29 أغسطس، 2020 - 10:06

أمطار رعدية على هذه الولايات

صرحت مصالح الأرصاد الجوية الجزائرية، اليوم من تساقط أمطار رعدية على ولايات الجنوبية للبلاد.

وأوضحت ذات المصالح في تنبيه نشر على الموقع الالكتروني للأرصاد الجوية أن الأمطار الرعدية تجتاح ولاية أدرار و تمنراست، وذلك ابتداء من منتصف نهار اليوم (12:00) إلى غاية الساعة التاسعة ليلا (21:00).

29 أغسطس، 2020 - 10:02

اللجنة الوزارية للفتوى..جواز تقديم الزَّكاة وإخراجها قبل موعده

قالت اللّجنة الوزارية للفتوى، اليوم السبت، إنه يجوز تقديم الزَّكاة وإخراجها قبل حلول موعدها (أي الحول).

وأوضحت اللجنة في بيان لها اليوم، أنه جواز تعجيل اخراج الزكاة إذا عرضت حاجة تقتضي التعجيلَ، وذلك بهدف تحقيق المصلحة التي تعود على فئات من المواطنين، وذلك بمرافقتهم وإعانتهم في تجاوز الصعوبات التي أفرزتها جائحة كورونا.

ونبهت، اللجنة المزكِّينَ الذين قدّموا زكاتهم، وأخرجوها قبل دوران الحول، بمراجعة نصابَهم عندما يحين موعد حولهم الأصلي.

وأشار البيان، إذا وجدُوا عند تمام الحول (أي العام)، أنَّ مجموعَ ما عندهم من المال يزيدُ على المبلغ الذي أخرجوا منه الزَّكاة سابقا، فإنّه يجب عليهم إخراجُ الزكاة من الفارق بين القيمة السابقة والقيمة الحالية، لأن تقديم الزكاة لا يسقط وجوبها في المال الذي طرأ خلال هذه المدَّة.

س.مصطفى

29 أغسطس، 2020 - 09:55

منتوجات غذائية فاسدة بقلب تيزي وزو

أصدرت خلية الاتصال و العلاقات العامة بأمن ولاية تيزي وزو.اليوم بيانا صحفيا تلقى موقع الجزائر 1 نسخة منه.و المتعلقة بضبط يوم أمس مواد غذائية فاسدة بقلب مدينة تيزي وزو.

 

حيث و استمرارا لمكافحة الغش في السلع و المنتوجات الغذائية واسعة الاستهلاك، تمكنت مصالح الأمن الحضري الثاني رفقة المصلحة الولائية للشرطة العامة بأمن الولاية و بالتنسيق مع مديرية التجارة ، بتاريخ 27  أوت 2020 من حجز كمية معتبرة من المنتوجات الغذائية منتهية الصلاحية قدرت بـ 228 وحدة، كانت معروضة للبيع على مستوى إحدى المحلات التجارية بوسط المدينة.

كما أكدت ذات الوثيقة التي لم تكشف عن نوعية هذه المنتوجات  انه قد تم إتلافها بالتنسيق مع السلطات المختصة، مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد صاحب المحل بخصوص القضية .

 

كاتيا.ع

 

29 أغسطس، 2020 - 08:57

ظهور النسخة المميتة للكورونا في الجزائر ابتداء من سبتمبر

حذر الباحث بمنظمة العدل والتنمية زيدان القنائى من احتمالات ظهور النسخة المميتة من وباء كورونا بدءا من شهر سبتمبر القادم بمختلف الدول العربية وتشمل مصر والعراق ولبنان والمغرب والجزائر ودول الخليج

وتوقع الباحث  موعد ذروة وباء الكورونا عبر موجته الثانية بدءا شهر سبتمبر وموعد انتهاء الوباء عالميا قد يكون خلال شهر ديسمبر

واكد الباحث ان وباء كورونا الذى يضرب العالم سيتحول لوباء اشد شراسة بعد حدوث تحولات كبرى بالفيروس وظهور نسخة قاتلة ومميتة من الوباء خاصة ان الكورونا ستتكيف مع كافة اشكال الادوية بعد دخولها للجسم البشرى خلال الموجة الاولى للوباء

29 أغسطس، 2020 - 08:50

الإطاحة بشبكة ترويج المخدرات بتيزي وزو

أصدرت خلية الاتصال  و العلاقات العامة بأمن ولاية تيزي وزو.امس  بيانا صحفيا .تلقى موقع الجزائر 1.نسخة منه . حيث  في  إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، تمكنت فرقة البحث والتدخل التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن الولاية، من ضبط و إيقاف  ثلاثة  أفراد متورطين في حيازة و ترويج المخدرات، تتراوح أعمارهم ما بين 22  و 30 سنة ، ينحدرون من ولاية تيزي وزو . 

وقد أسفرت العملية عن حجز 97 غ من الكيف المعالج، ليتم تقديمهم بتاريخ 25 أوت 2020 أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تيقزيرت، عن تهمة حيازة المخدرات لغرض البيع، أين صدر في حق اثنين  منهم حكم بخمس سنوات حبسا نافذا مع غرامة مالية قدرها بـ 500.000 دج، و سبع سنوات حبسا نافذا مع غرامة مالية مقدرة بـ 700.000 دج في حق المتهم  الثالث .

من جهة أخرى كشف  ذات المصدر  عن تمكن مصالح أمن دائرة مقلع من ضبط و إيقاف شخص محل أمرين بالقبض، يبلغ من العمر 37 سنة ينحدر من مدينة مقلع،متورط في قضايا متعددة تتمثل في جنايات السرقة باستعمال سلاح ظاهر و جناية تكوين جمعية أشرار لغرض الإعداد لجنايات السرقة، و ذلك على مستوى إقليم ولاية تيزي وزو، ليتم تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة أين تم إيداعه بمؤسسة إعادة التربية والتأهيل .

كاتيا.ع

 

29 أغسطس، 2020 - 08:39

طبيبة ضمن شبكة اجرامية تتاجر بالمخدرات

تمكنت مصالح شرطة تيبازة من الاطاحة، بعصابة مختصة في الإتجار بالمؤثرات العقلية.

حيث تم توقيف شخصين، على إثر معلومة وردت إلى مصالح الشرطة بمدينة سيدي راشد تفيد بوجود شخصين يحوزان على وصفة طبية “صورية” لاقتناء اقراص مهلوسة من صيدلية.

وأفضت التحقيقات الأولية إلى توقيف طبيبة خاصة هي التي أصدرت الوصفة الطبية لاقتناء 6 علب من دواء بريقابارين.

وأمر على إثرها وكيل الجمهورية لدى محكمة تيبازة بفتح تحقيق قضائي مع أمر بتفتيش منازل المتورطين أين عثر على كمية معتبرة من المهلوسات.

ويتعلق الامر بالعثور  على 23 وصفة طبية صورية تحمل إمضاء و ختم الطبيبة المذكورة سابقا مع حجز 4259 قرص مهلوس من المؤثرات العقلية و 180 ملل سائل مهلوس.

بالاضافة الى، 2970 قرص من نوع الزنك دواء مفقود إلى جانب 6 أسلحة بيضاء كبيرة الحجم و كمية معتبرة من الدواء و جهاز سكرتير و طابعة.

عاجل