16 يونيو، 2019 - 10:20

أمطار رعدية مرتقبة بوسط البلاد و إستمرار موجة الحر بالجنوب

حذرت مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الأحد ، من تساقط أمطار رعدية على المناطق الوسطي و ذلك بداية من الساعة السادسة مساء إلى غاية فجر يوم الإثنين.

و تخص هذه الأمطار ولايات العاصمة، والبليدة، والبويرة، وبومرداس وولايتي المدية وتيزي وزو .

كما نبهت مصالح الأرصاد، صباح اليوم ا، من استمرار موجة الحر على الولايات الجنوبية ، و التي ستتعدى 47 درجة مئوية حيث ستستمر إلى غاية فجر يوم الإثنين .

وأوضحت ذات النشرية، أن الولايات المعنية هي ولاية تمنراست، وإليزي، وورقلة، وولاية أدرار.

بوخالفة صوفيا

16 يونيو، 2019 - 09:53

وصول اللواء عبد الغني هامل إلى محكمة البليدة

وصل اللواء عبد الغني هامل المدير العام الأسبق للأمن الوطني إلى محكمة البليدة للمثول أمام قاضي التحقيق بالمحكمة كشاهد في قضية الرئيس السابق لأمن ولاية الجزائر العاصمة نور الدين براشدي.

صوفيا بوخالفة

16 يونيو، 2019 - 09:14

وصول كريم جودي إلى المحكمة العليا

وصل صبيحة اليوم الأحد وزير المالية الأسبق كريم جودي إلى المحكمة العليا ، للمثول أمام قاضي التحقيق بالمحكمة .

حيث أن كريم جودي متهم بقضايا تبديد أموال عمومية وإساءة استغلال الوظيفة ومنح منافع غير مستحقة خارج القانون.

صوفيا بوخالفة

16 يونيو، 2019 - 09:12

أويحي أمام محكمة سيدي أمحمد في قضية عولمي اليوم

سيمثل اليوم الأحد ، الوزير الأول السابق أحد أويحيى أمام قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد للسماع له في قضية “سوفاك”.

حيث سيتم اخراج أويحيى من سجن الحراش من أجل الوقوف أمام قاضي التحقيق بمحكمة سيدي أمحمد ، بالإضافة إلى استدعاء ملاك مجمع سوفاك الإخوة عولمي أمام قاضي التحقيق.

صوفيا بوخالفة

15 يونيو، 2019 - 18:53

قناة طحكوت تسرق “السابعة tv”

من حق أي وسيلة إعلامية كانت سواء جريدة ورقية أو إلكترونية أو قناة تلفزيونية أو إذاعية أن تنشد التجديد و التطور إلى الأحسن و الأفضل،و من حقها كذلك إبراز مواهبها و إبداعاتها في ذلك،لكن ليس باللجوء إلى السرقة و السطو و نسب إبداعات و ملكيات الآخرين-دون وجه حق-إليها،

و هذا تمامًا ما أقدمت عليه قناة “نوميديا tv” المملوكة لرجل الأعمال المسجون حاليًا في قضايا فساد محي الدين طحكوت،حيث قام القائمون على هذه القناة- التي هي أصلاً ملك للصحفي الراحل سامر رياض-بتغيير شعار القناة و تغيير لونها من الأسود و الأبيض إلى الأحمر و هو مشابه تماماً لشعار القناة الإلكترونية الحديثة “السابعة tv”،و الغريب في الأمر أن نفس القناة قبل أيام راحت تنتقد قناة “السابعة tv” و تسخر منها بطريقة غير مهنية و بأسلوب أقل ما يُقال عنه أنه وقح.

و بينما كان جديرًا بهذه القناة أن تنتهج الإبداع و تنافس القنوات التي فاقتها من حيث الإحترافية و المهنية بالرغم من حداثة تأسيسها كقناة “السابعة tv”،راحت تُقلدها في شعارها في مُحاكاة غريبة و غير مفهومة.

كما كان على القائمون على قناة “نوميديا tv”-مع إحتراماتنا لكامل الزملاء الصحفيون- الإهتمام بشأنها الداخلي و مالكها الذي يوجد بسجن الحراش بمعية أفراد عائلته و التداعيات السلبية عليها و ليس إنتقاد الغير بسبب “الغيرة الإعلامية” و في مقابل ذلك تقليده…ربما هذه القناة أصيب القائمون عليها بعُقم الإبداع فحصل لها ما حصل،لكن ذلك لا يبرر ما فعلته لأنه عمل غير أخلاقي و غير مهني و غير إحترافي و هي بذلك تسيء لنفسها و للإعلام السمعي البصري ككل في الجزائر.

عمّــــار قـــردود

عاجل