16 يونيو، 2019 - 17:49

أنباء عن توقيف عمار غول و هو يُحاول الهرب نحو تونس

أفادت مصادر متطابقة أن وزير الأشغال العمومية الأسبق و رئيس حزب تجمع أمل الجزائر “تاج” و السيناتور بمجلس الأمة حاليًا عمار غول قد تم منعه من الهروب نحو تونس خلال الساعات القليلة الماضية.

و الجدير بالذكر أن عمار غول قد تلقى إستدعاء للمثول أمام القاضي المحقق بالمحكمة العليا بمعية عدد من المسؤولين السابقين للإشتباه في تورطه في قضايا فساد،و قد باشرت اللجنة القانونية بمجلس الأمة إجراءات إسقاط الحصانة البرلمانية عنه نمهيدًا لمحاكمته.

عمّــــار قـــردود

16 يونيو، 2019 - 17:48

مجلـس الأمّـة يستأنف أشغاله غدا الاثنين

يستأنف مجلـس الأمّـة أشغاله في جلسة علنيـة يوم غد الإثنين 17 جوان 2019، على الساعة التاسعة والنصف (09.30) صباحاستخصص لتقديم ومناقشة مشروع القانون المتعلق بالقواعد العامة المتعلقة بالوقاية من أخطار الحريق والفزع.

كما سيقوم السيد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية على رد على تدخلات السيدات والسادة أعضاء مجلس الأمّـة.

ف.سمير

16 يونيو، 2019 - 17:36

جملة من التدابير لضمان الشروط الملائمة لإجراء ومتابعة البكالوريا

أفادت وزارة الدفاع الوطني في بيان صادر عنها اليوم الأحد أنه”تم اتخاذ جملة من التدابير بهدف ضمان الشروط الملائمة لإجراء ومتابعة امتحانات البكالوريا عبر كامل التراب الوطني”.

-التحرير-

16 يونيو، 2019 - 17:32

حجز قنطار من الكيف المعالج

تمكن حرّاس السواحل، أمس السبت، إثر عمليات متفرقة بكل من الغزوات وبني صاف، من حجز 62.10 كيلوغرام من الكيف المعالج،

فيما ضبط عناصر الدرك الوطني بسيدي بلعباس، كمية أخرى من نفس المادة تقدر بـ42.5 كيلوغرام كانت بحوزة تاجر مخدرات على متن سيارة سياحية.

س.مصطفى

16 يونيو، 2019 - 17:26

مجلس الأمّـة يشارك في البرلمان العربي

يشارك السيد عبد الكريم قريشي، عضو مجلس الأمّة، عضو البرلمان العربي في الجلسة الرابعة لدور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي، وذلك في الفترة من 17 إلى 19 جوان 2019 بالقاهرة (مصر).

ويتضمن جدول الأعمال، اجتماع المكتب والجلسة العامة واجتماعات اللجان الدائمة، وكذا انعقاد اجتماعات اللجان الفرعية للبرلمان العربي.

ف.سمير

16 يونيو، 2019 - 16:57

حفل تخرج الدفعات بالمدرسة العليا البحرية المرحوم المجاهد اللواء محمد بوتيغان

أشرف ،اليوم الأحد، اللواء حولي محمد العربي قائد القوات البحرية بالمدرسة العليا البحرية المرحوم المجاهد اللواء محمد بوتيغان على مراسم حفل تخرج الدفعات للسنة التدريبية 2018-2019. وقد تمثلت هذه الدفعات في:

* الدفعة السابعة والعشرون (27) لضباط دورة القيادة والأركان؛
* الدفعة الثالثة و الثلاثون (33) لضباط دورة الإتقان؛
* الدفعة الثالثة (03) ماستر في اختصاص “إتصالات بحرية”؛
* الدفعة الرابعة والثلاثون (34) من التكوين الأساسي الموافقة للدفعة التاسعة (09) نظام “LMD” ليسانس في التخصصات التالية:
1) علوم الملاحة البحرية.
2) إتصالات وأنظمة الأسلحة.
3) ميكانيك بحرية.
4) تسيير وإدارة الشؤون البحرية.

تضم الدفعات المتخرجة في صفوفها أفراد من صنف الإناث منها (12) طلبة ضباط إناث في الدفعة التاسعة (09) للتكوين الأساسي من نظام ليسانس ماستر دكتوراه “LMD”.

تجدر الإشارة أن الدفعات المتخرجة ضمت في صفوفها ثلاثة (03) متربصين جمهورية الكونغو.

بعد تفتيش الدفعات المتخرجة من طرف سيادة اللواء قائد القوات البحرية القى قائد المدرسة العليا البحرية العميد “عدنان الشريف” كلمة ذكر فيها بالأهمية الخاصة التي توليها القيادة العليا للجيش الوطني الشعبي لمنظومة التكوين بوضع تحت تصرف المدرسة جميع الوسائل البشرية والمادية الضرورية لتكوين ذو نوعية. كما نوه فيها كذلك بمستوى التكوين المحقق وكذا حجم الجهود التي يجب بذلها من أجل ترقيته حتى يستجيب لمتطلبات التطورات التكنولوجية الراهنة وحثّ في الوقت نفسه المتخرجين على التحلي بالأخلاق الحسنة والمثل العليا أثناء تأدية مهامهم و التشبث بالقيم النبيلة لشهداء ثورة التحرير المجيدة و أن يكونوا خير ممثلين للمجاهدين الأشاوس لجيش التحرير الوطني.

بعدها أدت الدفعة المتخرجة القسم لتليها مرحلة تسليم الشهادات وتقليد الرتب للطلبة المتفوقين متبوعة بتسليم وإستلام العلم بين الدفعة المتخرجة والدفعة الصاعدة.

بعد طلب من الطالب الضابط المتفوق في الدفعة، وافق اللواء قائد القوات البحرية على تسمية الدفعة باسم الشهيد البطل “فرحات احميدة”، ليختتم هذا الحفل باستعراض عسكري أدته الدفعات المتخرجة على وقع الموسيقى العسكرية.

في ختام هذا الحفل تم تكريم عائلة الشهيد من طرف اللواء قائد القوات البحرية بتقديم هدية رمزية.و قبل المغادرة، قام اللواء قائد القوات البحرية بإمضاء السجل الذهبي للمدرسة العليا البحرية.

-التحرير-