23 مايو، 2019 - 10:07

أمطار رعدية أيام الجمعة، السبت و الأحد

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الخميس، في نشرية خاصة من تساقط أمطار رعدية في بعض الولايات الجنوبية.وستعرف أربع ولايات أمطار رعدية، بداية من أمسية اليوم الخميس، وذكرت خريطة اليقظة، التي وضعت تنبيه باللون الأصفر، أن الولايات المعنية بالأمطار الرعدية هي كل من الأغواط، البيض، النعامة و بشار.

هذا و تشهد الولايات الشمالية للوطن أجواء حارة، بسبب ارتفاع في درجات الحرارة يومي الخميس و الجمعة.و تتوقع مصالح الأرصاد الجوية أن تكون الأجواء على المناطق الغربية صافية على العموم، باستثناء بعض السحب خلال الصبيحة،حيث بداية من الظهيرة، سحب عابرة على الهضاب العليا، مع خلايا رعدية منعزلة تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية.و تبقى الأجواء حارة على المناطق الساحلية و الداخلية.

فيما تكون الرياح من متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية، بسرعة 20 كم / سا قرب السواحل و على المناطق الداخلية.أما على المناطق الوسطى و الشرقية أجواء صافية على العموم ، باستثناء بعض السحب السفلى ، على المناطق الداخلية.

و مع أجواء حارة ، على المناطق الساحلية ، و كذا المناطق الداخلية الوسطى الغربية.و الرياح ، تكون من متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية، بسرعة 20 كم / سا، قرب السواحل و على المناطق الداخلية.
في حين ، على المناطق الجنوبية أجواء ، من مغشاة إلى غائمة ، على الجنوب الغربي.و ستتشكل خلايا رعدية منعزلة ، بداية من الظهيرة ، تؤدي إلى تساقط بعض الأمطار.
والرياح تكون من شرقية إلى شمالية شرقية، بسرعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 كم/سا على منطقة الواحات، شمال الصحراء.و درجات الحرارة ، ستعرف ارتفاعا بسبب تمركز مرتفع للضغط الجوي ، على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط.و ستتراوح ما بين 20 و 34 درجة ، على الولايات الشمالية ، ومن 23 إلى 44 درجة على الجنوب.

-التحرير-

23 مايو، 2019 - 01:44

إيداع أحمد أويحي الحبس المؤقت بسجن الحراش..؟

يتم تداول و على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الإجتماعي،خلال الساعات القليلة المنقضية،خبر عن إيداع المحكمة العليا الوزير الأول السابق أحمد أويحي الحبس المؤقت بسجن الحراش،أمس الأربعاء.

و لم يتم نفي أو تأكيد هذا الخبر من مصادر رسمية و هو ما يجعله يُفتقد للممصداقية -على الأقل- حتى الآن،و كان من المفروض أن يتم مثول أحمد أويحي أمام المحكمة العليا ،الثلاثاء الماضي،بعد أن تقرر تحويل ملفه بمعية الوزير الأول الأسبق عبد المالك سلال و 5 وزراء آخرين من محكمة سيدي أمحمد إلى المحكمة العليا بسبب إستفادتهم من حق الإمتياز القضائي لكن ذلك لم يتم.

عمّــــار قـــردود

23 مايو، 2019 - 01:23

نجمة “داود” اليهودية في الحراك الشعبي..!

من الرايات التي تدعو للإنفصال،إلى رفع شعارات لا تمت لسبب الحراك الشعبي بصلة مرورًا بشعارات الماسونية و الشيعة وصولاً إلى شعارات ترفع نجمة “داود” اليهودية،هل يعلم الجزائريون بأن “حراكهم الشعبي” بات مخترقًا من طرف جهات و أطراف خفية و مندسة تريد “تمييعه” و تحويله عن مقصده النبيل و هو “القضاء على العصابة و تحرير البلاد منها”.
كثيرة هي القصص المتداولة عبر التاريخ عن أسرار نجمة داود، التي لا نعرف عنها سوى القليل، حيث تقتصر معلومات البعض على أنّ نجمة داود هي تلك النجمة السداسية التي وضعها الكيان الإسرائيلي وسط علمه بين خطين عريضين لونهما أزرق يقول البعض إنّهما يرمزان إلى نهري الفرات والنيل، وذلك لإيمان اليهود بأنّ الله وهبهم ما بين هذين النهرين من أراضٍ، وما علاقة النجمة السداسية بالنبي داود عليه السلام، وما هو تاريخ تلك النجمة وما معانيها؟!
تاريخ نجمة داود!
على الرغم من إرجاع اليهود نجمتهم السداسية إلى النبي داود عليه السلام، إلّا أنّ بعض المؤرخين يرجعونها إلى عصور قديمة كانت ما قبل عصر النبي داود، إذ تشير مؤلفاتهم إلى أنّ النجمة السداسية كانت تستعمل للدلالة على العلوم الخفية التي لها علاقة بالسحر.
ولم يقتصر استخدام هذه النجمة على اليهود فقط، إذ تؤكد بعض الدراسات أنّ النجمة هذه كانت موجودة ضمن الأشكال الهندسية التي استخدمها الهندوس، وهم الذين أطلقوا عليه اسم “ماندالا” ليستخدموها في التعبير عن الكون.

