7 أبريل، 2019 - 09:48

أمطار غزيرة بالمناطق الشمالية و رياح قوية بالمناطق الغربية للوطن

أصدرت مصالح الأرصاد الجوية،اليوم الأحد، نشرية خاصة أكدت فيها أنه من المتوقع تساقط أمطار رعدية ممزوجة ببرد على المناطق الشمالية اليوم.

و بحسب هذه النشرية ستشمل المناطق الشمالية حتى السادسة مساءًا من نهار اليوم الأحد .وتعني الولايات التالية: مستغانم، الشلف، تيسمسيلت، عين الدفلى، تيبازة، والجزائر العاصمة ،المدية، بومرداس، البليدة، البويرة، تيزي وزو، بجاية سطيف، و جيجل.

كما أفادت ذات النشرية أنه ستهب رياح قوية تصل إلى 80 كم في الساعة .على السواحل الوسطى والغربية، إلى غاية الثالثة زوالاً من اليوم الأحد .و ذلك بكل من:تلمسان، عين تيموشنت، وهران، مستغانم، الشلف،تيبازة .

التحرير

6 أبريل، 2019 - 18:26

“السابعة TV”…تطلق النشرة الناطقة بالفرنسية

أطلقت قناة “السابعة تيفي” أولى نشراتها الإخبارية الناطقة باللغة الفرنسية،إلى جانب نشرتها باللغة العربية،حيث تُشرف الصحفية المتألقة “سميرة بو عبد الله” على تقديم النشرة عبر القناة المذكورة،و تشغل ذات الصحفية منصب رئيسة تحرير الأخبار باللغة الفرنسية.

الجدير بالذكر أنه قد تم إطلاق البث الرسمي لقناة “السابعة تيفي” التي تعتبر أول قناة إلكترونية في الجزائر،أمس الجمعة بالتزامن مع الجمعة السابعة من الحراك الشعبي،و تضم كوكبة لامعة من الصحفيين المعروفين في الإعلام الجزائري باللغة العربية و الفرنسية و التقنيين و الإداريين و تهدف لتقديم إعلام هادف بطريقة جديدة ستكون ثورة في الإعلام الجزائري.

عمّـــــار قـــردود

6 أبريل، 2019 - 17:58

نقابة صحفيو التلفزيون الجزائري تدين حملة التشهير بالصحفيين على مواقع التواصل الاجتماعي

نددت نقابة صحفيي التلفزيون الجزائري، بحملة التشهير بالصحفيين و المساس بحياتهم الشخصية،و أعلنت عن تضامنها الكامل و اللا مشروط مع الزميلات والزملاء، الذين يتعرضون لمختلف أنواع الضغوطات.

وأضافت النقابة أن مسؤوليتها تزداد صعوبة، أمام الفوضى الإعلامية أحيانًا، والتعيين الممارس أحيانًا أخرى، عبر وسائط الاتصال.سيما مع التطورات التكنولوجية التي أتاحت أمام البعض ّأن يروج عبر مختلف المنصات لأخبار لا أساس لها من الصحة.وهي مسؤولية تضعنا أمام تحدي حماية المهنة والمهنيين من أبناء المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري.

محمد نبيل

6 أبريل، 2019 - 17:07

الإعلان عن شغور منصب رئيس الجمهورية رسميًا من طرف البرلمان هذا الثلاثاء

من المرتقب أن يتم الإعلان ،الثلاثاء المقبل،عن الشغور الرسمي لمنصب رئيس الجمهورية من طرف الرلمان الذي سيجتمع بغرفتيه بقصر الصنوبر،حيث أن هناك أزيد من 600 ما بين نائب و سيناتور سيشارك في ذلك .

و كان عبد العزيز بوتفليقة،الرئيس السابق قد أعلن إستقالته مساء الثلاثاء الماضي،فيما أعلن المجلس الدستوري عن شغور المنصب يوم الخيس الماضي في إنتظار ترسيمه يوم الثلاثاء القادم من طرف البرلمان بغرفتيه،على أن يصدر قرار إثباث الشغور الرسمي و النهائي في الجريدة الرسمية.

-التحرير-

6 أبريل، 2019 - 16:52

قرارات الكشافة تصدر من القيادة العامة و ليس من الأحزاب السياسية

من ضمن مخرجات لقاء المجلس الوطني الطارئ للكشافة الإسلامية الجزائرية الذي عقد اليوم السبت 06 أفريل 2019 بالمخيم الدولي محمد بوراس بسيدي فرج – الجزائر العاصمة- :

-الإبقاء على صلاحيات القائد العام محمد بوعلاق وأعضاء القيادة العامة إلى غاية المؤتمر الوطني.

-تحديد تاريخ المؤتمر الوطني من 15-12 جوان2019.

– التوافق والالتفاف حول المصلحة العامة للمنظمة وترك الخلافات الشخصية جانبًا.

– منع التراشق في وسائط التواصل الاجتماعي وترك المؤسسات الرسمية تفصل في القرارات.

– التراجع عن الإجراءات التنظيمية التي صدرت مؤخرًا .

– تحديد تاريخ المجلس الوطني يوم 20 أفريل 2019.

و في الأخير تم توجيه الشكر إلى أعضاء المجلس الوطني على “قوة الطرح والمساهمة في التوافق والحفاظ على تماسك المنظمة وإرجاع سلطة القرار للمؤسسات الرسمية وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية”.
و أفاد بأن “قراراتنا تصدر من أعلى هيئة سيادية للمنظمة وليس من الأحزاب السياسية فألف شكر وحمد للمولى عز و جل لتوفيقه قادتنا الأفاضل بخروجهم بالرأي الصائب وقطع الطريق أمام أصحاب الفتنة والعاملين على تعكير الأجواء الديمقراطية”.

عمّــــار قـــردود

عاجل