4 أكتوبر، 2020 - 15:06

أم الطفلة شيماء تحكي تفاصيل غدر إبنتها…وتطالب بالقصاص

تداولت مختلف مواقع التواصل الإجتماعي مقتل الطفلة شيماء التي عثر على جثتها محروقة داخل محطة وقود بمدخل مدينة الثنية في بومرداس بعدما تم إغتصابها والإعتداء عليها.

وقد ظهرت أم الطفلة شيماء في فيديو وهي تروي تفاصيل مقتل إبنتها التي طالبت من خلاله القصاص مع القاتل الذي أقدم بطريقة وحشية على إغتصاب إبنتها.

وحسب تصريحات أم الضحية شيماء فإن القاتل مسبوق قضائيا وأراد الزواج بشيماء رغما عنها.

وقالت أيضا أن الطفلة المغدور بها شيماء قدمت شكوى ضد المغتصب القاتل سنة 2016.

وأكدت أم الضحية أن الجاني المسمى ريان أقدم على على إغتصاب “شيماء” والإعتداء عليها بسلاح أبيض في رقبتها وعروق رجليها، وقبل أن تتوفى وهي تنزف دما قام بحرقها في جريمة بشعة.

4 أكتوبر، 2020 - 12:44

بن زيان: لا وجود للدخول الجامعي قبل نتائج البكالوريا

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، أن الدخول الجامعي مرتبط بالإعلان عن نتائج البكالوريا.

وأضاف الوزير بن زيان أن الدخول الجامعي للموسم القادم قد يكون أواخر نوفمبر أو بداية ديسمبر.

وقال بن زيان خلال الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة, أنه :”لا يمكننا الحديث عن الدخول الجامعي بدون السنة الأولى المتعلقة بنتائج البكالوريا وعمليات توجيه الناجحين”.

 

4 أكتوبر، 2020 - 12:30

علي غديري من السجن…أدعم مشروع الدستور الجديد

كشف اللواء علي غديري من السجن عم موقفه تجاه الدستور الجديد الذي أعرب فيه عن دعمه المطلق لمشروع التعديل الدستوري.

وقال غديري بحسب المحامين :”أتمنى أن يتوافق الدستور مع مبادئ نوفمبر ويحقق تطلعات الحراك الشعبي”.

كما أكد اللواء غديري أن أذناب العصابة هم المستفيدين الوحيدين في حال إدخال الجزائر في فوضى

4 أكتوبر، 2020 - 12:13

رئيس الجمهورية يترأس الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء

يترأس عبد المجيد تبون, رئيس الجمهورية, القائد الأعلى للقوات المسلحة, وزير الدفاع الوطني, اليوم الأحد, الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء، حسب ما أفاد به، اليوم السبت، بيان لرئاسة الجمهورية.

إنعقاد الإجتماع الدوري لمجلس الوزراء الذي يترأسه الرئيس تبون سيكون بمقر رئاسة الجمهورية.

ويتضمن جدول أعمال هذا الإجتماع بحث ودراسة عدد من الملفات ذات الصلة بقطاعات العدالة والمالية والنقل, إلى جانب عروض حول التحضيرات الجارية لتنظيم الدخول المدرسي والجامعي والتكوين المهني, في ظل الوضعية الصحية الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

ڨزوت وليد

4 أكتوبر، 2020 - 11:58

مؤسسة مالية جديدة.. من أجل إقتصاد مولد للثروة

يعتبر الصندوق الجزائري للمؤسسات الناشئة الذي تم إطلاقه رسميا يوم السبت بالجزائر العاصمة, مرحلة جديدة في دعم حاملي المشاريع المبتكرة, و هو يعكس ارادة الدولة في انشاء نسيج اقتصادي مولد للثروة و لمناصب الشغل, يعتمد على طاقة الابتكار و مقاولاتية شباب البلد, حسبما أكد المشاركون في الندوة الوطنية للمؤسسات الناشئة.

و أكد المسؤولون و المختصون المشاركون في حفل إطلاق هذا الصندوق الوطني, ان هذه المؤسسة المالية تمثل “مرحلة جديدة في سلسلة من الاجراءات الهادفة الى دعم المقاولاتية في الجزائر”.

و اوضح المشاركون انه “بعد إنشاء وزارة مكلفة بإقتصاد المعرفة و المؤسسات الناشئة و وضع إطار قانوني يحدد وضعية المؤسسة الناشئة و المزايا الممنوحة لهذا النوع من المؤسسات, يأتي إنشاء هذا الصندوق ليندرج في إطار إرادة الدولة في مرافقة بروز أبطال جزائريين في الإقتصاد.

و إعتبر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون الذي ترأس إفتتاح اللقاء و أعلن عن إطلاق الصندوق أن الأمر يتعلق بإزاحة جميع العراقيل لا سيما الادارية امام الشباب حامل المشاريع قصد تمكينهم من التعبير عن طاقتهم”.

و من جهته ألح الوزير الاول عبد العزيز جراد, على ان تطوير المؤسسات الناشئة يشكل من الآن فصاعدا محورا اساسيا في سياسة الحكومة.

و أشار وزير المالية أيمن بن عبد الرحمان أن المستثمرين الخواص لديهم ايضا  دور يلعبونه في دعم المؤسسة الناشئة.

4 أكتوبر، 2020 - 11:52

مبادرة القوى الوطنية للإصلاح تدعو “للمشاركة الواسعة” في الإستفتاء على وثيقة تعديل الدستور

دعت مبادرة القوى الوطنية للإصلاح, المجتمعة يوم السبت, المواطنين إلى “المشاركة الواسعة” في إستفتاء الفاتح نوفمبر المقبل حول وثيقة تعديل الدستور.

وأوضح البيان الذي توج إجتماع رؤساء الكيانات والكفاءات المكونة لمبادرة القوى الوطنية للإصلاح, أنها تدعو الشعب الجزائري لـ “المشاركة الواسعة والتعبير عن الإرادة الحقيقية والحرة للمواطن” وهذا تجسيدا لمبدأ “سيادة الشعب في خياراته” معتبرا التغييرات التي طرأت على المسودة مثلت” استجابة لجزء من مقترحات المبادرة”.

كما دعت المبادرة مختلف الأحزاب والمنظمات والكفاءات إلى “الاحترام المتبادل في التعبير عن المواقف من الدستور خدمة للمصلحة الوطنية وترقية للفعل السياسي والمجتمعي والتنافس الشريف في الساحة الوطنية”.

و من جهة أخرى , ثمنت المبادرة ” العودة الشرعية للشعب بإعتباره مصدر السلطة ” مؤكدة على ضرورة حماية خيار المواطن الحر في كل إستحقاق سواء ما تعلق بالإستفتاء على تعديل الدستور الذي يمثل ” العقد الاجتماعي الذي ينظم العلاقة بين المواطن والسلطة, أو بالانتخابات التي تعيد تأسيس المؤسسات التي تعبر عن الارادة الشعبية الحقة”.