10 نوفمبر، 2019 - 11:59

أمطار رعدية غزيرة.. رياح قوية وثلوج

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم الأحد، من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة مرفوقة بحبات البرد، على الولايات العربية والوسطى.

و يتعلق الامر بكل من  تلمسان، عين تيموشنت، وهران، سيدي بلعباس، سعيدة، معسكر، المسيلة، النعامة، البيض، الأغواط، الجلفة، تيارت، تلمسان، غليزان، الشلف، عين الدفلى، مستغانم، تيبازة،العاصمة، البليدة، المدية، بومرداس، البويرة،تيزي وزو،بجاية، وجيجل.

وستستمر إلى غاية فجر يوم غد الاثنين، أين ستتعدى كميتها  30 ملم محليا كما حذّرت ذات المصالح ،من تساقط ثلوج كثيفة على المرتفعات التي يصل علوها 1100 متر ابتداء من التاسعة ليلا، إلى غاية فجر يوم الاثنين،أن يصل سمكها إلى 10 سم، بكل من  تلمسان، سعيدة، البيض، تيسمسيلت.

م.م

10 نوفمبر، 2019 - 11:53

هذه هي أهم ثلاثة نقاط في برنامج “بن فليس” الاستعجالي

كشف المترشح للاستحقاقات الانتخابية المقبلة ” علي بن فليس “اليوم عن أهم ثلاثة نقاط في برنامجه الاستعجالي .

و تتمثل هذه النقاط في :

-التكفل بمطالب “الحراك “الشعبي و العمل على تحقيقها و تجسيدها .

-حل وسط بين الرئاسيات وخيار المجلس الدستوري من خلال دمجهما وكذلك القطيعة للنظام الفاسد .

-إعادة بث مؤسسات شرعية وذات مصداقية وطابع تمثيلي.

ك.ت

10 نوفمبر، 2019 - 11:35

تعديل قانون الاجراءات الجزائية في المجلس الشعبي الوطني

يرتقب أن يترأس نهار اليوم رئيس المجلس الشعبي الوطني “سليمان شنين ” الجلسة العلنية لمناقشة مشروع قانون يعدل الأمر 155-66 و المتضمن قانون الإجراءات الجزائية.

ك.ت

10 نوفمبر، 2019 - 11:16

منحة ذوي الاحتياجات الخاصة تسحب من المنازل

كشفت مؤسسة بريد الجزائر عن خدمات جديدة ستدخل حيز الخدمة قريبا و التي ستكون في مصلحة ذوي الاحتياجات الخاصة .

وجاء في تصريح مديرة قسم النقدية بمؤسسة بريد الجزائر أن الخدمة الجديدة التي ستطلق ستحمل اسم “خدمة في دارك ” التي ستسمح لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة بسحب أموالهم من المنازل وذلك من خلال استعمال نهائيات الدفع الإلكتروني.

ك.ت

10 نوفمبر، 2019 - 11:02

18 سنة تمر على فيضانات باب الواد .. ذكرى أليمة تأبى مفارقة مخيلة الجزائريين

السبت الاسود 10 من نوفمبر 2001 , ها هي 18 سنة تمر على واحدة من أشد محن الجزائر .

فياضانات باب الواد بالعاصمة  التي أودت بحياة ما يقارب 733 ضحية و 100 مفقود , اخذت الأمطار المتهاطلة ليلة كاملة دون انقطاع في التدفق والتجمع بداية من بوزريعة ونزولا على بوفريزي وتريولي، جارفة معها كل ما في طريقها، ولتكون آخر نقطة تصل إليها الأوحال الجارفة شاطئ البحر ، بحر غاضب هائج مائج أثار الرعب في كل من سوّلت له نفسه التدخل والإنقاذ، إلا أنه واجه أصحاب همم عالية ونفوس طاهرة تأبى أن تترك الغضب للطبيعة وحدها، فقاومت وتصدت .

وبعد مرور عدة سنوات على الحادث إلا أن هذا اليوم يبقى راسخا في ذاكرة الشعب الجزائري الذي تلاحم يومها وتجند رفقة عناصر الجيش والحماية المدنية لإنقاذ ما يمكن انقاذه الكل كان يلبِّي نداء الواجب والإنسانية، وكم كان المنظر مرعبا، وكم كانت المهمة صعبة وعسيرة.

وفي هذا اليوم ما بوسعنا إلا أن نترحم على أرواح الضحايا متمنيين من الله عز وجل أن يسكنهم فسيح جنانه،” إنا لله وإنا إليه راجعون”.

مروى.م

10 نوفمبر، 2019 - 10:53

مفاجأة في قائمة الخضر لتربص نوفمبر

فاجأ الناخب الوطني “جمال بلماضي” الجمهور الكروي بعد كشفه عن قائمة اللاعبين المعنين بتربص الخضر لشهر نوفمبر أين ضمت القائمة اسمين لم يتوقع الجمهور عودتهما للمنتخب.

و حملت القائمة اسم اللاعب الدولي “سوداني “الذي غاب عن الأفناك لمدة طويلة بسبب الاصابة بالاضافة الى “هاريس بلقبلة “الذي استبعد من طرف الناخب الوطني في “كان2019” بعد قيامه بتصرف لا أخلاقي و جاء استدعائه لتربص الخضر بعد الأداء الجيد الذي يبليه مع فريقه الفرنسي “براست” .

أما بالنسبة لقائمة المعنيين فهي كاتالي:

الحراس : رايس وهاب مبولحي، عز الدين دوخة، أليكسندر أوكيدجة.

المُدافعون : يوسف عطال، رامي بن سبعيني، جمال الدين بن العمري، مهدي تاهرات، عيسى ماندي، أيوب عبد اللاوي، حلايمية، سبانو.

وسط الميدان : عدلان قديورة، هريس بلقبلة، إسماعي بن ناصر، مهدي عبيد، سفيان فيغولي،، يوسف بلايلي، آدم زرقان

الهجوم : رياض محرز، بغداد بونجاح، إسلام سليماني، العربي هلال سوداني، أندي دولور.

ك.ت

عاجل