13 يونيو، 2019 - 11:07

أهم التهم الموجهة لـ عبد المالك سلال

تم ايداع صبيحة اليوم الخميس ، الوزير الأسبق عبد المالك سلال الحبس المؤقت بسجن الحراش ، بعد مثوله أمام قاضي التحقيق بالمحكة العليا بأعالي الأبيار بالجزائر العاصمة .

حيث أن الوزير الأسبق عبد المالك سلال متابع بقضايا الكسب غير مشروع، إستغلال الوظيفة، بالإضافة إلى سوء إستعمال السلطة ومنح إمتيازات غير مشروعة في ملفي رجلي الأعمال كونيناف وحداد.

صوفيا بوخالفة

13 يونيو، 2019 - 10:51

تشييع جنازة الراحل سعيد عبادو اليوم بعد صلاة العصر بمقبرة العالية

كشف ابن المجاهد الراحل سعيد عبادو أن جنازة والده ستشيع اليوم بعد صلاة العصر بمقبرة العالية .

للاشارة فان الامين العام لمنظمة المجاهدين كان قد توفي مساء امس ببيته بعد معاناة مع المرض عن عمر ناهز 84 سنة و على أثر هذه الحادثة قدم وزير الداخلية والجماعات المحلية، والتهيئة العمرانية، تعازيه لعائلة المرحوم وزير المجاهدين سابقا سعيد عبادو قائلا” بقلب مؤمن بقضاء الله وقدره، بلغني نبأ وفاة المرحوم المجاهد سعيد عبادو طيب الله ثراه ،إثر هذا المصاب الجلل أتقدم إلى كافة أفراد العائلة الكريمة بأخلص عبارات التعازي والمواساة ” .

أسماء بلعسلة

13 يونيو، 2019 - 10:41

المشتبه به في قتل الدركي نصر الدين صبيحي أمام وكيل الجمهورية بتبسة

تم صبيحة اليوم الخميس ، تقديم المشتبه به في قتل الدركي نصر الدين صبيحي ، أمام وكيل الجمهورية بمحكمة تبسة .

حيث تحويل ملف القضية وتقديم جميع الأطراف أمام عميدة قضاة التحقيق الغرفة الأولى ، و تمو توجيه للجاني تهمة جناية القتل العمدي مقارنة بجنحة السرقة عن طريق الخطف.

بالإضافة إلى تقديم شريك المتهم الرئيسي له في السرقة بالإضافة لأمه وشقيقتين ، حيث تعتبر احدى الشقيقتين متابعة بتهمة طمس معالم الجريمة ، والتي قامت بغسل ملابسه من أثار الدماء .

كما تم السماع لوالد ووالدة الضحية المرحوم نصر الدين طرفا مدنيا ، و تطوع عدد كبير من محامي تبسة مجانا في حق عائلة الضحية.

صوفيا بوخالفة

13 يونيو، 2019 - 10:39

تحديد 30 جوان كأخر أجل لدفع الاشتراكات السنوية لـ”كاسنوس”

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لغير الأجراء، “كاسنوس”،أن آخر أجل لدفع الاشتراكات السنوية لمنخرطي الصندوق سيكون يوم 30 جوان.

و دعا الصندوق الوطني جميع منتسيبه إلى اتخاذ التدابير اللازمة لتجنب زيادات التأخير والاستفادة من مختلف الامتيازات، التي يقدمها بما في ذلك التقاعد ،بطاقة الشفاء ،المرض، الوفاة .

مؤكدا على أنّ شبابيك الاشتراك تبقى مفتوحة طيلة أيام الأسبوع من 8 صباحا إلى أخر مشترك بدون انقطاع ،وستسعى لتوفير أحسن الخدمات في أحسن الظروف.

أسماء بلعسلة

13 يونيو، 2019 - 10:07

توقعات أحوال الطقس اليوم الخميس

حسب مصالح الأرصاد الجوية ، اليوم الخميس ، ستكون الأجواء صافية على العموم في المناطق الشمالية ، بعد تشكل بعض الضباب المحلي المرفوق بسحب السفلى ، في السواحل و السهوب .

و من المرتقب تشكل بعض السحب على منطقة الأوراس ، بينما ستشهد المناطق الوسطى والشرقية، والمناطق الداخلية ، أجواء حارة وبعض الجزيئات الرملية، لتلتحق بالسواحل الوسطى والشرقية أواخر النهار. و حسب ذات المصالح فستكون أجواء مغشاة غالبا وحارة على أقصى الجنوب نحو الصحراء الوسطى ومنطقة الواحات ، مع تشكل رعود بداية من الظهيرة تؤدي إلى تساقط بعض الزخات المطرية ، كما تشهد الهقار والطاسيلي والصحراء الشرقية تشكل سحب التي تكون بها الأجواء حارة، مع رعود خفيفة على الهقار. وأجواء صافية ومشمسة على باقي الولايات الجنوبية .

حيث ستتعدى درجات الحرارة 38 درجة بالجزائر العاصمة، 37 درجة بعنابة، 35 درجة بسكيكدة ، و42  درجة بولاية تيزي وزو، وقالمة، 39 درجة بالشلف، و39 درجة بقسنطينة، و 41 درجة بالمسيلة .

صوفيا بوخالفة

عاجل