5 أبريل، 2020 - 01:18

أنباء عن شفاء مصابين “كورونا” بمستشفى بوفاريك

تبادل  رواد مواقع التواصل الاجتماعي أخبار عن شفاء بعض المصابين بفيروس كورونا المستجد بمستشفى بوفاريك.

حيث نشر الرواد أن مستشفى بوفاريك قد تعالى بالزغاريت بعد ما تماثلت العديد من الحالات  للشفاء التام  ، و غادرت المستشفى.

روميساء حويشي

5 أبريل، 2020 - 00:14

طائرتين عسكريتين تحملان مواد طبية من الصين

قامت السلطات الجزائرية اليوم بإرسال طائرتين عسكريتين من نوع ” إليوشين il-76 ” إلى  مطار ” بودينغ ” بالصين ، و هذا من أجل تحميل مواد طبية    مثمتلة في كمامات و قفازات و أجهزة تنفس  للحد من تفشي الفيروس القاتل كوفيد 19  و الذي أدى إلى عدة خسائر بشرية .

حيث سجلت وزارة الصحة اليوم السبت  80  حالة جديدة و 25 وفاة و ليصبح العدد الإجمالي 1251 حالة مؤكدة منها 130  وفاة .

و يذكر أن رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون كان قد صرح في آخر ندوة صحفية بأن الدولة الجزائرية إشترت مواد طبية على الصين و ينتظر إستلامها  في الأيام القليلة المقبلة .

ب.عبدالقادر

4 أبريل، 2020 - 22:29

فرنسا تطالب بعودة أويحي..!!

 

نشر قناة فرانس24 ووكالة فرانس برس، اللتين تُعبّران بشكل رسمي عن المواقف الرسمية الفرنسية، صورة لأويحيى، كصورة بارزة لمقالة تحت عنوان: “الصين تساعد صديقتها القديمة الجزائر في مواجهة كورونا”، نهار يومه السبت 04 أبريل 2020،

و هو الأمر الذي يؤكد بما لا يدع مجالا للشك أن فرنسا تحنّ لأيام أويحيى وعصابته. الذين فتحوا خزائن الدولة الجزائرية، ليغرف منها الفرنسيون، تحت غطاء الاستثمارات المشتركة بين البلدين.

فرنسا لم تقتنع بعد، بأنّ الجزائر الجديدة برئاسة تبون، بمقدورها إقامة تحالفات إستراتيجية مع قوى عالمية، برهنت أنها لا ترضى أبدا بالمساومة على مصير بلد حليف لها، لتحقيق مكاسب آنيّة.

غالب الظنّ ، أنّ فرنسا أحسنت اللعب في الجزائر في السنين الأخيرة، فهي أصبحت كالسّمسار، تبيع وتشتري، وهجومها على الرئيس تبون وفريقه، لا أرى سوى أنه وسيلة من وسائل النصب والإحتيال، لجأت إليها فرنسا لإضعاف فريق الرئيس تبون، وفي الوقت نفسه إعلاء شأن “مجهولي الهوية والنسب” لغاية في نفس إبليس.

زكرياء حبيبي

 

4 أبريل، 2020 - 20:49

رئيس الجمهورية يتبرع بشهر من راتبه لمواجهة “كورونا”

قرر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، وإطارات رئاسة الجمهورية التبرع بشهر من رواتبهم للمساهمة في الجهود الوطنية للحد من إنتشار وباء كورونا المستجد.

وحسب رئاسة الجمهورية، سيتم دفع التبرع في حسابات التضامن “كوفيد 19” المفتوحة، بهدف “المساهمة في الجهود الوطنية للحد من آثار الأزمة الصحية على المواطنين”.

ح.إلهام

4 أبريل، 2020 - 20:46

الجزائر تحت حظر التجول..

قررت وزارة الداخلية في الجزائر تمديد الحجر الصحي ليشمل كل ولايات التراب الوطن بداية من الساعة السابعة مساء إلى السابعة صباحا ماعدا ولايات الجزائر العاصمة بجاية تيزي وزو تلمسان وهران تيبازة مدية سطيف عين الدفلى فالحجر الجزئي يمتد من الثالثة مساء(15سا) إلى السابعة صباحا(07سا)

ف.سمير

عاجل