الجزائر 1 | أمن ولاية قسنطينة يطيح بتاجر مخذرات الجزائر 1 الجزائر 1 | أمن ولاية قسنطينة يطيح بتاجر مخذرات

10 فبراير، 2021 - 14:40

أمن ولاية قسنطينة يطيح بتاجر مخذرات

مواصلة لمساعي مصالح امن ولاية قسنطينة في مكافحة الجريمة بمختلف أشكالها لا سيما المتعلقة بحيازة و ترويج المؤثرات العقلية في الوسط الحضري ، تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالما من توقيف مسبوق قضائيا يبلغ من العمر 28 سنة متورط في قضية حيازة نقل ، تخزين و بيع مواد مخدرة .

العملية التي قادتها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية مكنتها من حجز كمية من المخدرات تقدر بـ 362 غرام + 18 قرص من المؤثرات العقلية + 02 أقراص من المخدرات الصلبة (اكستازي) ، قارورة غاز مسيل للدموع و كذا سلاح ابيض محظور. بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة المحلية وفق ملف إجراءات جزائية .

ع.ميلس 

10 فبراير، 2021 - 14:16

بوقدوم يعبر عن إستعداد الجزائر الكامل للتعاون مع السلطة التنفيذية المؤقتة بليبيا

أعرب وزير الشؤون الخارجية, صبري بوقدوم, في إتصال هاتفي اليوم الأربعاء, مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي المنتخب, موسى الكوني, عن إستعداد الجزائر الكامل للتعاون مع السلطة التنفيذية المؤقتة بليبيا بما يحقق الأمن والإستقرار في هذا البلد.

وغرد بوقدوم اليوم على حسابه الشخصي بموقع (تويتر): “تواصلت هاتفيا مع أخي العزيز موسى الكوني, نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي المنتخب وعبرت له عن إستعدادنا الكامل للتعاون مع السلطة التنفيذية المؤقتة بما يحقق الأمن والإستقرار في ليبيا”. كما أكد تضامن الجزائر الدائم مع الشعب الليبي الشقيق.

قدوش مهدي.

10 فبراير، 2021 - 14:13

“ريفكا ” خليفة عثمان عريوات …؟

تداولت صفحات التواصل الإجتماعي خبر إنفصال صانع المحتوى ريفكا مع صديقته الإنجليزية باولينا و هذا بعدما ساهم ريفكا في زيادة عدد متابعيها على الإنستغرام ب 500 ألف معجب في ظرف يومين فقط .

و وصفت هذه الصفحات ريفكا بنجم الفكاهة الجزائرية و  اطلقوا عليه لقب خليفة “عثمان عريوات” الشئ الذي أثار سخرية رواد التواصل الإجتماعي الذين لم يهتموا لخبر الإنفصال أكثر مما إهتموا لهذ ه المقارنة المبالغ فيها بين قامة الفكاهة الجزائرية و تفاهة السوشيال ميديا .

سيلية .بوعزيز 

10 فبراير، 2021 - 13:56

المخزن يصر على إنتهاك حقوق الصحراويين

أكد منسق اللجنة الصحراوية لحقوق الانسان في أوروبا, الحسان علي اميليد, اليوم الأربعاء, أن وضعية حقوق الإنسان في المدن المحتلة من الصحراء الغربية “كارثية ومتدهورة ما ينذر بمأساة حقيقية”, مشيرا إلى تسجيل انتهاكات واسعة لحقوق الإنسان مع محاصرة 80 منزلا من قبل قوات القمع المغربية.

وقال الحسان علي اميليد, , في تصريح لوكالة الأنباء الصحراوية , إن المدنيين الصحراويين المتواجدين في المدن المحتلة يعانون “مشاكل جمة, وانتهاكات واسعة لحقوق الإنسان, إذ أن ما يقرب 80 منزلا صحراويا محاصرا في مدينة العيون والداخلة والسمارة  وبوجدور المحتلة”, مع الإشارة إلى أن الأشخاص المتواجدين تحت الحصار يفتقدون لجميع الحقوق الأساسية.

