6 يناير، 2021 - 12:26

أولفا حمدي 36 سنة تعين مديرة لشركة الخطوط التونسية

عينت السيدة أولفا حمدي التي تبلغ من العمر 36 عاما مديرا تنفيذيا لشركة الخطوط التونسية يوم الإثنين ،

و تعتبر السيدة خبيرة دولية في إدارة المشاريع الكبيرة.

هذا وستحتاج الرئيسة التنفيذية الجديدة إلى كل خبراتها لإعادة إطلاق عملية إعادة هيكلة لشركة الخطوط التونسية،التي شهدت خلال الأشهر التسعة الأولى من العام انخفاضًا في حركة المسافرين ودورانهم بنسبة 75 ٪ بسبب وباء كورونا .

تقدم ألفة حمدي نفسها على الشبكات الاجتماعية كـمهندسة. مخترعة. مقاولة. امراة أعمال. محامية للشباب التونسيالذي يحب البناء والسياسة .
م ع

6 يناير، 2021 - 11:46

إنعاش الإقتصاد الوطني ليس خيارا بل إجبارية

قال رئيس الكنفدرالية الجزائرية لأرباب العمل، سامي عقلي،اليوم الأربعاء، إن خطة الإنعاش الاقتصاد الوطني ليست خيارا بل هي إجبارية، وعلى الجميع المساهمة في نجاحها.

وأكد عقلي في تصريحات للإذاعة الوطنية، أن رئيس الجمهورية وخلال لقاءه بممثلين عن كونفيدراليات أرباب العمل،  قدم توجيهات جد مهمة للنهوض بالنموذج الاقتصادي الجديد وطريقة مساهمة كل القوى في خطة الإنعاش الاقتصاد.

كما و أسدى الرئيس تبون لممثلي كنفدراليات أرباب العمل، عدة توجيهات وحدد لهم اللأولويات من أجل بناء صناعة تنافسية، وفلاحة متنوعة، وقطاع خدماتي متطور، يكون بديلا حقيقيا للخروج من تبعية عائدات المحروقات،يضيف ذات المتحدث.

إلهام قرباج

6 يناير، 2021 - 10:19

قطبا مانشستر في صراع للوصول إلى النهائي

وسيكون الخصم في النهائي صعب المراس بغض النظر إذ كان يونايتد أو سيتي، لاسيما أن الأول استعاد شيئاً من بريق الماضي ولم يخسر محلياً في 11 مباراة متتالية، بينها ربع نهائي كأس الرابطة حين تغلب على إيفرتون 2-0 خارج ملعبه.

ودخل يونايتد بقوة في الصراع على لقب الدوري، إذ يتشارك فريق المدرب النرويجي أولي غونار سولسكاير الصدارة مع ليفربول مع فارق الأهداف لصالح الأخير، ما يجعل مواجهته الأربعاء مع سيتي قمة بكافة المعايير لاسيما أن فريق الإسباني جوسيب غوارديولا قادماً من أربعة انتصارات متتالية، بينها ربع نهائي كأس الرابطة على أرسنال 4-1 خارج ملعبه، ثم على الفريق اللندني الآخر تشلسي 3-1 الأحد في الدوري خارج ملعبه.

ويحتل سيتي حاليا المركز الخامس في الدوري بفارق أربع نقاط عن جاره اللدود لكن بمباراة أقل من الأخير بعد أن تأجل لقاءه في المرحلة الماضية مع إيفرتون بسبب الإصابات في صفوفه بفيروس “كوفيد-19”.

ويفتقد سيتي جراء الفيروس جهود البرازيليين إيدرسون وغابريال جيزوس وكايل ووكر والإسباني فيران توريس، ومن المستبعد أن يكونوا أيضاً ضمن تشكيلة مباراة الأربعاء التي سيسعى فيها يونايتد إلى الثأر من جاره الذي أنهى مشوار “الشياطين الحمر” عند هذا الدور (3-1 ذهابا في أولدترافورد وصفر-1 إياباً) في طريقه لاحراز اللقب على حساب أستون فيلا.

