27 يونيو، 2019 - 11:52

أنباء عن تفجير ثانٍ في الڨرجاني بتونس

انفجار لغم استهدف سيارة للشرطة من نوع “بيك آب” في قلب العاصمة تونس،اليوم الخميس،فيما تم تداول أنباء عن تفجير ثانٍ في الڨرجاني قد يكون استهدف فرقة مكافحة الإرهاب.

و بحسب معلومات “الجزائر1” فإن هناك مسلح يرتدي حزامًا ناسفًا هاجم مقر الوحدة المختصة لمكافحة الإرهاب في الڨرجاني وقد فجّر نفسه في المأوى الخلفي لسيارات المقر.

-التحرير-

الجزائر1
الجزائر1

 

27 يونيو، 2019 - 11:44

تفجير إرهابي وسط العاصمة التونسية

ذكرت وسائل إعلام تونسية أن انفجارا يرجح أنه عمل إرهابي هز اليوم الخميس، شارع شارل ديغول، وسط العاصمة تونس،حيث تم إستهداف سيارة تابة للحرس الوطني التونسي بمنطقة باب بحر.

و قد تم نقل عدد من الجرحى من الأمنيين و المدنيين إلى مشتسفى شارل نيكول.

-التحرير-

27 يونيو، 2019 - 10:57

حركة في سلك المديرية العامة للحماية المدنية

أعلنت وزارة الداخلية والجماعات المحلية، أنه تم إقرار حركة للإطارات الشاغلة لوظائف سامية بالمديرية العامة للحماية المدنية.

حيث شملت هذه الحركة تسعة مناصب بالإدارة المركزية للحماية المدنية وتسعة وعشرين مديرا للحماية المدنية بالولايات ، و هذا نظرا لمساعي وزارة الداخلية والجماعات المحلية الرامية إلى تدعيم سلك الحماية المدنية بإطارات شابة ذات التزام وكفاءة .

صوفيا بوخالفة

27 يونيو، 2019 - 10:49

وزيرة البيئة تؤكد على محاسبة كل من رخّص برمي النفايات في وهران

أكدت فاطمة الزهراء زرواطي ، أنها ستعاقب الجهة التي أعطت الترخيص للمؤسسات  برمي النفايات في بحيرة غزلار بوهران و التي تسبب في نفوك الأسماك .

وقالت الوزيرة، خلال زياتها اليوم الخميس إلى وهران” إنّ إلى بحيرة غزلار بوهران، ووقوفها على الكارثة البيئية، التي تسببت في  نفوق الأسماك ، رفقة مختصين في المجال ، أنه سيتّم تفتيش المؤسسات ومعرفة المصبات  التي تسببت في هذه الكارثة” .

كما كشفت زرواطي،أنه سيتم تصنيف البحيرة  بمجرد الانتهاء من عملية التحقيق ، وفق مخطط التسيير وتكون محصنة من أي خطر ، وتحويلها الى عمل سياحي .

مشيرة إلى  ضرورة  الإسراع في انجاز محطة تصفية المياه بالمنطقة .

شيماء خشوي

27 يونيو، 2019 - 10:06

رفع الحصانة عن عمار غول الإثنين المقبل

أكد رئيس مجلس الأمة بالنيابة صالح قوجيل ، سيتم رفع الحصانة عن عمار غول في 1 جويلية المقبل .

كما تم تحديد تاريخ 2 جويلية  لاختتام الدولة البرلمانية بغرفتيها على الساعة العاشرة صباحا.

صوفيا بوخالفة