1 مايو، 2020 - 21:36

أوروبا تحذر من وباء جديد يهاجم قلب الأطفال

حذر وزير الصحة الفرنسي في أخر خرجاته الإعلامية من تفشي وباء جديد يستهدف قلب الأطفال ، يرافق إنتشار كورونا في الدول الأوروبية أطلق عليه إسم كوزاكي

حيث سجل مراكز باستور عبر كل من إيطاليا و إسبانيًا و فرنسا و إيطاليا حالات إلتهاب حاد ، تصاب على إثرها الأوعية الدموية قلب  الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 الى 15 سنةً

وقد عرفت الدول لأوروبية التي سجل فيها إنتشار وباء كورونا بقوة حالات وباء “كوزاكي” الذي يشبه في أعراضه كوفيد19 لكنه يهاجم قلب الأطفال

محمد نبيل

1 مايو، 2020 - 21:33

تبون يحذر : من لهفة المواطنين في إقتناء المواد الغذائية

أبدى الرئيس عبد المجيد تبون اليوم خلال لقائه مع بعض مسؤولي وسائل الاعلام الوطنية  إستغرابه الشديد من  تصرفات بعض المواطنين التي اعتبرها غير مسؤولة كونها تزيد في نسبة الإصابات  بفيروس كورونا عوض المساهمة في الحد من انتشاره والقضاء عليه.

بسبب اللهفة في اقتناء المواد الغذائية دون اتخاذ التدابير الوقائية والإحترازية التي تم التأكيد عليها مرارا لكن هذا التهاون من طرف بعض المواطنين دفع الحكومة الى وضع بعض الإجراءات الإستثنائية التي قلصت من حجم الكارثة ،حسب ماقال الرئيس اليوم في رده على أسئلة وسائل الاعلام :’’لم أجد أي تفسير لما يفعله المواطنون خلال هذه الفترة، لا يجب أن نتلهف عل المواد الغذائية، والخطة التي اتبعناها قلصت من الكارثة”.

 

باي.ع

1 مايو، 2020 - 21:32

تبون : أزمة كورونا جمدت النشاط السياسي و الإقتصادي في البلاد

قال رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون ،اليوم خلال مقابلة مع وسائل إعلام وطنية بأن أزمة كورونا قد جمدت النشاط السياسي و الإقتصادي في البلاد وذلك خلال مرحلة بداية  الإنطلاق في تغيير الإقصاد .

إلهام قرباج

1 مايو، 2020 - 21:31

الرئيس تبون: الجامعة تقدم أدمغة و ليس شهادات فقط

كشف الرئيس عبد المجيد تبون أنه طلب من وزير التعليم العالي و البحث العلمي إعطاء الجامعة حريتها و دعم أفكار الشباب المبدع، كما أكد أن الجامعة ليست لتقديم الشهادات فقط بل تقدم أدمغة قادرة على دفع عجلة التنمية الإقتصادية للوطن.

ب.الهام

1 مايو، 2020 - 21:20

الرئيس تبون: أسعار البترول أزمة ظرفية ..

صرح الرئيس عبد المجيد تبون في لقاءه مع وسائل الإعلام الوطنية أن أسعار البترول عبارة عن أزمة ظرفية عابرة فرضتها “كورونا” عالميا مشيرا الى تفاؤله بتحسن الأوضاع و الإستثمار في ثروات الجزائر الأخرى.

ب.الهام

1 مايو، 2020 - 21:17

تبون يلتقي مع مسؤولي بعض وسائل الإعلام

يجتمع الآن السيد رئيس الجمهورية السيد عبد المحيد تبون مع بعض مسؤولي وسائل الإعلام  الوطنية وهذا من أجل  الرد  على الاسئلة التي  تتعلق بتطور الوضعية الصحية في البلاد و ما ترتب عنها من اجراءات اقتصادية و اجتماعية لمجابهة انتشار وباء فيروس كورونا.

 

باي.ع

عاجل