 

ع م

5 يناير، 2021 - 21:30

6 هيئات مغربية تتحرك ضد ملك التطبيع

بلغ الجزائر 1 دعت الهيئات “مقاومة التطبيع سواء على الفضاء الرقمي أو ميدانيا في الساحات العمومية أو عبر تصريحات وبيانات”

دعت شبكات التنظيمات المقاومة للتطبيع في المغرب, المواطنين والمواطنات ومختلف “الهيئات المغربية المقاومة للتطبيع والمدعمة للشعب الفلسطيني” إلى الاستمرار في الاحتجاج في كل المدن, بكل الصيغ المتاحة وعلى الوسائط الرقمية للتعبير عن رفضها للتطبيع مع إسرائيل, والاستعداد لإنجاح المحطات النضالية والاحتجاجية الأخرى التي سيعلن عنها .

جاء ذلك بعد اجتماع الهيئات أمس الإثنين (حركة “ب د س” المغرب, الحملة المغربية للمقاطعة الاكاديمية والثقافية لإسرائيل, الشبكة الديمقراطية المغربية للتضامن مع الشعوب, الهيأة المغربية لنصرة قضايا الأمة

لجنة التضامن مع الشعب الفلسطيني بالبيضاء, الائتلاف المغربي لهيات حقوق الإنسان). في إطار تتبعها اليومي لمستجدات قرار الإعلان الرسمي المغربي استئناف العلاقات مع إسرائيل.
وأدانت الهيئات السالفة منع السلطات المغربية مظاهرات للتعبير عن “رفضهم للقرار الطبيعي الخززني وقمع الاحتجاجات.”

وحثت الهيئات التي حضرت الاجتماع, التنظيمات والفعاليات وعموم المواطنين على « مبادراتهم النضالية الاحتجاجية المقاومة للتطبيع, سواء على الفضاء الرقمي أو ميدانيا في الساحات العمومية أو عبر تصريحات وبيانات أو برفع دعاوى قضائية أو تعبيرات أخرى على الجدران, بكل من الرباط وفاس ومكناس وأكادير وطنجة وتازة وكرسيف “.

وفي السياق شهدت مدينة وجدة شرق المغرب مظاهرة ووقفة احتجاجية ضد استئناف المغرب علاقاته مع إسرائيل, بعد أيام من مظاهرات مماثلة في مدينة الدار البيضاء, ومناطق أخرى, ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية إلى جانب شعارات تندد بالتطبيع, وتهاجم إسرائيل.

5 يناير، 2021 - 21:18

قوات المخزن المغربي تقصف الشعب الموريتاني

بلغ موقع الجزائر 1 ان  قوات الجيش المغربي المحتل قامت بقصف منقبون موريتانيون

وقال مصدر مسؤول إن سيارات المنقبين عن الذهب السطحي تعرضت لقصف “تحذيري” من الوحدات المغربية المنتشرة على طول الجدار الرملي قرب مدينة “بئر أم أكرين” (أقصى شمال موريتانيا) بعد أن دنت سياراتهم من مناطق قريبة من الجدار يعتقد المنقبون أنها تحتوي على كميات من الذهب كانوا يعتزمون التنقيب عنها.

ولم يصب أي من المنقبين الموريتانيين في القصف حسب نفس المصادر. وهذا هو ثاني قصف مغربي لأهداف موريتانية داخل الأراضي الموريتانية منذ اندلاع القتال بين مقاتلي جبهة البوليساريو (الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب) والجيش المغربي بعد أزمة معبر ” الكركارات”.

وقصف الجيش المغربي الشهر الماضي دورية عسكرية للجيش الموريتاني داخل الاراضي الموريتانية دون وقوع إصابات وتمت تسوية الحادث وديا.

ف.م

 

5 يناير، 2021 - 20:21

تعليمات صارمة من سليمة سواكري

امرت  كاتبة الدولة المكلّفة برياضة النخبة، السيدة سليمة سواكري، اليوم الثلاثاء  بتطوير رياضة السباحة و ترقية وتطوير السباحة النسوية و التكفّل بالمواهب الشابة.
جاء ذلك خلال اجتماع جمعها برئيس الاتحادية الجزائرية للسباحة،  محمد حكيم بوقادو، والمدير الفني للاتحادية،  تجعديت عبد الحميد.
جيث  تناول اللقاء ايضا مخطط عمل الاتحادية المتعلّق بتحضير الرياضيين المتأهلين للاستحقاقات والمواعيد الرياضية الكبرى على رأسها الألعاب الأولمبية طوكيو 2021 وألعاب البحر الأبيض المتوسط وهران 2022 وكذا الألعاب الأولمبية باريس 2024.
ف.سمير