23 نوفمبر، 2019 - 11:10

أمطار غزيرة و رياح قوية تتعدى 60 كلم/سا في هذه الولايات

حذرت مصالح الأرصاد الجوية، اليوم ، من تساقط أمطار غزيرة، على المناطق الشمالية الشرقية.

و يتعلق الامر بكل من، برج بوعريريج، سطيف، قسنطينة، أم البواقي، الجلفة.

وأضاف تنبيه من الديوان، باللون الأصفر، أن الأمطار مرتقبة من صبيحة اليوم، إلى غاية منتصف الليل حيث ستتعدى كمية الأمطار،  20 ملم محليا.

كما نبهت المصلحة، من هبوب رياح قوية تتعدى 60 كلم/سا، على المناطق الشمالية والجنوبية.

وأفاد الديوان، أن الولايات المعنية هي كل من تلمسان، عين تموشنت، وهران، جيجل، بجاية، تيزي وزو، بالإضافة إلى بومرداس، الجزائر العاصمة، تيبازة، الوادي، ورقلة، غرداية ،و ستكون الرياح القوية المتوقعة، بدءا من صبيحة اليوم السبت، إلى غاية  السادسة مساءً.

م.م

23 نوفمبر، 2019 - 11:03

خرجات المرشحين في اليوم السابع من الحملة

يرتقب أن تتواصل لليوم السابع خرجات المرشحين للانتخابات الرئاسية المقبلة في العديد من الولايات الوطنية وذلك في اطار الحملة الانتخابية المتواصلة لغاية يوم الاقتراع .

وينتظر أن يحل المرشح “علي بن فليس” بولايتي “المدية و الجلفة”قصد تنظيم تجمعيين شعبيين, فيما سينظم نظيره “بن قرينة” تجمعيين شعبيين بكل من ولاية الأغواط صباحا و “الجلفة” مساءا .

وسيتجه “عبد العزيز بلعيد” الى ولاية “الشلف” أين سينظم تجمعه الشعبي و سيكون “تبون “حاظرا بولايتي “باتنة” و “خنشلة” .

ك.ت

23 نوفمبر، 2019 - 11:01

هدام:1.3 مليون منخرط في التعاضديات الإجتماعية سيستفيدون من التقاعد التكميلي

صرح وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي، تيجاني حسان هدام، على هامش لقاء حول “مساهمة التعاضديات الاجتماعية في تطوير منظومة الضمان الاجتماعي” ،عن تسجيل أزيد من مليون و300 ألف منخرط في التعاضديات الإجتماعية وعددها 30 بالجزائر.

وأضاف هدام ، أن هؤلاء المنخرطين، سيستفيدون من مداخيل تكميلية عند بلوغ سن التقاعد بعد تأسيس التقاعد التكميلي.

وشدد الوزير، أن الإنخراط في التعاضديات يكون بشكل تطوعي ويتركز على أسس التضامن والتوزيع والتيسير الديمقراطي التشاركي.

مؤكدا، أن دائرته الوزارية ستعمل بالتنسيق مع التعاضدية الإجتماعية الخاصة بقطاع الضمان الاجتماعي، عبر تجسيد مشروع التقاعد التكميلي قريبا حيث سيكون نموذجا، يحتذى له من قبل باقي التعاضديات.

م.م

 

22 نوفمبر، 2019 - 22:50

التوفيق يخطط لإحراق الجزائر من داخل السجن

تتحرك باقي عصابة التوفيق بشكل مكثف هذه الأيام لإجهاض المسار الانتخابي وتعطيل الحل الديموقراطي كاخر فرصة للخروج من الأزمة

مخابر التخطيط والتوجيه التي صنعها الجنيرال محمد مدين وكانت ناجحة بإمتيار في إختراق الحراك الشعبي وقلبه على المؤسسة العسكرية بل كانت الرقم المهم في معدلة التقسيم والعنصرية ,تحاول الأن جمع شتابتها لإنقاد عراب الدمار “التوفيق” وباقي العصابة

التسارع الكبير الدي تتحرك به سرا عصابة الجنرال المسجون محمد مدين في الداخل والخارج تسعى بكل ما أوتيت من قوة إعلامية ومالية و حتى سياسة كي تبقي الجزائر من دون رئيس وتدفع البلاد نحو فخ مرحلة الإنتقالية أو ما يسمى بالرئيس التوافقي الدي يتمخض عن حوار تشارك فيه القوى العميلة التي تحركها فرنسا, حيث سكون أهم شروطها الإفراج عن التوفيق وباقي أفراد العصابة

الدهاب الى صناديق حتى ولو كانت شفافة نزيهة يخيف الخونة الدين شدو رحالهم إلى فرنسا لتلقي أخر التوصيات”عسول وبواشي بالإضافة الى تحرك خادم قطر المطيع حفيظ دراجي” وغيره من كلاب الخارج التي تربت في حجر التوفيق و السعيد

المطالب الشرعية للحراك الشعبي أصبحت بعد ثمانية أشهر “حق يراد به باطل” , فمن المستفيد بإطالة عمر الأزمة التي هزت كل أركان الجزائر سياسيا ,إجتماعيا و حتى إقتصاديا بل الأخطر من دلك قد أضعفتها دبلوماسيا؟
محمد نبيل

22 نوفمبر، 2019 - 21:30

باعلي مدير الحملة يهدد تبون.!؟

تداول رواد التواصل الاجتماعي خبر مفاده أن المدير المستقيل للحملة الإنتخابية للمترشح عبد المجيد تبون عبد الله باعلي قد توعد عبد المجيد تبون بكشف ملفات خطيرة تورط فيها، وتفجير فضائح و قضايا مسكوت عنها وإخراج المستور للرأي العام تخص مرشح الرئاسيات 12 ديسمبر عبدالمجيد تبون .

و نفس المصدر يؤكد أن خلافاً شديداً وقع بين المترشح للإنتخابات الرئاسية عبد المجيد تبون ومدير حملته السابق عبد الله باعلي عجّل برحيل سفير الجزائر السابق بواشنطن وهو في حالة غضب وتذمر عارمين .

محمد نبيل

22 نوفمبر، 2019 - 20:59

رونالدو يتزوج سرا في المغرب ..

ادعت تقارير صحفية إيطالية أن كريستيانو رونالدو نجم يوفنتوس تزوج سرا من خطيبته الإسبانية جورجينا رودريغيز…
وورد في مجلة “نوفيلا 2000” الإيطالية أن البرتغالي أقام حفل زفاف سري في المغرب شهر أوت الماضي، وبدورها كشفت صحيفة “توتو سبورت” أن رونالدو اغتنم فرصة تواجده في المغرب للاطلاع على مدى تقدم مشروع فندقه الخاص بمدينة مراكش ليقيم حفلا صغيرا اتسم بالسرية الكبيرة وبحضور أفراد عائلته وأصدقائه المقربين فقط دون أي وسيلة إعلامية ولا أية أضواء، وادعت الصحيفة أن رونالدو لجأ بعد الزفاف إلى تعديل وصيته لتمكين زوجته من التصرف في جزء من ممتلكاته.

عاجل