20 أبريل، 2019 - 09:25

أمطار و رياح قوية على 18 ولاية

حذرت مصلحة الأرصاد الجوية من تساقط أمطار و هبوب رياح قوية تصل سرتها إلى 90 كلم/سا على معظم ولايات الوطن . كما ستشهد المناطق الساحلية و الوسطى انخفاض محسوس في درجات الحرارة نظرا لقدوم كتلة هوائية باردة .

و حسب ما أفادت به النشرية الجوية خاصة فإن المناطق المعنية بتساقط للأمطار تتمثل في وهران، مستغانم، الشلف، غليزان، تسمسيلت،معسكر، سعيدة وتيارت ، حيث ستكون الأمطار في بعض الأحيان مصحوبة ببرد ورياح تتراوح بين 60 إلى 70 كلم/سا .

كما حذرت ذات المصالح من هبوب رياح قوية تصل سرعتها إلى 90 كلم/سا تخص الصحراء والواحات ، و تتمثل المناطق المعنية في الوادي، ورڤلة، بسكرة، الجلفة، تبسة وخنشلة. وأضافت ذات النشرية، أن سرعة الرياح قد تتعدى 90 كلم/سا . و حذرت كذلك من هبوب رياح مصحوبة بتطاير للرمال على ولايات البيض، الأغواط، غرداية، أدرار.

بوخالفة صوفيا

19 أبريل، 2019 - 23:01

وقفة إحتجاجية لمناضلي الأرندي للمطالبة برحيل أويحي غدًا

سيتم تنظيم وقفة احتجاجية كبيرة لمناضلي حزب التجمع الوطني الديمقراطي،غدًا السبت،..أمام المقر الوطني ببن عكنون بالجزائر العاصمة بداية من الساعة العاشرة صباحًا.

و ذلك للمطالبة برحيل الأمين العام للأرندي أحمد أويحي الذي يبدو أن أيامه باتت معدودة.

عمّـــار قـــردود

19 أبريل، 2019 - 21:25

ما علاقة كريم طابو بــ”DRS” و الجنرال توفيق؟

في سنة 2010،قام كمال الدين فخار القيادي في حركة “الماك” الإنفصالية و الذي كان يشغل منصب رئيس المكتب الولائي لجبهة القوى الإشتراكية بغرداية بإرسال رسالة هامة و خطيرة إلى الزعيم الروحي للأفافاس الراحال حسين آيت أحمد .. يكشف فيها أنّ كريم طابو سكريتير الحزب آنذاك هو عميل للدي أر أس و خادم مطيع لقائد المخابرات السابق الفريق أحمد مدين المدعو توفيق.

و لعلى ما يؤكد صحة ما كشفه فخار،هو الهجوم الذي شنه طابو أمس الخميس على المؤسسة العسكرية و الفريق قايد صالح الذي وجّه آخر تحذير للجنرال توفيق،الذي أوعز لخادمه المطيع طابو بالتهجّم على قايد صالح،لكن رد الجزائريين جاء قويًا و سريعًا بعد أن قاموا بطرد طابو اليوم الجمعة من المسيرات الشعبية شرّ طردة لتطاوله على الجيش الوطني الشعبي.

