييد قاعدة عسكرية على حدودها مع المغرب قبالة القاعدة العسكرية التي شيدتها المغرب مؤخرا وهذا طبقا لقاعدة المعاملة بالمثل.

وبحسب الخبراء فالمغرب شيدت قاعدتها العسكرية قرب الحدود الجزائرية وهو ما يظهر النية الخبيثة والمخططات العدائية الواضحة لنظام المخزن تجاه الجزائر تحت تنفيذ أجندات غربية إستفززها إستقرار الجزائر .

الجزائر والسلطات العليا ترد بالمثل وأمرت بتشييد قاعدة عسكرية على الحدود المغرب لأجل حماية حدودها وأمنها القومي من المخاطر والتهديدات التي قادرة على أن تسببها قاعدة التحالف الصهيوني المغربي والتي يسييرها رجال تابعين للكيان الصهيوني.