من جهة أخرى فقد استخدمت النجمة السداسية ذاتها بلونها الأزرق في علم لإمارة إسلامية نشأت عام 1250م جنوب الأناضول عرفت في التاريخ باسم إمارة قرمان، كما أنّها تستخدم في الزخرفة الإسلامية.

لهذه النجمة عدة أسماء، إذ تسمى بالعبرية مجنّ داود وتلفظ أحياناً موجن داود، في حين أنّ كلمة مجنّ كلمة عربية بمعنى الدرع أو الترس، كما تعرف بخاتم سليمان أيضاً، وتقول بعض الروايات إنّ النبي داود استخدم هذه النجمة الدالة على القوة في معركة انتصر فيها لبني إسرائيل وقتل فيها قائد حملة أعدائهم الذي يدعى جالوت، وقد ذكرت هذه المعركة في القرآن الكريم إذ قال الله تعالى: {فهزموهم بإذن الله وقتل داود جالوت}.

إعلانها شعاراً لدولة الكيان الصهيوني

بالتأكيد جميعنا يعرف المؤتمر التأسيسي الأول لدولة الكيان الصهيوني عام 1879 في مدينة بال السويسرية، حيث اختار تيودور هرتسل أن تكون النجمة رمزاً لدولة الكيان ومستقبلها، ليعلن في 28 تشرين الأول عن اعتماد النجمة السداسية شعاراً لدولة الكيان.

أهمية النجمة بالنسبة لليهود!

– للرقم 6 أهمية في اليهودية لكونه يشير إلى الأيام الستة لخلق الكون والأيام الستة التي يسمح بها للعمل والتقاسيم الستة للتعاليم الشفهية في اليهودية.

– النجمة السداسية تمثل الحرف الأول والأخير من اسم داود بالعبرية דָּוִד حيث يكتب حرف الدال بالعبرية بصورة مشابهة لمثلث منقوص الضلع.

– من خلال مراقبة الشمس والقمر والنجوم والمذنّبات كجزء من التنجيم، يعتقد إن النجمة السداسية تمثل ميلاد النبي داود أو زمان اعتلائه العرش.

– إشارة إلى يهوه الذي يعتبر من أقدم أسماء الخالق الأعظم في اليهودية والذي يكتب بالعبرية הוה ويمكن تشكيل نجمة سداسية من الحرف الأول والأخير أيضاً.

-التحرير-

الجزائر1
الجزائر1

22 مايو، 2019 - 23:06

طلبة جامعيون يصفون عناصر الشرطة بــ”الخونة”…!

في سابقة خطيرة،يستوجب على الجهات المعنية الرد عليها بقوة لردع كل محاولات الإساءة إلى مؤسسات الدولة السيادية،أقدم طلبة جامعيون-يُفترض أنهم نخبة المستقبل-أمس الثلاثاء خلال إحتجاجاتهم للمطالبة بتغيير النظام على التطاول على رجال الأمن-الذين هم من يحمونهم و يوفرون لهم الأمن و الأمان-و وصفوهم بصفات قبيحة و حقيرة و صلت إلى درجة “تخوينهم”.

و الغريب أن هؤلاء أشباه الطلبة الجامعيون الذين ولجوا الجامعات بالغش،كانوا يصفون هؤلاء الذين هم الساهرون على راحتهم و أمنهم بــ”الخونة”.

عمّــار قـــردود