الجزائر 1 | أمواج البحر تلفظ 7 جثت بمستغانم الجزائر 1 الجزائر 1 | أمواج البحر تلفظ 7 جثت بمستغانم

2 يناير، 2021 - 11:24

أمواج البحر تلفظ 7 جثت بمستغانم

لفظت أمواج البحر، اليوم السبت، بشاطئ الإخوة الثلاثة في مستغانم، 7 جثت متحللة، تعود لـ 4 نساء وطفلين ورجل.

وكشف مدير الحماية المدنية لولاية مستغانم، العقيد عبد الحمد الزيغد، أن الجثت السبعة لفظتها أمواج البحر في حدود الساعة العاشرة.

وقال في تصريح لـه إنه تم العثور على جثت النسوة الأربعة والطفلين على الشاطئ، في درجة متقدمة من التحلل.

فيما لفظت أمواج البحر جثة الشخص السابع والتي تعود الى رجل ،بالمنطقة الصخرية .

وحسب مدير الحماية المدنية لولاية مستغانم، فقد كان الضحايا السبعة يرتدون ألبستهم كاملة، مرجحا أن يكونوا ضحايا الهجرة السرية.

ميلس عبد الرؤوف

2 يناير، 2021 - 11:09

ترامب يعلن عن مظاهرات حاشدة بواشنطن

توقع الرئيس الامريكي المنتهية عهدته دونالد ترامب، أن يرفض 140 نائبا جمهوريا نتيجة الانتخابات التي أفضت إلى فوز جو بادين، خلال التصديق من طرف الكونغرس،  مشيرا إلى أن العاصمة واشنطن ستشهد الاربعاء القادم مظاهرة حاشدة مع ظهور أدلة تثبت فوزه بالانتخابات – حسبه– .

وقال ترامب في تغريدة على تويتر إن مظاهرة كبيرة ستقام في واشنطن في السادس من الشهر الجاري، مكررا طلبه بوقف ما أسماه سرقة الانتخابات، وقال في تغريدة ثانية إن كمية هائلة من الأدلة ستقدم في اليوم ذاته تثبت أنه فاز وبشكل كبير في الانتخابات الأخيرة.

ونقلت شبكة “سي إن إن” (CNN) عن مشرعَيْن جمهوريين توقعهما أن يصوت 140 على الأقل من أعضاء مجلس النواب الجمهوريين ضد فرز أصوات المجمع الانتخابي المقرر الأربعاء المقبل، حيث سيلتئم الكونغرس بمجلسيه للتصديق النهائي على فوز الرئيس المنتخب جو بايدن بالانتخابات الرئاسية.

ولا يُتوقع أن تؤدي هذه الخطوة إلى تغيير النتائج، لكنها قد تؤخر عملية التصديق على فوز بايدن بأغلبية أصوات المجمع الانتخابي ورئاسة الولايات المتحدة.

ميلس عبد الرؤوف

2 يناير، 2021 - 10:51

إستئناف حركة النقل بالقطارات

أعلنت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية استئناف حركة النقل بالقطارات ابتداء من يوم غد الأحد بعد 9 أشهر من توقفها.

ويأتي إعلان الشركة بعد قرار الحكومة السماح الإستئناف التدريجي والـمراقب لحركة النقل بين الولايات ،و وسائل النقل بالقطار والحافلة وسيارات الأجرة، مع تحديد عدد المسافرين بمعدل 50% بالنسبة للحافلات، و05  أشخاص بالنسبة للمركبات ذات 9 مقاعد و 4 أشخاص للمركبات ذات 7 مقاعد.

ميلس عبد الرؤوف

1 يناير، 2021 - 21:07

الإحتلال المغربي ينتهج أساليب إسرائيل في الأراضي الصحراوية

أكد المدير التنفيذي لمنظمة هيومن راتس ووتش، كينيث روث، أن المغرب يطبق نفس الأساليب التي تنتهجها إسرائيل ضد الفلسطينيين في محاولة لتعزيز احتلاله للصحراء الغربية، مشددا في الوقت ذاته على أن إعلان ترامب لا يغير وضع الصحراء الغربية كإقليم تحت الاستعمار.

