14 سبتمبر، 2019 - 22:31

أنباء عن وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي

كشفت مصادر متطابقة عن وفاة الرئيس الأسبق لتونس المخلوع زين العابدين بن علي عن عمر ناهز الــ83 سنة بمنفاه بالمملكة العربية السعودية أين يقيم منذ هروبه في 14 جانفي 2011 خلال ثورة الياسمين.

الجزائر1

و أعلن محاميه التونسي منير بن صالحة في منشور مشفر له على “فايسبوك” قال فيه”الشعب التونسي يقول لك شكرًا إنها نهاية رجل عظيم”،كما أعلنت وفاة بن علي إبنته نسرين بن علي في منشور على “فايسبوك”أيها الوطن الناكر للجميل لن أسلمك عظامي” في تلميح إلى أن بن علي سيدفن في السعودية و ليس بتونس.لكن و حتى الآن لم يتم تأكيد خبر الوفاة من جهات رسمية لا من السعودية و لا من تونس

عمّـــار قـــردود

الجزائر1

14 سبتمبر، 2019 - 21:43

فاجعة الكاستور بعين مليلة -بالصور-

الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1
الجزائر1

عمّــــار قـــردود

14 سبتمبر، 2019 - 21:25

وفاة شاب وطفلين غرقًا في بركة مائية بعين مليلة

انتشلت مصالح الحماية المدنية بولاية أم البواقي،بعد عصر اليوم السبت، طفلين شقيقين يبلغان من العمر 11 سنة-فتاة- و 7 سنوات-صبي- و شاب يبلغ من العمر 42 سنة حاول إنقاذهما متوفيين غرقًا ببركة مائية تشكلت تيجة أعمال مقاولاتية على مستوى حي رقايزي خاصة بتوسعة الطريق البلدي بين عين مليلة و أولاد قاسم بعد التساقطات المطرية التي عرفتها مدينة عين مليلة بحي رقايزي -الكاستور سابقًا-.

الجزائر1

ونقلت مصالح الحماية المدنية جثث الضحايا الى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى عين مليلة.و الضحايا هم :طفلة من عائلة بوشعشوعة تدرس في السنة الخامسة إبتدائي و شقيقها الذي يدرس في السنة الثانية إبتدائي و الشاب “منيب بخوش” الذي حاول المسكين إنقاذ الطفلين فلقي حتفه.
و بحسب والد الطفلين السيد حمودي لــ”الجزائر1″ فإنه لم تُعرف لحد الساعة أسباب المأساة التي هزت الشارع المليلي و جعلت المواطنين يُصابون بالصدمة و الذهول و كل ما يعرفه أن جد الطفلين من الوالدة طلب رؤية الطفلين فأخذهما إلى بيت جدهما الكائن بحي رقايزي و بعد مدة وجيزة بلغه الخبر الفاجعة.

هذا و قد فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقًا في الحادثة و من المنتظر أن يقوم والي ولاية عين مليلة بزيارة إلى موقع الحادث و تقديم التعازي لأهالي الضحايا مع تسجيل غياب كلي للمسؤولين المحليين بعين مليلة و على رأسهم المير إسماعيل أونيسي المدعو كابيلا.
كما تم تسجيل غياب كامل للإمكانيات المادية و البشرية للحماية المدنية التي سخرت غطاس واحد فقط و بإمكانيات جد بدائية،مع العلم أن عملية إنتشال الجثث تمت بصعوبة و إستمرت عملية البحث عن ضحية رابعة يشتبه في غرقه بالبركة حتى خيم الظلام الدامس على موقع الحادث.و سيتم دفن الضحايا غدًا الأحد.

عمّــــار قـــردود

الجزائر1

14 سبتمبر، 2019 - 17:13

توقيف 5 بارونات مخدرات بسيدي بلعباس

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني، 5 تجار مخدرات، وحجزت 9.2 كيلوغرام من الكيف المعالج، ومركبتين سياحيتين، بسيدي بلعباس.

س.مصطفى

14 سبتمبر، 2019 - 17:08

حجز 11 قنطار من الكيف المعالج بالنعامة

حجزت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، كمية معتبرة من الكيف المعالج تقدر بـ11 قنطارا و75,4 كيلغ.، بالنعامة.

س.مصطفى

عاجل