وأوضح أن “المدنيين الصحراويين المحاصرين, وإلى جانب عدم تمتعهم بالشخصية القانونية وحرية التنقل والتعبير والأمن النفسي والجسدي, فتقدون قدرتهم على العمل, وتحصيل سبل عيشهم وحق الزيارة, وحق الاتصال بالعالم الخارجي”.

وتوقف السيد اميليد , رئيس هيئة المستشارين والمراقبين الدوليين في المجلس الدولي الاعلى لمنظمات المجتمع الدولي, عند جملة الاعتداءات الجسدية التي يتعرض لها الصحراويون في المدن المحتلة, من قبل شرطة الإحتلال المغربي إلى جانب “التعنيف والتعذيب والهجوم على المنازل”, مشيرا على سبيل المثال إلى منزل عائلة ابراهيم خيا “حيث تقتحم قوات الاحتلال المغربي المنزل, وتعتدي بالضرب على المناضلات الصحراويات داخله, وحتى على والدتهن المسنة التي تبلغ 75 سنة”.

ع.ميلس 

10 فبراير، 2021 - 13:42

إسترجاع الاموال المنهوبة !

بعد تقدير قيمة الأموال التي ستسترجعها الخزينة العمومية من طرف السلطات المختصة  , من الممتلكات المنقولة وغير المنقولة لرجال الأعمال والمسؤولين السابقين في الدولة المتابعين في قضايا فساد، بـ 50 ألف مليار سنتيم , فإن الخزينة العمومية ستسترجع مبالغ مالية تقدر حوالي 500 مليار دج كتعويض عن جزء من قضايا الفساد التي تمت معالجتها سابقا.

كما أمرالقضاء بحجز العقارات والأرصدة البنكية لرجال المال و الأعمال و الوزراء السابقين المتورطين في ملفات الفساد , بالإضافة إلى القضايا الأخرى التي توبع فيها العديد من الوزراء السابقين و رجال الأعمال .

و قد تلقى قضاة التحقيق مؤخرا بمحكمة القطب الجزائي بسيدي امحمد مجموعة من الخبرات القضائية المنجزة في ملفات الفساد , و التي شملت ملفات كل من وزيرة الثقافة سابقا خليدة تومي، و ملف مجمع عمر بن عمر، إضافة الى ملف قضية إقامة الدولة و الإستثمار الفندقي.

وسيتم مواجهة  المتهمين بالخبرات المنجزة في ملفاتهم في انتظار إحالة قضاياهم على المحاكمة.

سفيان سني.

10 فبراير، 2021 - 13:38

خبير في الطاقة:”إنتعاش أسعار النفط متواصل”

توقع الخبير في الطاقة بوزيان مهماه أن تستمر أسعار برميل النفط في الإرتفاع لكن بشكل بطيء, غير أنه قلل من صحة توقعات وصولها عتبة المائة دولار بالنظر إلى العوامل الجيوسياسية والتجارية العالمية التي قد تؤثر في سوق النفط.

وقال مهماه في حوار له مع القناة الإذاعية الأولى:” ما يهمنا هو أن سعر البرميل كسر العتبة النفسية لـ 60 دولارا, ولما نصل إلى كسر هذه العتبة يتولد زخم نفسي على مستوى الأسواق, ويتولد زخم على مستوى المستثمرين والمضاربين في الأسواق النفطية العالمية, وهو ما يزيد من دعم سعر برميل النفط, ولذلك أنا أقول إن الزيادة ستكون سلسة لكن بطيئة”.

وأوضح الخبير الطاقوي:”تتوقع أحدث التقارير المستشرفة لأسعار الدولار وصول سعر البرميل إلى 80 أو 100 دولار, غير أنه ينبغي أن نكون حذرين تجاه هذه القراءات, وستستمر الزيادة في إرتفاع أسعار النفط وببطء, لكن لا يمكننا أن ننتظر بأنها سوف تستقر في مستويات مرتفعة”.

وأكد مهماه أن هذه الزيادة في أسعار النفط لم تأتي صدفة, بل أن هذا المعدل نتج بفضل تضحيات قامت بها دول أوبك وشركاؤها بإلتزامها بخفض مستويات الإنتاج.

قدوش مهدي.