30 أغسطس، 2019 - 12:53

أمطار رعدية على شرق و جنوب البلاد

حذّرت نشرية خاصة صادرة عن مصالح الأرصاد الجوية من تساقط أمطار رعدية غزيرة محليًا.وحسب ذات النشرية فإن الولايات المعنية: سوق أهراس، تبسة، أم البواقي، خنشلة، باتنة، بسكرة.

و أفادت النشرية الخاصة بأن الأمطار مرتقبة بداية من اليوم التاسعة ليلا إلى غاية فجر يوم غد السبت.وفي تنبيه ثاني حذرت مصالح الأرصاد الجوية من أمطار رعدية غزيرة على الولايات الجنوبية التالية: بشار، جنوب تمنراست، جنوب أدرار.

و الأمطار المرتقبة ستكون بداية من منتصف نهار اليوم الجمعة إلى غاية منتصف الليل.

-التحرير-

30 أغسطس، 2019 - 12:37

أمين عام “الآفلان” أمام محكمة سيدي أمحمد قريبًا

كشفت مصادر مطلعة لـــ“الجزائر1” أن الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني،محمد جميعي،سيتم إستدعاءه قريبًا جدًا للمثول أمام محكمة سيدي أمحمد لإتهامه في ثضية تهديد و إستغلال النفوذ بإستخدام زوجته القاضية السابقة “أميرة بوعكاز” التي صُدر في حقها هي الأخرى قرار بمنعها من السفر بعد عزلها من منصبها و شطبها من القضاء نهائيًا.

لكن و وفقًا لذات المصادر فإنه و قبل إستدعاء جميعي للعدالة سيقوم وزير العدل حافظ الأختام،بلقاسم زغماتي،بإخطار المجلس الشعبي الوطني برفع الحصانة البرلمانية عن جميعي تمهيدًا لمباشرة الإجراءات القضائية ضده.

عمّـــار قـــردود

30 أغسطس، 2019 - 12:19

السلطات القضائية تؤكد ما إنفرد بكشفه “الجزائر1”

أدرجت السلطات القضائية اسم قاضية مفصولة من العمل، مؤخرًا، ضمن قوائم الممنوعين من السفر للخارج.وحسب مصادر إعلامية متطابقة، فإن القاضية ورد اسمها في عدد من قضايا الفساد واستغلال النفوذ.

وتفيد ذات المصادر أنه مباشرة بعد قرار وزير العدل حافظ الأختام بلقاسم زغماتي فصل القاضية وتوقيفها عن العمل، تقرر أيضا منعها من السفر للخارج.و جاء قرار المنع من السفر في إطار تحقيقات فتحتها الجهات المختصة بأوامر من العدالة بشأن ممارسات وتجاوزات تكون قد تورطت فيها هذه القاضية.

و كان موقع “الجزائر1” أول من إنفرد بكشف ذلك،بل و حدد حتى هوية هذه القاضية في مقال تم نشره في 19 أوت الجاري بعنوان “زوجة جميعي”الآفلان” ممنوعة من السفر” جاء فيه “أفادت تقارير إعلامية متطابقة أن القاضي الذي أنهيت مهامه في محكمة الحراش الإبتدائية منذ أيام من طرف وزير العدل حافظ الأختلم بلقاسم زغماتي هي “أميرة بوعكاز” زوجة محمد جميعي الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني.

و أشارت ذات المصادر بأن القاضية الموقوفة قد تم سحب جواز سفرها منها و هي ممنوعة من مغادرة التراب الوطني و موضوعة تحت الرقابة القضائية”.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1

30 أغسطس، 2019 - 12:03

غلق ملعب 20 أوت 1955 ببلوزداد

تقرر رسميًا غلق ملعب 20 أوت 1955 الذي بات مرادفًا للموت في الآونة الأخيرة،حيث قررت بلدية بلوزداد بالجزائر العاصمة غلقه ، مع تعليق مهام مدير الملعب.

ونشر رئيس بلدية بلوزداد محمد عمامرة، عبر صفحته الرسمية على “فايسبوك”، أن الإجراء جاء بعد حادثة سقوط باب الملعب و تسبب ذلك في وفاة طفل بريئ يبلغ من العمر 4 سنوات.

وأضاف عمامرة أنه تم عقد إجتماع طارئ مباشرة ترأسه شخصيًا بحضور الأمين العام للبلدية، حيث كلف هذا الأخير بأخذ كل التدابير اللازمة.وأشار عمامرة إلى أنه تقرر غلق ملعب 20 أوت 1955 إلى غاية إشعار آخر،”مع تواصل أشغال الأرضية والسير العادي لقاعة الحفلات”.كما إتخذ قرار تعليق مهام مدير ملعب 20 أوت 1955.

-التحرير-

29 أغسطس، 2019 - 21:53

إيداع ملاك مجمع شلغوم الحبس المؤقت

أودع قاضي التحقيق بمحكمة سيدي امحمد اليوم الخميس إثنين من ملاك مجمع شلغوم الحبس المؤقت بتهمة فساد تتعلق بالموارد المائية.

ف.سمير

عاجل