27 يناير، 2020 - 17:08

عبد القادر واعلي متورط في قضية فساد مع أويحيى وحداد

علم موقع الجزائر1 من مصادر اعلامية ان التصريحات التي أدلى بها أحمد أويحيى خلال التحقيقات التي باشرتها معه الجهات القضائية، ورطت وزير الأشغال العمومية الأسبق عبد القادر واعلي في صفقات تمت بطريقة غير قانونية كبدت الخزينة العمومية خسائر بأزيد من 10 ملايير دولار.

وحسب نفس المصدر الاعلامي فإن الوزير الأول الأسبق أحمد أويحيى، قد قال خلال التحقيق معه أن عبد القادر واعلي كان على رأس وزارة الأشغال العمومية و النقل، اتصل به وطلب منه الموافقة على تحويل مبلغ يقدر بقيمة 4٠5مليار دولار لصالح شركة أجنبية يملكها مقاول جزائري نحو الخارج في إطار صفقة عمومية.

وكشفت التحقيقات في هذه القضية، أن هذا المبلغ الضخم بالعملة الصعبة تم تحويله لمقاول جزائري في الخارج معه شريك أجنبي من جنسية إيطالية بالرغم من أن القانون الجزائري لا يسمح بذلك.

أما في يما يخص القضية الثانية التي توبع فيها عبد القادر والي فهي قضية كبدت خزينة الدولة 5.7مليار دولار جراء عقد صفقة لوزارة الأشغال العمومية أثناء فترة استوزار عبد القادر واعلي، مع رجل الأعمال علي حداد.

س.مصطفى

27 يناير، 2020 - 16:02

عرقاب:” فيروس كورونا لن يؤثر على أسعار النفط!”

قال وزير الطاقة “محمد عرقاب” والذي ترأس ندوة منظمة البلدان المصدرة للبترول “أوبيب”, أن هذه الأخيرة تتابع تتطورات الوباء الذي انتشر بالصين مؤخرا.
و قد أكد عرقاب عبر بيان لوزارة الطاقة أن فيروس كولونا لن يؤثر كثيرا على سوق النفط و هو أقل خطرا من مرض متلازمة التنفسية الحادة الوخيمة “سراس” الذي ظهر سنة 2003.
كما صرح الوزير أن الجزائر مستعدة لأخذ الإجراءات اللازمة رفقة أعضاء منظمة الأبيب للحفاض على استقرار الأسعار.

وليد بن أحمد.

27 يناير، 2020 - 15:41

إمتنان عبد الله بن زايد آل نهيان للسونطراك !!

عبر وزير الخارجية الإماراتي عن إمتنانه للدعوة الجزائرية من طرف رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

كما أثنى عن أفضال الجزائر على الإمارات خاصة في مجال الطاقة و رجع الى فترة السبعينيات حيث تحدث عن شركة “سوناطراك” و مساهمتها في ترقية البترول في دولة الإمارات .

ب.إلهام 

27 يناير، 2020 - 15:36

وزير الخارجية الإماراتي: “نتمنى أن يرتفع عدد الجزائريين المقيمين بالإمارات”

عبر وزير الخارجية الإماراتي “عبد الله بن زايد آل نهيان” في الندوة الصحفية التي جمعته رفقة وزير الخارجية الجزائري “صبري بوقادوم” اليوم الإثنين, عن امتنانه على احتواء الإمارات على عدد من الجزائريين.
كما صرح أنه يتطلع إلى زيادة عددهم و الذي يبلغ حاليا حوالي 30 ألف جزائري.

وليد بن أحمد.

27 يناير، 2020 - 15:26

وزير الخارجية الإماراتي يوجه دعوة رسمية للرئيس “تبون” لزيارة الإمارات

قام  وزير الخارجية الإماراتي “خليفة بن زايد آل نهيان” بتوجيه دعوة رسمية لرئيس الجمهورية “عبد المجيد تبون” على هامش اللقاء الذي جمعه رفقة وزير الخارجية الجزائري “صبري بوقادوم” اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة.
كما قام رئيس الدولة الإماراتي بتوجيه تحيته إلى تبون من خلال الندوة الصحفية التي نظمها الوزيرين, و أضاف في هذا الخصوص “نتطلع أن تكون الزيارة قريبة تسهم في تقوية العلاقات بين البلدين, خاصة فب القطاعات الاستراتيجية”.

وليد بن أحمد.

27 يناير، 2020 - 15:23

مجال البيئة و الفلاحة الصحراوية محل إهتمام الإمارات

كشف وزير الخارجية الإماراتي عن رغبته في التعاون مع الجزائر في عدة قطاعات قائلا أن العلاقة التي تربط بين البلدين خاصة و يجب الإستفادة منها في القطاعات التي تهمنا .

و ذكر منها مجال البيئة و الفلاحة الصحراوية و المجال الميكانيكي كما اشار الى ضرورة تنسيق الخبرات في مجال الإدارة و الحوكمة .

 

ب..إلهام

عاجل