عمّـــار قــردود

و هذا مضمون الرسالة كاملة باللغة الفرنسية:
La descente du FFS aux enfers continue. De très graves accusations ont été portées par le fédéral du FFS à Ghardaïa (Kamel Eddine Fekhar) contre le premier secrétaire du parti Karim Tabou. Dans une lettre adressée au président du FFS, Hocine Aït Ahmed, Kamel Eddine Fekhar compare M. Tabou à « un jeune étudiant devenu un monstre violent et un malade mental »!! Pis encore, il se demande si Karim Tabou n’était pas en fait un agent qui travaille au service du DRS en « orchestrant la faillite du FFS vidé de ses militants sincères en faveur d’opportunistes et carriéristes ». Il invite dans ce sens Aït Ahmed à rentrer en Algérie pour tenir un congrès extraordinaire « rassembleur avant qu’il ne soit trop tard si ce n’est déjà le cas ». Il l’invite aussi à…« ouvrir un boite-mail pour écouter les militants sans tout intermédiaire »! Ce qui nous fait comprendre que depuis longtemps, Aït Ahmed n’obtient ses sources que de sa propre direction désignée!
Car, il est à se demander pourquoi le fédéral de Ghardaïa ait rendu public cette lettre contenant d’aussi graves accusations si ce n’est que soit le concerné voulait en découdre définitivement ou que les contactes avec Aït Ahmed ne sont plus possibles ? Le fédéral de Ghardaïa accuse également Karim Tabou d’avoir « vidé le FFS avec ses méthodes policières et staliniennes ». Il convient de préciser qu’hormis Ghardaïa; le FFS n’a jamais dépassé les frontières de la Kabylie et l’Algérois (en raisons de sa forte communauté kabyle).

19 أبريل، 2019 - 20:20

الجزائريون يطردون كريم طابو شرّ طردة

إلتحق السكرتير الأسبق لحزب جبهة القوى الإشتراكية كريم طابو بقائمة السياسيين و رجال الأعمال الذين تم طردهم من طرف الجزائريين بعد أن إنكشفت كل ألاعيبه و أكاذيبه،

و خاصة بعد تهجمه على المؤسسة العسكرية أمس الخميس و مطالبته بعودة الجيش إلى الثكنات،بالرغم من أن الجيش لم يخرج أصلاً من الثكنات و هو الذي وقف إلى جانب الشعب الجزائري و حقق بعض مطالبه المشروعة.

عمّــــار قـــردود

19 أبريل، 2019 - 19:44

هذه “خارطة طريق” زروال لحل الأزمة الراهنة للجزائر

خاطب الرئيس الأسبق اليامين زروال الجماهير الغفيرة المحتشدة و المتجمعة أمام بيته بحي المجزرة ببوزوران بمدينة باتنة،اليوم الجمعة التاسعة، و أبلغهم انه مستعد للمشاركة في رسم ” خريطة شراكة ” بين الشعب و الجيش.

و وصف الرئيس الأسبق اليامين زروال الحراك الشعبي السلمي بأنه “ثورة مباركة” ودعا إلى استمراره إلى غاية تحقيق النتائج المطلوبة ، وهذا حسب ما نقله مواطنون عبر قناة خاصة بعد أن استقبلهم زروال في بيته في جمعة الحراك التاسعة.

وقال أحد المواطنين الذين تحدث إليهم زروال بعد تجمع عدد غفير منهم أمام منزله بولاية باتنة ، إنه عبّر لضيوفه عن استعداده للمساهمة في وضع خارطة طريق شعبية يتمّ التوجّه بها مباشرة إلى المؤسسة العسكرية للتوصل إلى حل للأزمة التي تمر بها البلاد .

وكان زروال قد كشف في وقت سابق عن رفضه اقتراحًا من قبل الفريق محمد مدين المدير السابق للأمن والاستعلام لتولي قيادة مجلس انتقالي لتسيير شؤون البلاد ، وذلك بسبب عدم رغبته في “عرقلة مسيرة الشعب الذي استعاد السيطرة على مصيره”، حسب ما جاء في رسالة له إلى وسائل الإعلام.

و قد بات منزل الرئيس زروال حجًا للمتظاهرين الجزائريين،خلال الجمعات الأخيرة من الحراك الشعبي و يعتقدون أنه الشخصية الوحيدة المخولة لقيادة سفينة الجزائر إلى بر الأمان.

عمّــــار قـــردود

 

19 أبريل، 2019 - 17:06

الإطاحة بشبكة تروج المخدرات بغليزان

تمكنت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بمدينة غليزان من الإيقاع بشبكة من أربعة أفراد بالطريق السيار (شرق-غرب) بحوزتها 49 كيلوغراما من المخدرات موجهة للترويج، وتم توقيفهم ويجري التحقيق معهم في انتظار تحويلهم للجهات القضائية.

ف.سمير

عاجل