28 يناير، 2019 - 11:04

أمطار رعدية على هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية اليوم الإثنين من تساقط أمطار رعدية مصحوبة بحبات البرد على الولايات الوسطى والشرقية.

الولايات المعنية هي تيزي وزو، بجاية، جيجل، سكيكدة، عنابة، الطارف، سطيف، البويرة، برج بوعريريج.

28 يناير، 2019 - 07:45

مراد مدلسي في ذمة الله

توفي فجر اليوم، رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي إثر مرض عضال.وكشفت مصادر أن الراحل قد عاد إلى الأرض الوطن منذ يومين بعد فترة علاج في الخارج.

الراحل توفي عن عمر ناهز 76 سنة وشغل عدة مناصب عليا في الدولة.جثمان مراد مدلسي سيوارى الثرى بمقبرة بن عكنون بالجزائر العاصمة.
تقلّد الراحل مراد مدلسي عدة مناصب وحقائب وزارية، فهو من مواليد 30 أفريل 1943 م بولاية تلمسان.
حيث تمدرس بجامعة الجزائر وخرّيج العلوم الإقتصادية سنة 1966، عيّن أمينا عاما لوزارة التجارة من 1980 إلى 1988.

ثم وزيرا للتجارة من سنة 1988 إلى 1989 عيّن وزيرا للمالية من سنة 2001 إلى 2002، ثم عين وزيرا للخارجية من سنة 2007 إلى غاية سنة 2013.

27 يناير، 2019 - 21:57

سبيسيفيك يتهم الشعب الجزائري بــــ”السرّاق”……!

يبدو أن المثل الشعبي المأثور “ما يقرا السفيه غير الي فيه” ينطبق تمامًا على النائب البرلماني السابق المهرج الطاهر ميسوم المشهور بـــ”سبيسيفيك” و الذي و لأنه “سرق من أموال الشعب” حتى شبع،إعتقد في لحظة زهو بالنفس أن كامل الشعب الجزائري “سرّاق” مثله،
حيث و في حصة “البلاد اليوم” على قناة “البلاد” الخاصة وصف سبيسيفيك الشعب الجزائري بـــ”السرّاق” بكل جرأة و وقاحة و قلة أدب و هو قذف يُعاقب عليه القانون،و بالرغم من محاولات الصحفي زغبة بأن يتراجع عن قذفه للجزائريين و سحب كلامه و وصفه إلا أن سبيسيفيك أصر على كلامه وصف الجزائريين بالسارقينو أعاده عدة مرات.

للإشارة فقط أن هذا المخلوق الغرائبي و المهرج-الذي لايصلح حتى للعمل في سيرك عمار-ترشح للرئاسيات القادمة و لست أفهم من سينتخبه،هل الشعب الجزائري الذي وصفه بالسارق أم ماذا؟.
عمّـــــار قــــردود

27 يناير، 2019 - 21:48

محاولة تهريب 7300 أورو و30 الف دولار عبر مطار وهران

احبطت مصالح الجمارك بوهران في عمليتين متفرقتين بمطار احمد بن بلة الدولي محاولة تمرير 7300 اورو و30 الف دولار.
المبلغ عثر عليه تفتيش المتاع التابعين لجمارك وهران لدى مسافران بصدد تمريرها دون التصريح بها.

س.مصطفى

27 يناير، 2019 - 21:27

بدوي يشرف على إفتتاح الصالون الدولي للوقاية والسلامة المرورية

يشرف وزير الداخلية نور الدين بدوي  غدا، على إفتتاح الصالون الدولي للوقاية والسلامة المرورية، بقصر المعارض الصنوبر البحري في العاصمة.

الصالون سيتواصل إلى 30 جانفي وينظمه المركز الوطني للوقاية والسلامة عبر الطرق.

سيشهد هذا المعرض مشاركة أزيد من 40 مؤسسة تعنى بالسلامة المرورية، وطنية و أجنبية.

س.مصطفى

27 يناير، 2019 - 21:12

الرئيس بوتفليقة يجدد الثقة في بن صالح

من المرتقب أن يتم هذا الثلاثاء 29 جانفي، عقد جلسة تنصيب الأعضاء الجدد في مجلس الأمة المنتخبين في الاقتراع الخاص بالتجديد النصفي لأعضاء المجلس الذي أجري يوم 29 ديسمبر ماضي”، بالإضافة إلى أعضاء قائمة الثلث الرئاسي.

وحسب مصادر اعلامية ان  الرئيس بوتفليقة قد جدد ثقته في 16 سيناتورا حاليا كأعضاء بالمجلس. 14 منهم لعهدة 6 سنوات، فيما جدد لاثنين آخرين لمدة 3 سنوات فقط وهم على التواللي “الواد” و “بوسحابة”

وبحسب ذات المصادر فإن المعنيين هم كل من عبد القادر بن صالح، جمال ولد عباس، الهاشمي جيار، السعيد بركات، فوزية بن باديس، عائشة باركي، نوارة جعفر، الصالح قوجيل،  بن طبة، بن سالم، الواد، بوسحابة ،عمار غول ، بن يونس محمد اكلي.

هذا وقد استغنى الرئيس بوتفليقة في قائمته الجديدة من كل عن الوزير السابق بوبكر بن بوزيد، ومترجمته السابقة حفيظة بن شهيدة، بالإضافة إلى الوزير السابق للتكوين المهني الهادي خالدي.

ويرى مراقبون أن إعادة تعيين الرئيس بوتفليقة لعبد القادر بن صالح من جديد في مجلس الأمة، دليل على تجديده الثقة فيه رئيسا للمجلس لعهدة جديدة.

عاجل