10 أكتوبر، 2019 - 09:47

أمطار رعدية على هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجويةاليوم الخميس من تساقط أمطار رعدية اليوم الخميس على بعض الولايات الجنوبية للوطن.
الولايات المعنية تمنراست وإليزي.

س.مصطفى

10 أكتوبر، 2019 - 09:35

توقيف المدير الولائي للكناص

بلغ موقع الجزائر1 من مصادر متطابقة ان مصالح الأمن اوقفت المدير الولائي لصندوق التأمينات الإجتماعية للأجراء بعين تموشنت، بتهمة الإعتداء على قاض ونائب عن التجمع الوطني الديمقراطي أثناء عملية الفرز الخاصة بالتجديد النصفي لمجلس الأمة شهر ديسمبر 2018.

ف.سمير

10 أكتوبر، 2019 - 09:31

أبل تسحب تطبيقا من هاتفها

سحبت شركة “أبل” الأميركية، الخميس، تطبيقا للنقل داخل المدن، يسمح لسكان هونغ كونغ تحديد مواقع رجال الشرطة على الخريطة.

وجاء الإجراء بعدما اتهمت إحدى وسائل الإعلام الصينية المجموعة الأميركية بمساعدة الحركة المطالبة بالديمقراطية عن طريق التطبيق الذكي

ونقل مطورو تطبيق “هونغكونغماب.لايف” في بيان، عن شركة أبل قولها إن “تطبيقكم استخدم بطرق تعرض إنفاذ القانون وسكان هونغ كونغ للخطر”.

وكانت إحدى وسائل الإعلام الصينية قد كتبت أن هذا التطبيق “يساعد بشكل واضح مثيري الشغب”.

وتشهد هونغ كونغ، المستعمرة البريطانية السابقة الواقعة جنوبي الصين، منذ 4 أشهر، احتجاجات وتحركات شبه يومية، تطورت في الأيام الأخيرة إلى مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين متشددين، وترافقت مع أعمال تخريب واسعة النطاق.

خ.امال

10 أكتوبر، 2019 - 09:20

الحكومة ترفع من كوطة “LPA”

اعطت الحكومة  موافقتها من أجل الرفع من عدد السكنات الترقوية المدخمة  التي خصصت لولاية الجزائر العاصمة التي حددت بسبعة آلاف وحدة سكنية

كما طالبت الحكومة  بإعداد تقرير مفصل وشامل وكامل لاحتياجات من هذه الصيغة. ومن جملة الشروط التي تم وضعها من أجل قبول الطلبات.

هي شهادة الإقامة بإحدى بلديات العاصمة وإعطاء الفرصة للأشخاص البطالين من دون راتب شهر للتسجيل في الموقع.

والموظفين الذين لا يتعدى راتبهم عشرة ملايين وثمانمائة ألف سنتيم.

وقد تم تخصيص وعاء عقاري بمساحة ستين هكتارا لإنجاز الكوطة السابقة.تتوزع على عشرة مواقع على غرار عين البنيان ورايس حميدو وتقصراين وبرج الكيفان والرغاية والرويبة وغيرها.

ف.سمير

10 أكتوبر، 2019 - 09:14

تمديد فترة مراجعة القوائم الإنتخابية

صرح  محمد شرفي،على هامش تنصيب منسقي وأعضاء مندوبتي ولايتي قسنطينة وسكيكدة التابعتين لذات الهيئة  أن قرار تمديد آجال مراجعة القوائم الإنتخابية من عدمه سيعلن عنه اليوم الخميس.

س.مصطفى

10 أكتوبر، 2019 - 08:56

وفاة المخرج التونسي شوقي الماجري

توفي المخرج التونسي الكبير شوقي الماجري، الذي عرفه الجمهور المصري بعد إخراجه مسلسل “أسمهان”، بطولة الفنانة السورية سولاف فواخرجي، وذلك حسبما أعلن مجموعة من الصحفيين التوانسة.

المخرج الراحل من مواليد 1 نوفمبر 1961، وأخرج العديد من الأعمال التلفيزيونية والسينمائية السورية والعربية والعالمية، وكان يُقيم في سوريا.

خ.امال

عاجل