5 سبتمبر، 2020 - 16:04

أمن ولاية عين تموشنت يسخر 448 شرطي لتأمين إمتحانات شهادة التعليم

تحضيرا لامتحانات نهاية السنة الدراسية 2020/2019 و التي من بينها امتحانات التعليم المتوسط المزمع إجرائها إبتداءا من يوم 2020/09/07 إلى غاية يوم 2020/09/09 والذي جاءت هذه السنة في ظروف إستتنائية بإنتشار جائحة كورونا  ، سطرت مصالح أمن ولاية عين تموشنت برنامجا أمنيا محكما استعدادا لإجراء امتحانات نهاية السنة الدراسية لمختلف الأطوار في أحسن الظروف.

ويشمل هذا المخطط الوقائي تأمين كل مراكز التجميع والتصحيح إضافة إلى ضمان المرافقة الأمنية لمواضيع الأسئلة و أوراق الإجابات بالتنسيق مع موظفي قطاع التربية الوطنية. كما يشمل هذا المخطط أيضا تأمين مراكز الإمتحانات والأماكن المحيطة بها ليلا ونهارا وكذا مقرات مديريات التربية.

من جهة اخرى تم تسخير كافة آليات الوقاية لتسهيل سيولة الحركة المرورية بالقرب من مراكز الامتحانات التي تشهد توافد التلاميذ والأولياء و الحفاظ على سلامة الممتحنين عن طريق وضع نقاط مراقبة ثابثة واخرى متحركة لضمان انجاح كل الظروف المهيأة لسير هذه الامتحانات.

 

عبد القادر بن خالد.

5 سبتمبر، 2020 - 15:59

جامعة أبو بكر بلقايد تلمسان تحقق الصدارة

تصدرت جامعة أبو بكر بلقايد بتلمسان و عززت تقدمها في قائمة الترتيب وطنيا و قاريا في أبرز التصنيفات العالمية للجامعات. فوفق تصنيف unirank  لنسخة اوت 2020 احتلت المرتبة الاولى وطنيا من بين 91 جامعة جزائرية متقدمة بأربع مراتب مقارنة مع تصنيف نسخة فيفري 2020.

مما يجدر الإشارة إليه أن الجامعة لم تخرج خلال مدة سنتين من المراتب الأربعة الأولى وطنيا.

و حسب نفس التصنيف unirank نسخة اوت 2020  على المستوى القاري صنفت جامعة أبو بكر بلقايد من بين أحسن 100جامعة إفريقية.

إنجاز يرفع له القبعة لجامعتنا و هذا الرقي كان بفضل تظافر جهود من مدير الجامعة و تنظيمات طلابية و طلبة و اساتذة و باحثين و كل موظفي و عمال القطاع.
عبد القادر بن خالد.

5 سبتمبر، 2020 - 15:34

الرئيس تيون يجتمع مع الوزراء

يترأس رئيس الجمهورية،  عبد المجيد تبون، غدا الأحد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء.

سيخصص هذا الاجتماع لمناقشة التعديل الدستوري والمصادقة عليه قبل إحالته على البرلمان.

 

س.مصطفى

5 سبتمبر، 2020 - 13:42

عائلة قايد صالح ترفع دعوى قضائية ضد جريدة El Watan

رفعت عائلة رئيس أركان الجيش الفريق الراحل، أحمد قايد صالح، دعوى قضائية ضد جريدة El Watan .

جريدة الوطن الصادرة باللغة الفرنسية، متهمة بالتشهير والإضرار بذكرى الفريق والمجاهد الراحل، أحمد قايد صالح.

ف.سمير

5 سبتمبر، 2020 - 13:07

الوزير الأول يثني على الفقيد المناضل محمد صالح منتوري

نشر الوزير الأول عبد العزيز جراد على حسابه الرسمي في الفايسبوك منشور أثنى فيه على الفقيد الراحل المناضل محمد صالح منتوري.

وكتب الوزير الأول :”تمر 10 سنوات على رحيل السيد محمد صالح منتوري رحمه الله”.

وأضاف جراد :”أود أن أثني على هذا المناضل العظيم المعروف بنزاهته وبأمانته الفكرية وقدراته في التسيير العمومي ورفضه التنازلات.

وقال جراد :” يبقى نموذجا لكل الكفاءات الوطنية التي تعمل من أجل جزائر جديدة ديموقراطية وعادلة وفخورة بتاريخها ومنفتحة على العالم.

5 سبتمبر، 2020 - 12:52

5 وزراء يصلون إلى ولاية الوادي للوقوف على حادثة تسرب النفط

وصل في هذه الأثناء وفد وزاري مهم إلى ولاية الوادي للوقوف عن كثب على حجم أضرار التسرب البترولي والإسراع في إيجاد حلول لها.

ويتعلق الأمر بكل من وزير الداخلية كمال بلجود, وزير الطاقة عبد المجيد عطار, وزير الفلاحة عبد الحميد حمداني, وزيرة البيئة نصيرة بن حراث و وزير الموارد المائية أرزقي براقي.

وقد أمر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الوزراء الذي يقومون بزيارة ميدانية إلى مكان الحادث بالإسراع في إيجاد حل للتسرب البترولي.

عاجل