12 مايو، 2020 - 18:50

“أوبك+” تواصل تخفيض الإنتاج و أسعار النفط تسجل ارتفاعا

كشفت مصادر من “أوبك+” أن المجموعة تخطط لمواصلة تخفيض الإنتاج و ذلك لتسجيل ارتفاع في أسعار البترول

فأسعار  الخام الأمريكي ارتفعت بنسبة 8.12 بالمائة إلى 26.10 دولار للبرميل إضافة الى الخام برنت بنسبة 2.4 بالمائة إلى 30.34 دولار للبرميل.

ب.الهام

12 مايو، 2020 - 18:41

والي تيبازة يؤكد التحكم في الوضع الوبائي في الولاية

أكد والي تيبازة عمر حاج موسى في تصريح له “لوكالة الأنباء الجزائرية” أن الولاية لم تسجل أي حالة معقدة و لاحالة إنعاش جراء فيروس “كورونا” مما يشجع على الإستمرار في التحكم في الوضع مشيرا أن الوضع يبعث للتفاؤل.

ب.الهام

12 مايو، 2020 - 18:37

مصالح ولاية الجزائر: “الرخص الإستثنائية لم تعد صالحة ويتعين تجديدها”

نهت مصالح ولاية الجزائر، اليوم الثلاثاء، إلى علم الهيئات العمومية الخاصة والناشطين على مستوى القطاع الإقتصادي والتجاري والإعلامي التي تحصل مستخديموها سابقا على ترخيص تنقل إستثنائي الصادر عن المقاطعتها الإدارية أن هذه التراخيص لم تعد صالحة ويتعين تجديدها بالحصول على تراخيص جديدة، جاء هذا بعدد قرار تمديد فترة الحجر الصحي ل15 يوما إضافية.

ح.إلهام

12 مايو، 2020 - 18:30

جواز سفر ثقافي للأطقم الطبية..

أعلنت وزارة الثقافة تحت إشراف الوزيرة مليكة بن دودة عن تخصيص جواز سفر ثقافي للأطقم الطبية و ذلك لشكرهم عن مجهوداتهم في هذه الفترة الصعبة

كما كشفت الوزارة اليوم عن شكل جواز السفر مشيرة أنه يمكنهم من الولوج الى المؤسسات الثقافية تحت وصاية وزارة الثقافة من مسرح، وأوبرا، وسينما، ومتاحف ومواقع أثرية.

ب.الهام

12 مايو، 2020 - 18:23

الرئيس تبون يجري مكالمة هاتفية مع نظيره النجيري

أجرى رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، اليوم الثلاثاء، مكالمة هاتفية مع نظيره النيجري.

وحسب بيان رئاسة الجمهورية “جرت عصر اليوم مكالمة هاتفية حميمية بين رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، ونظيره رئيس جمهورية النيجر السيد مَحمَّدو إيسوفو”.

وحسب ذات البيان، تبادل الرئيسان خلال هذه المةالمة المعلومات حول تطور الوضع الصحي في بلديهما، وآفاق توسيع التشاور والتعاون بينهما، كما عبّر رئيس جمهورية النيجر أثناء هذه المكالمة، عن شكره عن المساعدات التي قدّمتها الجزائر لبلاده، تعزيزا لأواصر الأخوة وعلاقات حسن الجوار التاريخية القائمة بينهما.

ح.إلهام

12 مايو، 2020 - 18:23

اجراءات لضمان تموين السوق باللحوم البيضاء

راسلت وزارة التجارة اليوم الثلاثاء المديرين الجهويين التابعين لها، مؤكدة على ضرورة مراقبة الأسعار و تموين السوق بكل ما يحتاجه المواطن

و جاء هذا الإجراء نظرا للإرتفاع المفاجئ لأسعار اللحوم البيضاء و الذي استوجب تحرك الوزارة لمعرفة الأسباب وراء هذا

ب.الهام

عاجل