24 مارس، 2020 - 13:03

أمن بلدية متليلي الشعانبة يساهم في مكافحة كورونا

مع تعداد السكان البالغ قرابة 43 مليون نسمة، تخوض الجزائر عدة إجراءات لوقف انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال حملات التوعية العامة، وفرض إجراءات التباعد الاجتماعي، وبروتوكولات النظافة العامة، وغير ذلك الكثير .

و بهذا الخصوص تواصل مصالح الأمن الوطني ببلدية متليلي الشعانبة في ولاية غرداية حملات تحسيسية حول الإجراءات الوقائية للحماية من فيروس كورونا.

الحملة بغرض تطبيق عرض إلقاء للمواطنين بالبقاء داخل منزالهم وهذا بإستعمال مكبرات الصوت كما قام عناصر الأمن بتوزيع الكمامات مجانا على مواطني بلدية متليلي و ذالك في الطريق الرئيسي وسط البلاد .

ومن المقرر أن تواصل مديريات الشرطة الحملات التوعوية، في إطار العمل المستمر من أجل سلامة أفراد المجتمع ودعماً للجهود الوطنية في مكافحة فيروس كورونا.

عمار قصيرة

24 مارس، 2020 - 12:52

514 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا في إسبانيا

أعلنت وزارة الصحة الإسبانية اليوم عن تسجيل وفاة 514 شخصا جراء فيروس كورونا المستجد بين يومي الإثنين و الثلاثاء ، ما يرفع الحصيلة إلى 2696 وفاة .

 

روميساء حويشي

24 مارس، 2020 - 12:49

وزير التعليم العالي يأمر أساتذة الجامعيين توفير الدروس للطلبة عن طريق الأنترنت

أمر وزير التعليم العالي و البحث العلمي جميع أساتذة الجامعيين   بتوفير الدروس للطلبة عن طريق الأنترنت لضمان إستمرار السنة الجامعية الحالية في أحسن الظروف .

وأكد الوزير عبر صفحته في الفايسبوك مواصلة توفير الدروس للطلبة  عن طريق الأنترنت ستمكنهم من إكتساب المستوى المعرفي و الكفاءات التي تسمح لهم بإحراز السنة الجامعية بعد نجاح في الإمتحانات.

و قال شيتور  أنه “ينبغي على جامعتنا أن تواصل مسار تطويرها الطويل دون إغفال دور الأستاذ الباحث بوصفه الفاعل في هذه العملية ” .

كما أضاف الوزير قائلا “سيسهر قطاعنا بالتعاون مع رؤساء الجامعات للفعل البيداغوجي في مؤسسات التعليم العالي من خلال دعم النشاطات البيداغوجية “.

وفي النهاية أكد الوزير أنه سيسهر و يساعد الأساتذة والباحثون و الطلبة على تنفيد سياسة وطنية كفيلة بإبراز جامعة الجزائر تتجه نحو المستقبل .

ماسيليا إدوغي 

 

24 مارس، 2020 - 12:32

فرنسا تدخل حالة الطوارئ الصحية رسميا

دخلت  “حال الطوارئ الصحية”، حيز التنفيذ في فرنسا، اليوم الثلاثاء، لمدة شهرين، وهي تنص على عزل إلزامي، وتدابير أخرى تضع قيودا على التنقل والتجمع والعمل.

و نشرت الجريدة الرسمية، اليوم، القانون الذي تبناه البرلمان الفرنسي، الأحد الماضي ، ينص على إعلان حال “الطوارئ لمواجهة وباء كورونا”.

ح.إلهام

24 مارس، 2020 - 12:07

منظمة الصحة العالمية:هناك “أمل” في إيطاليا وهذه الدولة ستكون بؤرة جديدة لفيروس كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية ، اليوم الثلاثاء ، على لسان المتحدثة باسمها  ، أن  حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المبلغ عنها خلال ال24 ساعة الأخيرة سجلت في أوروبا و الولايات المتحدة الأمريكية .

وقالت المتحدثة ، بأن الزيادات الكبيرة و المتسارعة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة قد يجعلها بؤرة الوباء .

كما أكدت على أن تسجيل حالات إصابة جديدة أقل بفيروس كورونا في إيطاليا يبعث “الأمل ” لكن الوقت لايزال مبكرا للقطع بذلك

و توقعت منظمة الصحة العالمية ، زيادة عدد الوفيات في العالم نتيجة فيروس كورونا مع استمرار تسجيل حالات الإصابة الجديدة .

إلهام قرباج

24 مارس، 2020 - 11:20

الأرصاد الجوية تحذر من سقوط الأمطار وهبوب الرياح على 25 ولاية

حذرت مصالح الأرصاد الجوية صباح اليوم من سقوط الأمطار رعدية غزيرة وهبوب رياح قوية بداية من اليوم على الساعة التاسعة صباحا إلى غاية فجر يوم غد

وأشارت ذات المصالح أن رياحا قوية ستهب على: تبسة ,الوادي, ورقلة ,إليزي, غرداية ,أدرار ,تندوف ,وتمنراست وأضاف ذات المصدر أن تساقط الأمطار غزيرة ستتعدى كميتها 30 ملم على المناطق الشمالية و الولايات المعنية بتساقط الأمطار هي :تلمسان  ,الشلف ,تيبازة ,بجاية ,جيجل ,الطارف ,الجلفة, البويرة, وقسنطينة , البويرة ,سوق أهراس , أم بواقي ,بسكرة ,تبسة ,قالمة ,و البليدة.

سقوط الأمطار سيكون بداية من مساء اليوم إلى غاية فجر غد الأربعاء.

ماسيليا إدوغي

عاجل