16 مايو، 2019 - 18:35

إعادة تعيين بلقاسم زغماتي نائبًا عامًا لمجلس قضاء الجزائر

تم إعادة تعيين بلقاسم زغماتي نائبًا عامًا لمجلس قضاء الجزائر خلفًا لبن كتير بن عيسى،اليوم الخميس،من طرف رئيس الدولة المؤقت، عبد القادر بن صالح .

و كان الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة قد عين في نوفمبر 2016، بلقاسم زغماتي نائبًا عامًا لدى المحكمة العليا.

للتذكير زغماتي كان سابقا النائب العام لمجلس قضاء الجزائر وقد قيل أنه أقيل من منصبه بعد اصداره لمذكرة توقيف دولية ضد وزير الطاقة الأسبق شكيب خليل.

عمّــــار قـــردود

16 مايو، 2019 - 18:35

تعيين فيصل بن دعاس وكيل الجمهورية الجديد بمحكمة سيدي امحمد

تم تعيين فيصل بن دعاس وكيل جمهورية جديد لمحكمة سيدي امحمد، وهذا من أجل الاستماع إلى الشهود والمتهمين في قضايا الفساد.

ف.سمير

16 مايو، 2019 - 18:33

إنهاء مهام وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد

قام رئيس الدولة المؤقت،عبد القادر بن صالح،اليوم الخميس،إنهام مهام الباي خالد وكيل الجمهورية لدى محكمة سيدي أمحمد وتعيين بن دعاس فيصل خلفًا له.

و كان وكيل الجمهورية المُقال الباي خالد هو من أمر بإستدعاء الوزير الأول السابق أحمد أويحي و وزير المالية محمد لوكال و عدد من المسؤولين الآخرين،و ليس معلومًا حتى اللحظة إذا كان الباي خالد هو من قام بإستدعاء المسؤولين البارزين السابقين اليوم للمثول أمام المحكمة كالةوير الأول الأسبق عبد المالك سلال و الوزراء السابقين كعمارة بن يونس و عبد الغني زعلان و والي العاصمة السابق عبد القادر زوخ و غيرهم أو لا و إذا كان لسبب إقالته علاقة بالأمر.

عمّــــار قـــردود

16 مايو، 2019 - 16:05

جمال الدين بريمي الوالي السابق لأم البواقي أمام القضاء

كشفت مصادر موثوقة لـــ”الجزائر1″ أن والي ولاية أم البواقي السابق-2018/2016- جمال الدين بريمي قد تم إستدعاءه للقضاء خلال الأيام المقبلة عن شبهة فساد متورط فيها مع والي ولاية الجزائر العاصمة السابق عبد القادر زوخ و رجل الأعمال علي حداد و كمال شيخي الشهير بــ”البوشي”.

و بريمي جمال الدين، هو خريج المدرسة الوطنية للادارة سنة 1979 ، بدأ مساره المهني بولاية سطيف ليعين في 1988 مفتشا عاما لولاية قسنطينة كما شغل منصب رئيس الديوان بولاية الجزائر ووالي منتدب للمقاطعة الادارية لسيدي امحمد ثم أمينًا عامًا لولاية الجزائر في 2013.

 

عمّـــار قـــردود

16 مايو، 2019 - 15:47

سفارة أمريكا بالجزائر تُحذّر رعاياها من “الجمعة الــ13”

حذّرت السفارة الأمريكية في الجزائر، رعاياها من استمرار المظاهرات،يوم غد الجمعة الــ13 من الحراك الشعبي.وطلبت السفارة من الرعايا الأمريكيين وخاصة موظفو السفارة بالحيطة و الحذر غدًا الجمعة.

و أفادت السفارة الأمريكية أن هناك تقارير عن اشتباكات بين الشرطة ومجموعات صغيرة من المتظاهرين ، وتقارير عن أضرار في الممتلكات وإصابات.ونصحت رعاياها بتقييد الحركات غير الأساسية أثناء المظاهرات وبعدها مباشرة.وعدم المشاركة أو المشاهدة أو البقاء بالقرب من المظاهرات أو التجمعات الكبيرة أو المناطق التي يشاهدون فيها أعمال إجرامية.

-التحرير-