وأبرز المسؤول، في تغريدة نشرها على حسابه على موقع تويتر، أن معاملة المغرب للصحراويين في الاراضي المحتلة من الصحراء الغربية “هي في بعض النواحي مثل معاملة إسرائيل للفلسطينيين”.

وأوضح أنه “على مر السنين، استخدم المغرب الإعانات والإعفاءات الضريبية لإقناع الآلاف من شعبه بالانتقال” إلى الاراضي الصحراوية المحتلة في “محاولة لتعزيز سيطرته”.

وجدد كينيث روث التأكيد على أن “إعلان ترامب لا يغير وضع الصحراء الغربية كإقليم تحت الاستعمار”.

وأبرزت المنظمة الأمريكية مرارا أن قوات الاحتلال المغربية ضيقت الخناق على المناضلين من أجل استقلال الصحراء الغربية، خاصة بعد عدوانها على المدنيين الصحراويين بالمنطقة العازلة في الكركرات في 13 نوفمبر الماضي.

م.ع

1 يناير، 2021 - 20:00

50 يوم من القصف والمخزن يتخبط

كشفت وزارة الدفاع الصحراوية، اليوم الجمعة، في بيان لها، عن الهجمات التي قامت بها على قوات المخزن أمس الخميس واليوم.

وجاء في البيان، إن البوليزاريو، واصل لليوم الـ50، هجماته المركزة على تخندقات قوات الإحتلال المغربية على طول جدار الذل والعار.

وأوضح البيان، بأن مقاتلي الجيش الصحراوي ، استهدفوا، امس الخميس،  قواعد القوات المغربية في منطقة روس اودي الصفى  قطاع السمارة .

كما تم قصف معاقل الجيش “المخزني”  في منطقة ام الدقن قطاع البكاري مرتين متتاليتين.

أما بالنسبة لليوم الجمعة، فلقد دكّ القصف الصحراوي، معاقل جيش “المخزن” في منطقتي الشيظمية وتنوشاد بقطاع المحبس.

بالإضافة الى قصف عنيف على  تخندقات الجنود المغاربة بمنطقة روس اوديات اشديدة قطاع الفرسية يضيف نفس البيان.

وختم ذات البيان أن هجومات “البوليزاريو”،  قد كبّدت القوات المغربية خسائر كبيرة في  الأرواح والمعدات على طول جدار الذل والعار.

ميلس عبد الرؤوف

1 يناير، 2021 - 19:52

هذه هي الطرق المغلقة بسبب الإضطرابات الجوية

أدت الإضطرابات الجوية الأخيرة والتساقط الكثيف للثلوج إلى غلق العديد من الطرقات  الوطنية والولائية.

هذا وتم غلق بولاية البويرة،الطريق الوطني رقم33في شطره الرابط بين ولايتي البويرة وتيزي وزو بالضبط على مستوى تيكجدة بلدية الأسنام بسبب تراكم الثلوج .

أما بولاية تيزي وزو،فقد تم غلق الطريق الوطني رقم33في شطره الرابط بين بلدية بومهدي و منطقة أسول، بسبب تراكم الثلوج.

وكذا الطريق الولائي رقم253الرابط بين ولايتي تيزي وزو بالضبط على مستوى فج شلاطة بلدية إفرحونن وبلدية شلاطة-بجاية لنفس السبب.

في حين تم غلق بالمسيلة الطريق البلدي غير مرقم الرابط بين بلديتي المعاضيد-المسيلة وغلاسة-برج بوعريريج،

وبالضبط على مستوى قرية سيدي منصور، بسبب تراكم الثلوج.

ميلس عبد الرؤوف

عاجل