الجزائر 1 | أهم مشاكل الخدمة العمومية للماء الشروب على طاولة الوزير… الجزائر 1 الجزائر 1 | أهم مشاكل الخدمة العمومية للماء الشروب على طاولة الوزير…

7 فبراير، 2021 - 10:52

أهم مشاكل الخدمة العمومية للماء الشروب على طاولة الوزير…

في إطار تحسين الخدمة العمومية في مجال المياه الصالحة للشرب يترأس وزير الموارد المائية السيد أرزقي براقي يوم الأحد 07 فيفري 2021, بمقر الوزارة, اجتماعا بالتحاضر المرئي عن بعد يضم مدراء الموارد المائية ومدراء وحدات الجزائرية للمياه للولايات و هذا تحضيرا لموسم الصيف 2021.
يهدف هذا الاجتماع إلى تسليط الضوء عن أهم المشاكل الحقيقية التي تؤثر على نوعية الخدمة العمومية للماء الشروب في مختلف الولايات والاستماع إلى الحلول المقترحة و المشاريع الموجهة من طرف المسؤولين المحليين للحد من هذه النقائص.
مرزوق ع 

7 فبراير، 2021 - 10:51

قريبا…الأنسولين انتاج جزائري 100 بالمئة

صرح الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية , عبد الرحمان لطفي جمال بن باحمد من خلال ندوة صحفية أجراها اليوم الاحد بأن الجزائر ستتمكن من تحقيق استقلاليتها في انتاج الانسولين  , كما كشف بن باحمد للاذاعة الثالثة , انه في أفاق 2022 سيكون الانسولين انتاج جزائري .

 

 

 

سفيان سني 

 

7 فبراير، 2021 - 10:44

إنتشار الكلاب الضالة في عدة أحياء بسكيكدة

اشتكي المواطنون بمختلف أحياء مدينة سكيكدة من إنتشار كبير للكلاب الضالة التي باتت تشكل خطر على المارة والأطفال وممن يذهبون إلى المساجد في الصباح الباكر وكذا عملهم ،وأكد لنا العديد من المواطنين أن الكلاب تشكل خطراً حقيقياً بسبب إنتشارها المتزايد تحت صمت السلطات المعنية والمخولة في محاربتها

كما إتخدت من بعض الأماكن الخالية مأوى لها حيث تخرج ليلا وكذافي الصباح الباكر وقد تجدها تتجول بشكل عادي في النهار وبكل حرية تحت أنظارالسلطات المعنية ولم تحرك ساكنة وبرامج البلدية في خبر كان ،حيث أوضح المواطنون من عدة أحياء بأن هذه الظاهرة تزداد حدة من يوم لأخر
وعليه أصبح من الضروري تطبيق البرنامج المسطر من طرف وزارة الصحة الرامي إلى القضاء على الكلاب المتشردة حفاظا على سلامة المواطنين.
جابر رخوم

7 فبراير، 2021 - 10:39

الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية تعطي الأولوية للفلاحة…

أكد المدير العام للوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، محمد الشريف بوعود أن الفلاحة تشكل أكبر الأولويات في برنامج الوكالة ،خاصة في الجنوب الجزائري.

وخلال تدخله بمنتدى جريدة الشعب برر السيد بوعود هذه الاهمية بالإمكانيات الكبيرة التي تزخر بها مناطق الجنوب خاصة في مجال الموارد البشرية والطبيعية التي تشجع على الاستثمار في هذا القطاع.

وأوضح المدير العام في هذا الصدد أن زيارته لولاية أدرار خلال الأسبوع الفارط قد سمحت له بالتنقل الى عدة مناطق حيث لاحظ “الامكانيات الهائلة”، متأسفا عن عدم انخراط الشباب في هذا النشاط.

وأعرب السيد بوعود عن جاهزية الوكالة لمرافقة حاملي المشاريع في مختلف الفروع، مؤكدا أن جهازه يمكنه كذلك أن يطلب من المركز الوطني للسجل التجاري استحداث رموز جديدة إن كان المشروع دائما وموفرا للثروة.

كما أوضح المسؤول ذاته أنه تم رفع التجميد عن بعض النشاطات، مبرزا أن تمويل المشاريع في قطاعات معينة مثل النقل يتطلب تقديم طلب من طرف الوزارة الوصية.

وجدد المدير العام التزام وكالته بتحسين مهارات الشباب الواعد من خلال ضمان تكوين مجاني لهم في مجال تسيير المؤسسة لضمان ديمومة مشاريعهم.

 

7 فبراير، 2021 - 10:14

إقالة المسؤولين عن حادثة وفاة الطالبة “نصيرة بكوش” بالإقامة الجامعية “أولاد فايت 2”

اكد المدير الفرعي بديوان الخدمات الجامعية في اخر تصريح له اليوم عن إقالة المسؤولين عن حادثة وفاة الطالبة “نصيرة بكوش” بالإقامة الجامعية “أولاد فايت 2” في الساعات المقبلة.

 

بوخالفة وليد عبد القادر

7 فبراير، 2021 - 09:59

استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة على هذه المناطق

حذرت مصالح الأرصاد الجوية من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة على المناطق الشرقية قد تصل إلى 25ملم محليا إلى غاية منتصف نهار اليوم الأحد.

 

بوخالفة وليد عبد القادر
عاجل